أكد السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية المصري سابقا، أن المستفيد من هجوم مجدل شمس بالجولان، بالطبع هو بنيامين نتنياهو والجناح المتشدد في الائتلاف الحاكم في إسرائيل.

القومي لحقوق الإنسان يكشف هدف نتنياهو من زيارته إلى واشنطن باحث: نتنياهو يتجه إلى التصعيد العسكري عقب زيارته إلى واشنطن

وأضاف هريدي، اليوم السبت، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أننا رأينا غلاة الوزراء الصهاينة في هذا الإئتلاف وعلى رأسهم إيتمار بن غفير، الذي دعا نتنياهو إلى شن الحرب على لبنان، مشيرًأ إلى أن نتنياهو طلب أن يعود من واشنطن لإسرائيل بسرعة، في الوقت الذي أعلن فيه جيش الاحتلال أنه هو بيقوم بإجراء تحقيق حول عملية إطلاق الصاروخ في الوقت الذي نفى فيه حزب الله اللبناني أنه مسؤول عن إطلاق هذا الصاروخ

وأوضح أن الـ48 ساعة القادمة ستكون في غاية الحرج، حيث طلبت الولايات المتحدة الأمريكية من الحكومة الإسرائيلية أن ردها على إطلاق صاروخ على مجدل شمس يكون رد متوازن، مؤكدًا أن هذا موقف دبلوماسي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بعد قتل عائشة نور.. استنكار أمريكي لتواطؤ واشنطن مع حكومة نتنياهو

صفا

أثارت جريمة قتل الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور أزغي أيغي برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية المحتلة، استنكارا واسعا بالولايات المتحدة، نتيجة التواطؤ الأمريكي مع حكومة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وفشلها في حماية مواطنيها من رصاص الإسرائيليين.

وردا على تصريح لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، تعليقا على الحادثة قال فيه إن "أهم ما نفعله الآن هو جمع الحقائق"، و"ليس لدينا أولوية أعلى من سلامة وحماية المواطنين الأمريكيين في العالم"، استنكرت عضو الكونغرس رشيدة طليب ما سمته "الفشل التام والذريع في حماية الأمريكيين".

وطالبت طليب في منشور على منصة إكس، وزير خارجية بلادها "بفعل شيء لإنقاذ الأروح".

وفي منشور آخر موجه إلى متحدث الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، قالت طليب: "كيف يموتون يا ماثيو؟ هل كان ذلك سحرا؟ من أو ما قتل عائشة نور؟ أسأل نيابة عن الأمريكيين الذين يريدون جوابا".

بدورها، نددت النائبة الأمريكية عن الحزب الديمقراطي براميلا دجيابال، في بيان، بحادثة قتل عائشة نور ووصفتها بـ "المأساة المروعة".

وقالت: "أنا منزعجة جدا من التقارير التي تتحدث عن قتلها على يد جنود إسرائيل. لم تقم حكومة نتنياهو بأي شيء لوقف التوسع الاستيطاني وعنف المستوطنين في الضفة الغربية الذين غالبا ما يشجعهم وزراؤها اليمينيون".

من جانبه، دعا مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير" (أكبر منظمة للدفاع عن الحقوق المدنية للمسلمين في الولايات المتحدة)، في وقت متأخر الجمعة، الرئيس جو بايدن إلى إدانة جرائم القتل وتعليق المساعدات العسكرية لـ"إسرائيل".

وفي بيان نشره على موقعه الإلكتروني، حث المجلس "وزارة العدل الأمريكية على التحقيق ومحاكمة المسؤولين والجنود والمستوطنين الإسرائيليين المسؤولين عن ارتكاب جرائم وعنف ضد الأمريكيين الفلسطينيين، ومنها قتل صحفية الجزيرة شيرين أبو عاقلة، وناشطة السلام الأمريكية التركية، عائشة نور أزغي أيغي، التي قتلت برصاص جنود إسرائيليين في رأسها بالضفة الغربية المحتلة".

وقتلت أبو عاقلة، وهي أمريكية من أصل فلسطيني كانت تعمل مراسلة لقناة الجزيرة القطرية، أثناء تأديتها مهامّها بتغطية اقتحام القوات الإسرائيلية لمخيم جنين بالضفة الغربية، في 11 مايو/ أيار 2022.

مقالات مشابهة

  • بعد قتل عائشة نور.. استنكار أمريكي لتواطؤ واشنطن مع حكومة نتنياهو
  • الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16
  • تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16
  • رئيس سابق للشاباك: نتنياهو خائف من خسارة منصبه وانهيار الحكومة
  • الحرس الثوري الإيراني يكشف عن ضربه 12 سفينة إسرائيلية في البحرين الأحمر والمتوسط بوقت سابق
  • مسؤول أمني إسرائيلي سابق يكشف سبب إصرار نتنياهو على محور فيلادلفيا
  • جنرال أمريكي يكشف تخوفات واشنطن من انهيار محادثات وقف إطلاق النار في غزة
  • إعلام عبري: واشنطن غاضبة من تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا
  • حماس تدعو واشنطن لـممارسة ضغط حقيقي على نتنياهو للتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار
  • مصدر أمريكي: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا جزء من تكتيك تفاوضي خشية من سيناريو حل الحكومة