اكتشف صيادو حطام السفن في ولاية ويسكونسن حطام سفينة عمرها 131 عامًا في قاع بحيرة ميشيغان، والتي سقطت ضحية لعاصفة دمرت السفينة وأودت بحياة كلب قبطان السفينة حينها وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

تم العثور على السفينة الشراعية مارجريت أ. موير قبالة ساحل ألغوما بولاية ويسكونسن في 12 مايو قبل لحظات فقط من قيام فريق البحث التابع لجمعية علم الآثار تحت الماء في ويسكونسن بسحب السونار من الماء .

وقالت تامارا تومسون، عضو جمعية ويسكونسن التاريخية، إنه تم العثور على جميع أجزاء السفينة، بما في ذلك العناصر الشخصية التي فقدها البحارة في الحطام.

وكان من المفترض أن ترسو السفينة الشراعية ذات الصواري الثلاثة التي يبلغ طولها 130 قدمًا في جنوب شيكاغو من باي سيتي بولاية ميشيغان، عندما علقت في عاصفة مع رياح عاصفة بسرعة 50 ميلاً في الساعة حوالي الساعة 5 صباحًا في 30 سبتمبر 1893.

قاومت السفينة الطقس القاسي حتى الساعة 7:30 صباحًا عندما تحطمت الأمواج العملاقة فوق سطحها وبدأت عدة أقدام من الماء تملأ عنبر السفينة، مما دفع القبطان ديفيد كلو البالغ من العمر 71 عامًا إلى استدعاء طاقمه للتخلي عن السفينة.

وكانت السفينة قد وصلت تقريبًا إلى أهنابي ألغوما الحالية عندما تخلوا عنها، وقالت جمعية WUAA: "ما إن صدر الأمر، حتى انحرفت السفينة بعنف وغرقت في القاع، آخذة معها كلب القبطان كلو المخلص وتميمة السفينة".

على الرغم من نجاة جميع البحارة من الحادث، إلا أنهم ما زالوا مضطرين إلى مواجهة أمواج بارتفاع 15 قدمًا في قارب مفتوح، حيث أجبروا على "إخراج" الماء من قارب النجاة للوصول إلى الشاطئ.

لقد وصلوا في النهاية إلى بر الأمان، حيث لاحظ أحد السكان المحليين طاقمًا مكونًا من ستة أفراد مبللين ومتجمدين تم نقلهم إلى فندق سانت تشارلز للراحة والحصول على ملابس جافة.

حزن القبطان كلو على فقدان كلبه المخلص، قائلاً إنه "يفضل أن يخسر أي مبلغ من المال على أن يموت كلبه ".

توقف القبطان العجوز عن الإبحار بعد الحادث، على الرغم من رؤيته للعديد من الحطام في أيامه، قائلاً: "لقد توقفت عن الإبحار، لأن الماء لم يعد يبدو أنه يحبني".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ولاية ويسكونسن بحيرة ميشيغان

إقرأ أيضاً:

ترامب من ويسكونسن: إسرائيل لن يكون لها وجود إذا انتخبت هاريس

جدد المرشح الجمهوري دونالد ترامب السبت في ولاية ويسكونسن هجماته على منافسته الديمقراطية كامالا هاريس قبل ثلاثة أيام من أول مناظرة تلفزيونية بينهما.

وقبل أقل من شهرين من يوم التصويت، يواجه المتنافسان بعضهما الثلاثاء في مناظرة على قناة "إيه بي سي"، وهو حدث مرتقب بشدة بعد الأداء الكارثي للرئيس الأميركي، جو بايدن في مناظرته مع ترامب في 27 يونيو والذي دفعه إلى الانسحاب وترشيح نائبته.

في الأثناء، توجه ترامب السبت إلى موسيني في قلب ولاية ويسكونسن بشمال الولايات المتحدة، وهي الولاية التي فاز بها الملياردير الجمهوري في 2016 لكن بايدن استعادها منه بفارق ضئيل في 2020.

وأمام حشد من مناصريه في موسيني ألقى الرئيس السابق، كعادته، خطابا حادا وأحيانا مروعا حول بلد تقوده في نظره ديكتاتورية يسارية، من دون أن يخوض في برنامجه الخاص.

واتهم ترامب "نظام هاريس-بايدن" بأنه "استورد قتلة ومعتدين على الأطفال ومغتصبين متسلسلين من كل أنحاء العالم واستخدم القضاء لسجن خصومه السياسيين"، من دون أن يثبت مزاعمه.

ووضع الرئيس السابق البالغ 78 عاما (2017-2021) على رأسه قبعة حمراء مكتوب عليها "لنجعل أميركا عظيمة مجددا"، وهاجم هاريس في مجال الاقتصاد، خصوصا التضخم خلال ولاية بايدن. وهو موضوع يبقى وفقا لاستطلاعات الرأي حاسما بالنسبة للناخبين الأميركيين الذين يعتقدون أن أداء ترامب أفضل قليلا، رغم أن الزيادة في الأسعار ظلت مستقرة عند 2.5 في المئة على مدى عام حتى يوليو.

وقال ترامب "إنهم يدمرون حياتكم".

وفيما يتعلق بالسياسة الخارجية قال الرئيس السابق إن "إسرائيل لن يكون لها وجود" إذا انتُخبت هاريس.

وأتت تعليقات ترامب بعد يومين من تصريحات مشابهة خلال اجتماع عبر الفيديو له مع يهود جمهوريين خلال تجمع لهم في مدينة لاس فيغاس، وفق ما نقلته صحيفة "بوليتيكو". 

وقال ترامب في كلمة ألقاها أمام الائتلاف اليهودي الجمهوري يوم الخميس: "إذا فازوا (الديمقراطيون)، فإن إسرائيل ستزول. تذكروا هذا فقط. إذا فازوا، فإن إسرائيل ستزول.. يمكنكم أن تنسوا إسرائيل، هذا ما سيحدث. لذا يتعين عليهم (اليهود) الخروج في الخامس من نوفمبر والتصويت لترامب. وإذا لم يفعلوا ذلك، أعتقد أن الوضع سيكون سيئا للغاية".

من جانبها ردت حملة هاريس بالقول: "إن ترامب "أوضح أنه سيتحول ضد إسرائيل في لحظة إذا كان ذلك يناسب مصالحه الشخصية"، و"لقد فعل ذلك في الماضي".

 كما أكدت هاريس، التي زوجها دوج إيمهوف يهودي، "التزامها الثابت بأمن إسرائيل"، وحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.
 

نقابات شرطة أول مناظرة مرتقبة بين هاريس وترامب في العاشر من سبتمبر

نظم ترامب تجمعه الانتخابي غداة تحقيقه انتصارا قانونيا كبيرا، بعدما قررت محكمة في نيويورك أن ترجئ لما بعد الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر، النطق بالعقوبة في قضية دفعه أموالا لنجمة الأفلام الإباحية السابقة ستورمي دانيالز خلال الحملة الرئاسية لعام 2016 مقابل صمتها عن إقامة علاقة جنسية مفترضة معه.

وانتهت المحاكمة التي عطلت إلى حد كبير حملة الملياردير الجمهوري في نهاية مايو بصدور إدانة بالإجماع من أعضاء هيئة المحلفين الاثني عشر، ما جعل ترامب أول رئيس سابق للولايات المتحدة يدان أمام القضاء الجنائي.

لكن القرار الذي أصدره القاضي خوان ميرشان الجمعة يعني أن الناخبين الأميركيين لن يعرفوا، عندما يضعون الأوراق في صندوق الاقتراع، العقوبة التي سينالها رئيسهم المستقبلي المحتمل.

وتلقى ترامب الجمعة دعما من نقابة شرطية نافذة، واستغل هذا التأييد لشن مزيد من الهجمات على بايدن وهاريس بشأن موضوعي الأمن والهجرة.

من جهتها، ترتكز حملة هاريس الانتخابية على سجلها وتجربتها بصفتها مدعية عامة سابقة لولاية كاليفورنيا، في مواجهة الرجل الذي يصفه الديمقراطيون بأنه "مجرم مدان".

وتستعد نائبة رئيس الولايات المتحدة التي أعطى دخولها المتأخر في الحملة الانتخابية زخما للديمقراطيين، لمناظرتها مع ترامب من بيتسبرغ في ولاية بنسلفانيا التي فاز بها الجمهوري بفارق طفيف عام 2016، قبل أن يفوز بها بايدن بفارق ضئيل أيضا في 2020.

وينظر إلى المناظرة على أنها فرصة لهاريس للحصول على الأفضلية على ترامب أمام عشرات ملايين المشاهدين الأميركيين، لكن الجمهور ينتظر أيضا أن تعلن المرشحة الديموقراطية عن إجراءات ملموسة، بعد تعرضها لانتقادات بسبب عدم تقديم تفاصيل عن مقترحاتها.

وسعت هاريس إلى توجيه رسالة وحدة في بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا، بعد أن تلقت دعما من الجمهوري، ديك تشيني، نائب الرئيس الأسبق، جورج دبليو بوش (2001-2009). واعتبر تشيني أن ترامب هو "أكبر تهديد" للديموقراطية في التاريخ الأميركي.

وقالت هاريس: "لقد سئم الناس الانقسام ومحاولات تقسيم الأميركيين.. حان وقت طي صفحة الانقسام. حان وقت توحيد بلدنا" مضيفة "أنا جاهزة".

مقالات مشابهة

  • ترامب من ويسكونسن: إسرائيل لن يكون لها وجود إذا انتخبت هاريس
  • عاجل.. عطل يضرب منصة "إكس" في أمريكا
  • تحرير 163 مُخالفة للمحال غير الملتزمة بقرار الغلق
  • عمرها 800 عام.. ساعة الفيل في واحة الملك سلمان للعلوم
  • توقيتات رصد خسوف القمر الجزئي في مصر سبتمبر 2024
  • غداً.. فصل الكهرباء عن 9 مناطق بمركز قويسنا
  • لسائقي الشاحنات.. إليكم هذا القرار الذي سيُطبق بدءاً من الإثنين
  • ألحق خزن.. انقطاع المياه عن هذه المناطق من 9 مساء الجمعة لـ5 صباح السبت
  • اكتشاف جبل تحت الماء يضاهي ارتفاعه برج خليفة بأربعة أضعاف
  • إسطنبول تحدد ساعات الدوام المدرسي بسبب الازدحام المروري