نواكشوط (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة ميناء زايد يستقبل السفينة الحربية التركية «تي سي جي كينالي ادا» «الإسعاف الوطني» يطبق الحوكمة الإكلينيكية في «الطوارئ»

تحت رعاية فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية وبدعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، انطلقت أمس الأول، بمدينة تجكجة عاصمة ولاية تكانت الموريتانية فعاليات المهرجان الدولي الثالث للتمور الموريتانية.


حضر الافتتاح، حمد غانم المهيري سفير الدولة في نواكشوط، والدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، وحشد كبير من الخبراء ومنتجي التمور.
يشارك في معرض التمور الموريتانية بدورته الثالثة 62 جناحاً و72 عارضاً منهم 69 عارضاً محلياً و10 عارضين دوليين من مزارعي ومنتجي ومصنعي التمور يمثلون 9 دول منتجة للتمور هي الإمارات ومصر والأردن والمغرب والمكسيك وباكستان وسوريا والسودان.
وأشار معالي أمم ولد بيات وزير الزراعة الموريتاني إلى أن المهرجان الذي يختتم غداً يأتي تجسيداً لسعينا الدؤوب للنهوض بالزراعة بشكل عام وبشعبة التمور الموريتانية على وجه الخصوص عن طريق الاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى الجائزة من خلال سلسلة مهرجانات التمور العربية الناجحة التي نظمتها في عدد من دول العالم.
ووجه الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة على منحها 1000 شتلة من فسائل النخيل صنفي «المجهول» و«البرحي» لصغار مزارعي النخيل في موريتانيا.
وأكد حمد غانم المهيري سفير الدولة بنواكشوط أن المهرجان يعتبر أحد قصص النجاح للتعاون القائم بين البلدين الشقيقين التي تسعى بها القيادة الرشيدة لتوثيق أواصر التلاحم لتعزيز الأمن الغذائي وتحقيق التنمية المستدامة.
من جهته أكد الدكتور عبد الوهاب زايد بأن تنظيم هذا المهرجان في دورته الثالثة جاء ليؤكد على المكانة والمصداقية الدولية التي حققتها الجائزة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محمد ولد الشيخ الغزواني منصور بن زايد الإمارات موريتانيا التمور

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"

 

صلالة- خالد بن سالم السيابي

تنطلق مساء اليوم فعاليات مهرجان ظفار السينمائي الدولي، تحت رعاية صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار، وذلك بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفية.

وسيضم المهرجان في نسخته الأولى حفل الافتتاح الذي سيتم خلاله تكريم العديد من النجوم وضيوف المهرجان الذين قدموا للساحة الفنية والسينمائية العديد من الأعمال التي أسهمت في تطور مجال السينما والفن.

ويتضمن المهرجان الذي يستمر حتى 11 سبتمبر الجاري، العديد من الفعاليات المتمثلة في ورشتين للمهتمين بالأعمال الفنية السينمائية يقدمها متخصصون في هذا الجانب، كما ستضم أيام المهرجان استعراض الأفلام المشاركة والمتأهلة في مسابقات المهرجان والبالغ عدد 41 فيلما وثائقيا وروائيا من مختلف دول العالم.

وستقام خلال أيام انعقاد المهرجان جلسة "سيرة ومسيرة" للفنانين والتعرف عليهم عن قرب، كما ستضم فعاليات المهرجان العديد من الزيارات والجولات السياحية لتعريف المشاركين والضيوف بما تزخر به المحافظة من معالم سياحية.

 

مقالات مشابهة

  • حلوة الجوف .. علاقة وثيقة بين الإنسان والتمور تمتد عبر الأجيال
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"
  • المحطة العاشرة.. انطلاق كأس رئيس الدولة للخيول العربية في تركيا الأحد
  • لأول مرة .. انطلاق كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بمحطته الـ10في تركيا غدا
  • كأس رئيس الدولة للخيول العربية تجمع الأقوى في تركيا
  • الدبيبة يبحث مع رئيس الحكومة الموريتانية تطوير العلاقات بين البلدين
  • منصور بن زايد يستقبل رئيس الديوان الأميري في قطر ويبحثان العلاقات الأخوية
  •  2.5 مليون درهم مبيعات مزاد الهجن العربية في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • منصور بن زايد يستقبل رئيس الديوان الأميري في قطر
  • مهرجان تمور نجران الأول يختتم فعالياته