أبوظبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة سلطان النيادي يترأس وفد الدولة في «قمة شباب بريكس» في روسيا سفن حربية روسية ترسو مجددا في كوبا

رعت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية مسابقة بريكس للقرآن الكريم التي أقيمت في العاصمة الروسية موسكو خلال الفترة من 24 إلى 26 من شهر يوليو الجاري. ونَظَّمت المسابقةَ الإدارةُ الروحيَّةُ لمسلمي روسيا الاتحادية ومجلس المفتين في روسيا، بالتعاون مع جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، وذلك بحضور الدكتور خليفة مبارك الظاهري، مدير الجامعة، الذي أكد خلال كلمته التي ألقاها في الحفل الختامي أهمية المسابقة في خدمة القرآن الكريم ومعانيه الراقية وقيمه الكبرى التي شكلت إنسانية الإنسان في أسمى صورها وأبهي حلتها وأعمق معانيها.


 وقال: إنّ مشاركةَ دولة الإمارات العربيّة المتّحدة في هذه المسابقة القرآنيّةِ تعبيرٌ منها عن مواصلتها السّيرَ على نهجِها الأصيلِ الذي أسسه الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وسار على نهجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، في العناية بكتاب الله، وحرصِها على نيل شرفِ خدمتِه والعنايةِ به وتكريم أهله.
وأضاف: «إنّ لدولةِ الإمارات العربيّة المتّحدة دوراً كبيراً في تعزيز المبادرات الرّاميةِ إلى العنايةِ بالقرآن الكريمِ وحفظه ونشر تعاليمه ومعانيه من خلال المراكز التي تضم طلاباً وطالبات من جميع أنحاء العالم، ومن خلال ترجمة معاني القرآن الكريم ومعانيه والاحتفاء به وبأهله».
وقامت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، بالتزامن مع مسابقة «بريكس» للقرآن الكريم، بتوزيع 3 آلاف نسخة من مصحف محمد بن زايد على مسلمي روسيا والمشاركين في المسابقة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية القرآن الكريم موسكو روسيا جامعة محمد بن زاید للعلوم الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يعزّي بوفاة والدة خليفة الخييلي

قدم صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أمس السبت، واجب العزاء بوفاة المغفور لها هيرة خليفة خميس الخييلي، والدة اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، وكيل وزارة الداخلية.. خلال زيارة سموّه مجلس العزاء في مدينة العين.

الصورة

وأعرب سموّه، عن صادق تعازيه ومواساته إلى أبناء الفقيدة وأسرتها. داعياً الله عزّ وجلّ، أن يتغمدها بواسع رحمته ورضوانه، ويسكنها فسيح جناته، ويلهم أهلها وذويها جميل الصبر والسلوان.
رافق سموّه، خلال أدائه واجب العزاء، سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة، والشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السموّ رئيس الدولة.

الصورة

كما قدم سموّ الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء «مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية»، واجب العزاء للأسرة، وأعرب سموّه خلال زيارته مجلس العزاء، عن صادق تعازيه ومواساته إلى أبناء الفقيدة وأسرتها. داعياً الله عزّ وجلّ أن يتغمدها بواسع رحمته ورضوانه، ويسكنها فسيح جناته، ويلهم أهلها وذويها جميل الصبر والسلوان. (وام) 

الصورة الصورة الصورة الصورة الصورة الصورة الصورة

مقالات مشابهة

  • انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • محمد بن زايد يعزّي بوفاة والدة خليفة الخييلي
  • انطلاق مسابقة البريد للقرآن الكريم بمنطقة القاهرة الأزهرية اليوم
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم بمشاركة 60 متسابقة
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن الكريم بمنطقة مطروح الأزهرية
  • مسابقة الشيخة فاطمة الدولية للقرآن تنطلق اليوم
  • انطلاق الدورة الثامنة من “مسابقة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن”في دبي اليوم
  • غدا انطلاق الدورة “مسابقة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن”في دبي
  • "تعليم مكة" يعقد أول لقاء لمحكمي مسابقة القرآن الكريم الوزارية لعام 1446 هـ