قال نائب الأمين العام لبرنامج "ريف السعودية" بوزارة البيئة والمياه والزراعة، المهندس عادل المطلق، إن برنامج الدعم المالي لصغار صيادي الأسماك يعد من البرامج الواعدة في قطاع الثروة السمكية في المملكة.

وأضاف المطلق، في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "الإخبارية"، إن عدد الصيادين السعوديين تجاوز 8700 صياد هذا العام.

وأشار إلى أن برنامج "ريف السعودية" يهدف إلى توطين مهنة الصيد وتحقيق استدامتها، للمساعدة في نمو الاقتصاد المحلي.

ولفت نائب الأمين العام لبرنامج "ريف السعودية" إلى أن البرنامج يستهدف أيضًا سعودة ما يقارب 50% من العمالة الأجنبية في قادم الأيام، حتى نصل إلى نسبة 100% بحلول عام 2030.

فيديو | نائب الأمين العام لبرنامج "ريف السعودية" بوزارة البيئة م. عادل المطلق: برنامج الدعم المالي لصغار صيادي الأسماك يعد من البرامج الواعدة في قطاع الثروة السمكية في المملكة إذ تجاوز عدد الصيادين السعوديين 8700 صياد هذا العام#الإخبارية | #برنامج_120 pic.twitter.com/xXbKG1Zfux

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 26, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ريف السعودية الصيادين السعوديين قطاع الثروة السمكية في المملكة ریف السعودیة

إقرأ أيضاً:

أردوغان مطمئن لبرنامج الإصلاح الاقتصادي لحكومته

أنقرة (زمان التركية) – أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن دعمه لبرنامج حكومته الاقتصادي متوسط المدى (2025 ـ 2027) وثقته به، بالتوازي مع مكافحة حاسمة للتضخم.

وقال أردوغان: “بالتوازي مع مكافحتنا للتضخم بشكل حاسم، فإننا نثق وندعم برنامجنا الاقتصادي متوسط المدى الذي يعطي الأولوية للاستثمار والإنتاج والتوظيف والصادرات”.

وأوضح الرئيس التركي، في منشور على منصة إكس، أن البرنامج المعلن سيعزز قطاعات الزراعة والصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والسياحة وغيرها في مختلف المجالات.

وأضاف: “سنواصل في الحكومة العمل دون توقف لتحقيق الأهداف التي حددناها في نطاق البرنامج، ولزيادة رفاهية مواطنينا وضمان استدامة اقتصادنا الذي يقوم على أسس متينة”.

وكان جودت يلماز نائب الرئيس أردوغان، ووزير الخزانة والمالية محمد شيمشك، أعلنا الخميس، برنامج تركيا الاقتصادي متوسط المدى (2025 ـ 2027)، والذي يتضمن تعديلا بالزيادة لمعدل التضخم وبالخفض لتوقعات النمو والصادرات.

وقال يلماظ، خلال مؤتمر صحافي عقد في أنقرة، إنه جرى تعديل هدف التضخم في البرنامج الجديد ليكون 41.5% بنهاية العام الحالي، بدلا من 33% في البرنامج السابق (2024 – 2026).

كما زاد معدل التضخم المتوقع بنهاية عام 2025 إلى 17.5% بدلا من 15.2%، في البرنامج السابق، فيما تغير هدف التضخم في نهاية 2026 إلى 9.7% بدلا من 8.5%.

وحدد البرنامج الدخل القومي في نهاية العام الحالي بتريليون و331 مليار دولار، ونصيب الفرد بـ15 ألفا و550 دولارا، بالزيادة من 12 ألفا و875 دولارا في البرنامج السابق.

 

أما عن أسعار الصرف، فأشار البرنامج إلى أن “متوسط ​​تقدير سعر الدولار مقابل الليرة التركية المستخدم في حساب الخطة متوسطة الأجل سيكون 33.2 ليرة للدولار لعام 2024، و42 ليرة للدولار لعام 2025، و44.4 ليرة للدولار لعام 2026، و46.9 ليرة للدولار لعام 2027”.

ولفت يلماظ إلى أن جعل الاستقرار الاقتصادي الكلي والاستقرار المالي مستداما يأتي في مقدمة أهداف البرنامج الاقتصادي الجديد، وأن “مجال الإصلاح يتضمن عناصر عدة، مثل خفض التضخم بشكل دائم إلى خانة الآحاد، وضبط المالية العامة، وضمان الاستقرار المالي، ومن المهم إنشاء أساس قوي للاقتصاد الكلي حتى يصبح اقتصادنا أكثر مرونة في مواجهة الصدمات الخارجية”.

Tags: أردوغانالإصلاح الاقتصادي التركيالاقتصادر التركيالليرة التركيةبرنامج تركيا الاقتصادي

مقالات مشابهة

  • الأمين العام بـ"الدفاع" يلتقي رئيس الأركان بالأردن
  • جامعة الملك فيصل تمنح فرصًا تعليمية لـ 176 طالبًا من غير السعوديين
  • "من أهاروني لوزيري"… الأمين العام السابق يطالب بتعديل اسم بردية وزيري1
  • أردوغان مطمئن لبرنامج الإصلاح الاقتصادي لحكومته
  • المجمّع الثقافي.. برنامج حافل بالأنشطة على مدار العام
  • نائب أمير منطقة حائل يستقبل رئيس اللجنة السعودية للبادل
  • وزيرة التنمية المحلية تستقبل الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر
  • انطلاق برنامج “جو السعودية” في موسمه الأول على شاشة السعودية
  • صالح المطلق ‬⁩: ⁧‫المنتخب السعودي‬⁩ أصبح أكثر استقرارا مع المدرب ⁧‫مانشيني ‬⁩.. فيديو
  • على جزيرة قبالة طرابلس.. هذا ما عثر عليه أحد الصيادين