صحيفة البلاد:
2024-09-08@06:20:43 GMT

تحفيز استثمارات الصناعات العسكرية

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

تحفيز استثمارات الصناعات العسكرية

البلاد – الرياض

بنجاح مميز، اختتمت الهيئة العامة للصناعات العسكرية مشاركتها في معرض فارنبرة الدولي للطيران 2024م، الذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن، وتستهدفت الهيئة تحفيز الاستثمار وتمكين الشركات الوطنية وكبرى الشركات العالمية في هذا القطاع الحيوي ودعم توطينه، وتعزيز دوره الجوهري في بناء اقتصاد حيوي ومزدهر.

وتتيح الهيئة من خلال المنصة الموحدة للصناعات العسكرية خدمات التراخيص، وتطوير رأس المال البشري، وخدمات المعايير والمواصفات.

وعلى هامش المعرض، رعى محافظ الهيئة المهندس أحمد العوهلي، توقيع الشركة السعودية للصناعات العسكرية، اتفاقيتين مع” لوكهيد مارتن”، و” إيرباص للطائرات العمودية”؛ لتعزيز القدرات المحلية وتطوير قطاع الطيران والفضاء.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

"أم القرى" تفوز بجائزة تحفيز لأفضل مبادرات وطنية لعام 2024

تسلَّم رئيس جامعة أمِّ القرى، الأستاذ الدكتور معدي بن محمد آل مذهب، جائزة "تحفيز" في دورتها الثانية، والتي تُمنح لأفضل المبادرات والفعاليات المنفذة في الأيام الوطنية.
جاء ذلك خلال حفل تكريم الفائزين بالجوائز الاجتماعية لعام 2024م، الذي نظمته مؤسسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي، تحت رعاية وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، في فندق المملكة بالعاصمة الرياض.

إبراز الثقافة الوطنية


وأكد رئيس الجامعة أن هذا التكريم يعكس الجهود المبذولة من قبل الجامعة في إبراز الثقافة الوطنية المتجذرة في كافة مناطق المملكة، وذلك من خلال عرض الملصقات العلمية الوطنية التي توثق الإنجازات التاريخية للقيادة الرشيدة منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى.
وأضاف أن الجامعة تلتزم بالاحتفال بالمناسبات الوطنية والاعتزاز بالموروث الثقافي والتاريخي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حفل تكريم الفائزين بالجوائز الاجتماعية لعام 2024م

أخبار متعلقة "الأرصاد" ينبه من أمطار متفاوتة على 3 مناطق حتى الـ 11 مساءًللمنشآت والمشاريع.. 3 تصنيفات لتأسيس وتقديم خدمات الاتصالات

من جانبه، أوضح الأمين العام للجائزة، الدكتور فهد المغلوث، أن مبادرات الجائزة تأتي لتعزيز الولاء للوطن وولاة الأمر، والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030. كما أعلن عن فتح باب التسجيل للانضمام لعضوية "أصدقاء صيتة" التطوعية، والتي تهدف إلى تعزيز قيم العمل الاجتماعي والخيري.

يُشار إلى أن الحفل تضمن أيضًا إطلاق الدورة الثانية عشرة للجائزة، وتوقيع اتفاقية تعاون بين مؤسسة الأميرة صيتة ووزارة التعليم، تهدف إلى تفعيل المبادرات الاجتماعية داخل البيئة التعليمية، وتطوير الكفاءات البشرية من الطلبة والمعلمين.

مقالات مشابهة

  • تعزيز استثمارات الصناعات العسكرية
  • "أم القرى" تفوز بجائزة تحفيز لأفضل مبادرات وطنية لعام 2024
  • وزارة الاستثمار بالشراكة مع “الصناعات العسكرية” توقعان مذكرة تفاهم مع شركة إليترونيكا الإيطالية
  • القطاع الخاص والبنوك شركاء الحكومة فى رسم خريطة النهوض بصادرات الغذاء
  • الاجهزة الأمنية بمحافظة المهرة تضبط مواد تدخل في الصناعات العسكرية
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. «مدبولي» يشهد توقيع استثمارات بمليار دولار مع الشركات الصينية
  • «خبراء الضرائب»: استثمارات الصناعات الكيماوية تتجاوز 34.8 مليار دولار
  • سؤال برلماني بسبب تراجع تأسيس الشركات داخل الهيئة العامة للاستثمار
  • قادمة من سلطنة عمان.. ضبط كميات من ”مواد مشبوهة” تستخدم في ”الصناعات العسكرية”
  • رئيس "العربية للتصنيع" يؤكد ترحيبه بزيارة الشركات العالمية لوحدات وشركات الهيئة