رد السفير الإيراني في لبنان، مجتبى أماني، على تهديدات الاحتلال الإسرائيلي بتوسيع الحرب على لبنان والمنطقة، أنّ "اللاءات الثلاث تختصر الموقف الإيراني إزاء ذلك".

 

ووصف عبر منشور في منصة "أكس"، رد فعل الاحتلال الإسرائيلي على حادثة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، بـ"المسرحية المفتعلة". 

 

لا نخافها بكل ما للكلمة من معنى

وقال: "أولاً، لا نتوقع شنّها، ونَعُدّ أنّ فرصها ضئيلة جداً بسبب معادلات القوة المفروضة".

ثانياً، "لا نريدها، لأنّ الجمهورية الإسلامية الإيرانية دائماً تسعى للتخفيف من حدّة التوترات في المنطقة". ثالثاً، "لا نخافها، بكل ما للكلمة من معنى".

 

وأضاف أنّ "لأعدائنا أن يتخيلوا ماذا في إمكاننا أن نفعل بما لدينا من قوة واقتدار ودفاع عن المقاومة".

 

استهداف مجدل شمس 

وفي وقتٍ سابق، السبت، نفت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - نفياً قاطعاً، الادعاءات التي أوردتها عدة وسائل ‏إعلام إسرائيلية، ومنصات إعلامية متعددة، بشأن استهداف مجدل شمس في الجولان السوري المحتل. 

 

وأكّدت المقاومة الإسلامية، في بيان، أنّ لا علاقة ‏لها بالحادث على الإطلاق، نافيةً نفياً قاطعاً كل الادعاءات الكاذبة في هذا ‏الخصوص.‏

نتيجة سقوط صاروخ إسرائيلي 

وفي السياق، نقل موقع "أكسيوس"، عن مسؤول أميركي، أن "مسؤولين في حزب الله أبلغوا الأمم المتحدة" أنّ الحادث في مجدل شمس "كان نتيجة سقوط صاروخ إسرائيلي اعتراضي مضادّ للصواريخ على ملعب لكرة القدم".

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفير الإيراني لبنان تهديدات الاحتلال الموقف الإيراني مجدل شمس

إقرأ أيضاً:

يزبك: لبنان وطن نهائي للجميع ولا يقوم إلا بأهله بالتفاهم والتشاور

أكد رئيس الهيئة الشرعية في "حزب الله" الشيخ محمد يزبك في خطبة الجمعة أن "المقاومة الإسلامية تثبت يوما بعد يوم حضورها وجهوزيتها في الدفاع والإسناد وملاحقة العدو، وهي ماضية في تحمل مسؤولياتها الإنسانية والأخلاقية والإسلامية".
وأردف: "هل من مبرر إنساني للسكوت والحياد أمام المجازر الوحشية بحق النساء والأطفال والشيوخ، وحرب الإبادة قتلا وتجويعا؟ الوحش لا تردعه إلا القوة". 
ودعا اللبنانيين جميعا إلى "أن يتحملوا مسؤولياتهم التاريخية في الحفاظ على استقلال وسيادة الوطن، وأفضل التجارب ما وعظك، كم عانى اللبنانيون من الإعتداءات الإسرائيلية، وكم دُفع من أثمان عظيمة ومن دماء خلال عقود، وكانت اللغة يومها قوة لبنان في ضعفه، إلا أنه ثبت بالبرهان والدليل القاطع أن قوة لبنان بالثلاثية الذهبية المقاومة والجيش والشعب".
وأضاف: "على اللبنانيين أن يعملوا بكل جدية ومن منطلق تبادل الثقة والإيمان، أن لبنان وطن نهائي للجميع ولا يقوم إلا بأهله بالتفاهم والتشاور والحوار، والعمل على انتخاب رئيس للجمهورية وانتظام المؤسسات، ليكون صمام أمان لحماية الدستور والسيادة".
وختم يزبك متسائلاً: "أين العرب وأين المسلمون، وهل يُكتفى ببيانات الإدانة والمطالبة بوقف إطلاق النار؟ ما هو إلا ذر للرماد في العيون، أما من حر يقول لا لأميركا؟ إنها حرب أميركية بامتياز، فأين الشرف والكرامة والنخوة العربية؟". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • سقوط صاروخ من لبنان على كريات شمونة في شمال إسرائيل
  • عاجل| تهديدات إسرائيل باجتياح الجنوب متكررة والمجتمع الدولي شريك في جرائمها
  • بالصورة.. سقوط درون في جنوب لبنان
  • “حزب الله” يقصف مواقع عسكرية إسرائيلية بصواريخ “كاتيوشا” والاحتلال يرصد سقوط 30 صاروخًا في الجليل الأعلى
  • يزبك: المقاومة اللبنانية فرضت معادلة الردع على العدو الصهيوني
  • سفير مصري سابق: القاهرة حاولت توحيد صفوف حركة المقاومة الفلسطينية
  • يزبك: لبنان وطن نهائي للجميع ولا يقوم إلا بأهله بالتفاهم والتشاور
  • بالأرقام الدقيقة.. إسرائيل تحصي إطلاق قرابة 7 آلاف صاروخ من لبنان خلال 8 أشهر
  • إعلام إسرائيلي: إطلاق 6611 صاروخًا من لبنان خلال 8 أشهر
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تُطلق 1307 صواريخ باتجاه البلدات الفلسطينية المحتلة خلال أغسطس