تفقد الدكتور تامر مدكور مدير فرع التأمين الصحي بمحافظة الغربية، اليوم السبت، العيادات المسائية في عدد من المستشفيات العامة بمحافظة الغربية، بعد تشغيلها في الفترة من 4 مساءاً حتي الساعة 8 مساءاً، بكافة التخصصات الطبية، وذلك بالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية حيث تم افتتاح العيادات المسائية في مستشفيات المحلة العام، وكفرالزيات العام، وزفتي العام، وسمنود العام، والتي تضم جميع التخصصات.

تهدف هذه الخطوة إلى تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى وتوفير خدمات طبية عالية الجودة في أوقات مرنة تناسب جميع المواطنين.

وأكد "مدكور" أن هذا التوسع يسهم في تقليل الازدحام خلال ساعات النهار وتخفيف الضغط على العيادات الصباحية، مما يتيح للمرضى الحصول على الرعاية الصحية في أوقات أكثر ملاءمة. ويأتي ذلك في إطار حرص المحافظة على تقديم خدمات صحية متميزة لجميع أبناء المجتمع، سواء كانوا من المنتفعين بالتأمين الصحي أو غير المنتفعين.

تشمل العيادات المسائية جميع التخصصات الطبية، وتستهدف تقديم أفضل الخدمات الصحية لجميع أفراد المجتمع، مع ضمان توفير الرعاية الصحية اللازمة لكل من يحتاجها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الغربية مديرية الشؤون الصحية زفتي العام سمنود العام جميع التخصصات العیادات المسائیة

إقرأ أيضاً:

الرعاية الصحية: اعتماد مستشفى رأس سدر المركزى من هيئة GAHAR

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن اعتماد مستشفى رأس سدر المركزى التابعة للهيئة بمحافظة جنوب سيناء، وذلك وفقًا لمعايير الاعتماد القومية GAHAR والمعترف بها من الإسكوا ISQua العالمية .

وأشارت الهيئة أن مستشفى رأس سدر المركزي التابعة للهيئة بمحافظة جنوب سيناء تقدم العديد من الحزم الطبية والعلاجية للمرضى وفقاً لأحدث الإرشادات والبروتوكولات العلاجية الدولية فى مختلف التخصصات وأبرزها  «الباطنة، أسنان ، رمد، الجراحة ، عظام ، جراحة مخ وأعصاب، جراحة قلب وصدر، أنف وأذن، الأطفال، الأوعية الدموية، القلب، مسالك بولية، النساء» وذلك على يد نخبة من أمهر الأطباء والاستشاريين والاخصائيين والفنيين لضمان تقديم الخدمات الطبية المتميزة طبقًا لمعايير الجودة العالمية، كما تعد من أهم محاور السياحة العلاجية بمحافظة جنوب سيناء لموقعها المتميز والإطلالة الساحلية لغرف إقامة المرضى، وقد حازت على العديد من الإشادات من السائحين الأجانب حيث استقبلت حالات لسائحين من أكثر من 19 دولة وحازت على إشادات عديدة منهم.

وأوضح بيان الهيئة، أن مستشفى رأس سدر المركزى قدمت حوالي 70.000 خدمة طبية منذ انضمامها للعمل تحت مظلة التأمين الصحي الشامل وحتى الآن، وشملت العديد من الخدمات الطبية في مختلف التخصصات منها تدخلات جراحية كبرى ومتوسطة وصغرى، إلى جانب خدمات الأشعة والمعامل والعيادات الخارجية و الطوارئ والغسيل الكلوي، بالإضافة للخدمات بالقسم الداخلى والعناية المركزة، فيما تبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى 46 سرير داخلي،11 سرير عناية، 9 أسرة غسيل كُلوى ، فضلًا عن 3غرف عمليات منها غرفة عمليات طوارئ ، بالإضافة إلى 18سرير طوارئ.

ولفت بيان الهيئة إلى إجمالي المنشآت الصحية الحاصلة على درجة الاعتماد القومية GAHAR المعترف بها عالميًا  بمحافظة جنوب سيناء، والتي بلغ عددها 21 منشأة صحية.

ومن جانبه، ثمَّن الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، جهود كتيبة العمل بمستشفى رأس سدر المركزي، وكل من ساهم في الوصول إلى اجتياز معايير الاعتماد القومية GAHAR، والمعترف بها دوليًا من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (إسكوا).

1000223544 1000223621 1000223623 1000223624

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع رصف شارع التأمين الصحي ببسيون
  • خلال زيارته لمركز إصلاح وتأهيل بدر.. النائب العام يشيد بالرعاية الصحية المقدمة لأطفال النزيلات
  • الرعاية الصحية: اعتماد مستشفى رأس سدر المركزى من هيئة GAHAR
  • بسبب «جدري القرود».. عضو «شركات السياحة» يكشف تفاصيل وثيقة التأمين الصحي لـ المعتمرين
  • افتتاح عدد من الوحدات الصحية بعد تطويرها بالإسكندرية
  • إجراءات مكثفة لبحث ضم العمالة غير المنتظمة في "التشييد والبناء" إلى التأمين الصحي
  • معيط: مستمرون في التعاون الفني مع "الجايكا" لتطبيق إجراءات التشغيل القياسية بمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • تنفيذا لتوجيهات «السيسي».. إجراءات مكثفة لبحث ضم العمالة غير المنتظمة في «التشييد والبناء» إلى التأمين الصحي
  • وزيرا التضامن والعمل يبحثان ضم العمالة غير المنتظمة إلى مظلة التأمين الصحي
  • صحة القليوبية: تقديم الخدمة الصحية لـ 2 مليون مواطن خلال 33 يوماً