صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@06:47:02 GMT

8 مسلسلات.. تتنافس في موسم الصيف

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

علي عبد الرحمن (القاهرة) 

أخبار ذات صلة مكسيم خليل.. يجتاز «المعبر» «السراب».. يعيد دياموند للدراما المصرية

أعلن صناع الدراما عن عرض ٨ مسلسلات خلال الموسم الصيفي، تتضمن وجبة دسمة من الأعمال ذات الحلقات الطويلة والقصيرة، وتتنوع بين الكوميديا والأكشن والإثارة. تعود التونسية هند صبري لتقديم الجزء الثاني من مسلسل «البحث عن عُلا»، ويدور حول علا عبد الصبور التي تقطع رحلة جديدة لاكتشاف نفسها بعدما يصبح مشروعها التجاري على وشك الانهيار، الأمر الذي يفضي بها لصدفة تغير حياتها، وهو من تأليف مها الوزير وغادة عبد العال، وإخراج هادي الباجوري، وبطولة ظافر العابدين، وسوسن بدر.


تشويق
في إطار درامي تشويقي من 10 حلقات، حول شخص يعيش في عالم من نسج خياله، وعندما يجد نفسه في موقف صعب، يقرر تغيير حياته بمساعدة جاره، تدور أحداث مسلسل «دواعي سفر»، تأليف وإخراج محمد ناير، بطولة كامل الباشا، ونادين، كما يطل هاني سلامة على الجمهور من خلال مسلسل «الذئب»، حيث يجسد شخصية طبيب في مستشفى للأمراض النفسية، يواجه العديد من الصعوبات على الصعيدين الأسرى والعملي، وأحداثه مقتبسة من رواية «سنوات التيه» للكاتبة شاهيناز الفقي، سيناريو وحوار وإخراج رضا عبد الرزاق، بطولة طارق النهري، ودرّة.
كوميديا
وفي إطار الكوميديا، تدور أحداث مسلسل «السرداب»، ويتناول مجموعة من الشخصيات تعيش في عصرين مختلفين، ويجد بطل العمل نفسه حائراً بين قصتي حب تجمعه مع حبيبتين في زمنين متباعدين، تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبد الرحمن أبو غزاله، بطولة أحمد حاتم، ورانيا يوسف.
وحول فتاة تعمل في مجال تحليل البيانات الرقمية، وتعاني من أزمة نفسية من الارتباط العاطفي بسبب ماضٍ أليم، تذهب ﻹجراء مقابلة عمل، لكنها لم تكن تعلم أنها ستقلب حياتها رأساً على عقب، تدور أحداث مسلسل «إنترفيو»، والذي يعد البطولة الأولى لرنا رئيس في الدراما التلفزيونية، تأليف أمنية مصطفى، وأحمد خالد أمين، بطولة خالد شباط، ورنا رئيس.
استعراض
وفي إطار الغناء الاستعراضي، تقدم منّة شلبي أحداث مسلسل «كما قال الكتاب»، من 8 حلقات، تأليف تامر حبيب، وإخراج هادي الباجوري، ويضم 12 أغنية، والعمل مقتبس عن مسرحية «سيدتي الجميلة»، تأليف تامر حبيب، وإخراج هادي الباجوري.
وتطل غادة عبد الرزاق بمسلسل «نص الشعب اسمه محمد»، من 15 حلقة، والذي يتناول مسيرة مجموعة من الأشخاص تجمعهم الظروف بشكل عشوائي، تأليف محمد رجاء، بطولة عصام عمر.
أعمال طويلة 
تدور أحداث مسلسل «مفترق طرق»، عبر 3 أجزاء في 45 حلقة، حول محامية تمر بالعديد من الظروف الأسرية والعملية الصعبة، وتؤثر على حياتها بشكل مباشر، والعمل مأخوذ من المسلسل الأميركي «The Good Wife»، ويدور حول شخصية زوجة مطيعة ومخلصة لزوجها «المحامي»، والذي ينتهي به الحال في السجن بعد قضايا فساد، إخراج أحمد خالد موسى، بطولة إياد نصار، وجومانا مراد.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الصيف موسم الصيف الدراما رانيا يوسف كامل الباشا هاني سلامة منة شلبي تدور أحداث مسلسل

إقرأ أيضاً:

مايان السيد تنتهي من تصوير فيلمها الجديد "ولنا في الخيال حب"

انتهت مايان السيد من تصوير دورها في الفيلم الجديد "ولنا في الخيال حب"، الذي تقدم فيه مايان نفسها في دور مختلف كليًا عن أعمالها السابقة، ويعد تجربة استثنائية ومقربة إلى قلبها. وفي انتظار الإعلان عن موعد عرضه قريبًا.

 

أبطال وصناع فيلم “ولنا في الخيال حب”


يشارك في بطولة الفيلم أحمد السعدني وعمر رزيق، وإخراج وتأليف سارة رزيق. تدور أحداث الفيلم الرومانسي حول أستاذ جامعي انطوائي تتغير حياته بشكل غير متوقع بعد أن تقتحمها طالبة شابة، مما يجعله مضطرًا لمواجهة مشاعره نحوها، بينما تتعقد علاقتها بحبيبها.
عبّرت مايان السيد عن سعادتها بهذا الدور، ووصفته بأنه تحدي جديد يتيح لها فرصة تقديم شخصية معقدة وعاطفية، مشيرة إلى أن هذا العمل بمكانة خاصة في قلبها وتأمل أن يلقى نفس الصدى لدى الجمهور.

 

أحدث أعمال مايان السيد 


كما بدأت مايان في تصوير فيلم "نجوم الساحل" من إخراج رؤوف سيد (مخرج "الحريفة")، والذي يضم نخبة من المواهب الشابة مثل أحمد داش، علي صبحي، وأحمد عبد الحميد. كما تشارك في فيلم "هيبتا: المناظرة الأخيرة" بجانب منة شلبي، كريم فهمي، وسلمى أبو ضيف، وأسماء جلال وإخراج هادي الباجوري، وهو الجزء الثاني من فيلم "هيبتا: المحاضرة الأخيرة" الذي حقق نجاحًا كبيرًا في 2016، وفيلم "قصر الباشا" بطولة حسين فهمي، أحمد حاتم، وإخراج محمد بكير.

 

فيلم “بضع ساعات في يوم ما”


هذا بالإضافة إلى انتهائها من تصوير فيلم "بضع ساعات في يوم ما"، بطولة أحمد السعدني، هنا الزاهد، ومي عمر، تحت قيادة المخرج عثمان أبو لبن، وهو مقتبس عن رواية محمد صادق.

 

مسلسل “220 يوم”


على صعيد الأعمال الدرامية، باشرت مايان تصوير مسلسل "220 يوم" بطولة كريم فهمي وصبا مبارك، والذي تدور أحداثه في إطار رومانسي اجتماعي حول الأسرة وكيفية تولي الآباء مسؤولية تربية أبنائهم، ومن المتوقع عرضه في موسم رمضان 2025.

مقالات مشابهة

  • 5 مسلسلات جُدد ينتظرها الجمهور خلال شهر سبتمبر (تقرير)
  • محمود عبد المغني يحصد جائزة الدير جيست عن مسلسل "كوبرا"
  • محمد رجب يشارك فى مسلسل جديد رمضان 2025
  • مواعيد وقنوات عرض 3 مسلسلات خلال شهر سبتمبر 2024.. أبرزها «تيتا زوزو»
  • كوميديا وشقاوة.. مواعيد وقنوات عرض مسلسل تيتا زوزو بطولة إسعاد يونس
  • منها جودر.. مسلسلات حجزت مكانها في دراما رمضان 2025
  • عابد عناني يكشف عن شخصيته بمسلسل تيتا زوزو مع إسعاد يونس
  • تفاصيل شخصية ميمي جمال في العتاولة 2
  • مايان السيد تنتهي من تصوير فيلمها الجديد "ولنا في الخيال حب"
  • إش إش .. الأبطال يواصلون تصوير أحداث المسلسل