”من السرقات إلى التصنيع غير القانوني: حملة أمنية في الحديدة تكشف المستور”.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

Telegram يسمح للمستخدمين بالإبلاغ عن المحتوى غير القانوني في المحادثات الخاصة

قام تطبيق Telegram بتحرير الأسئلة الشائعة بهدوء لإزالة اللغة التي تنص على أنه لا يدير المحادثات الخاصة والجماعية، كما ذكر موقع CoinDesk. ذكر قسم بعنوان "هناك محتوى غير قانوني على Telegram. كيف يمكنني إزالته؟" سابقًا أن المحتوى في المحادثات والدردشات الجماعية يظل بين المشاركين. الآن، على الرغم من ذلك، ينص القسم على أن "جميع تطبيقات Telegram بها أزرار "الإبلاغ"" التي ستمنح المستخدمين طريقة للإبلاغ عن المحتوى غير القانوني لمشرفي التطبيق. يتعين على المستخدمين فقط النقر فوق الرسالة على Android، أو الضغط عليها مع الاستمرار على iOS، واختيار خيار الإبلاغ. يمكنهم أيضًا ملاحظة الروابط إلى المحتوى الذي يريدون الإبلاغ عنه وإرسال بريد إلكتروني إلى عنوان البريد الإلكتروني لإزالة الخدمة.

يأتي التغيير بعد أن نشر رئيس تيلجرام  Pavel Durov أول تعليق عام له بعد اعتقاله على قناته. تم القبض على دوروف في مطار في فرنسا في أواخر أغسطس كجزء من تحقيق السلطات في عدم وجود اعتدال في التطبيق وفشله في الحد من الأنشطة الإجرامية. تم إطلاق سراحه بالفعل من الحجز، لكنه اتهم بـ "التواطؤ في توزيع صور إباحية للأطفال والمخدرات غير المشروعة وبرامج القرصنة" على تطبيق المراسلة، فضلاً عن "رفض التعاون مع التحقيقات في الأنشطة غير القانونية على Telegram".

يبدو أن السلطات الفرنسية أخبرت دوروف أنه تم القبض عليه لأنهم لم يتلقوا أي ردود من Telegram بشأن تحقيقاتهم. كان ذلك مفاجئًا، كما أوضح مؤسس التطبيق في منشوره، لأن Telegram لديه ممثل رسمي في الاتحاد الأوروبي وعنوان بريد إلكتروني متاح للجمهور لأي شخص. وقال أيضًا إن السلطات الفرنسية لديها طرق عديدة للوصول إليه للحصول على المساعدة وأنه ساعدهم سابقًا في إنشاء خط ساخن لـ Telegram لمعالجة تهديدات الإرهاب في البلاد. بالإضافة إلى ذلك، وصف قرار السلطات الفرنسية "باتهام الرئيس التنفيذي بجرائم ارتكبتها أطراف ثالثة على المنصة" التي يديرونها بأنه "نهج مضلل". وقال إن أي مبتكر لن يبني أدوات جديدة أبدًا، وإذا كان يمكن تحميله المسؤولية عن إساءة استخدام هذه الأدوات.

وتحدث دوروف أيضًا عن كيفية دفاع Telegram عن الحقوق الأساسية للأشخاص، وخاصة في الأماكن التي تنتهك فيها. على سبيل المثال، في روسيا، تم حظر Telegram عندما رفضت الخدمة تسليم مفاتيح التشفير التي ستسمح للسلطات بالتجسس على المستخدمين. وقال إن الخدمة تحذف "ملايين المنشورات والقنوات الضارة كل يوم"، وتنشر تقارير الشفافية وتحافظ على خطوط ساخنة مباشرة مع المنظمات غير الحكومية لطلبات الاعتدال العاجلة.

ومع ذلك، يعترف الرئيس التنفيذي بأن Telegram لديه مجال للتحسين. "الزيادة المفاجئة في عدد المستخدمين" إلى 950 مليونًا "تسببت في آلام متزايدة" جعلت من السهل على المجرمين إساءة استخدام منصتها. تهدف Telegram إلى "تحسين الأمور بشكل كبير في هذا الصدد" وقد بدأت بالفعل العملية داخليًا. ومن المفترض أن هذا التغيير في قواعدها هو جزء من جهود خدمة الرسائل لمعالجة اتهامات السلطات بأنها فشلت في منع المجرمين من استخدام تطبيقها. تجدر الإشارة إلى أن الخدمة أعلنت في وقت سابق من هذا العام أن لديها 41 مليون مستخدم في الاتحاد الأوروبي، لكن المسؤولين يعتقدون أنها كذبت بشأن أعداد مستخدميها لتجنب الخضوع للتنظيم بموجب قانون الخدمات الرقمية (DSA).

 

مقالات مشابهة

  • Telegram يسمح للمستخدمين بالإبلاغ عن المحتوى غير القانوني في المحادثات الخاصة
  • الصحة تكشف تفاصيل حملة توصيل الأدوية للمرضى بالمجان
  • «الصحة» تكشف تفاصيل حملة توصيل الأدوية للمنازل بالمجان (فيديو)
  • “الصحة” تكشف تفاصيل حملة توصيل الأدوية للمرضى بالمجان.. فيديو
  • حملة أمنية لضبط تُجار السلاح في دمياط
  • مديرية أمن طرابلس تنفذ حملة أمنية موسعة ضد التسول
  • حماية العقول.. من فاقديها ١-٢ (السرقات الأدبية أنموذجًا)
  • خطة ترامب لتعزيز التصنيع المحلي.. طموح مشروع أم حرب مرتقبة؟
  • بيقطع في لحمه| طليقة عريس الدقهلية تكشف تفاصيل صادمة وتفضح المستور
  • أكثر من ضعف ما جمعه ترامب.. مصادر تكشف حصيلة التبرعات لصالح هاريس خلال الشهر الماضي