صحيفة البلاد:
2024-09-08@06:24:15 GMT

يعود إلى الحياة بعد 45 دقيقة من وفاته

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

يعود إلى الحياة بعد 45 دقيقة من وفاته

البلاد ـ وكالات

أفادت صحيفة «ديلي ستار» البريطانية، بأن الأمريكي فنسنت تولمان توفي لمدة 45 دقيقة سريرياً، وبعد عودته إلى الحياة، تحدث عما رآه في العالم الآخر.

وأكد فنست تولمان أنه تم إنعاشه من قبل أحد الأطباء، بعد أن توفي رسمياً لمدة 45 دقيقة، وقضى الأيام الثلاثة التالية في غيبوبة تامة.

وقد تحدث تولمان- الذي أُعلن عن وفاته بعد تناول جرعة زائدة من مكمل غذائي لبناء الجسم- لبرنامج «العودة إلى البيت» على «يوتيوب»، عن الحادثة التي تعرض لها، وعما رآه بعد وفاته، وقال فنست تولمان: إنه شاهد المسعفين الذين قرروا أنه لا يمكن إنقاذه، ووضعوه في كيس أسود للجثث.

وأشار إلى أنه كان قادراً على إلقاء نظرة إلى العالم الآخر، بعد تعرضه لتجربة موت مؤلمة، وحادثة لا تصدق.

وادعى الرجل أن المسعفين حاولوا إنعاشه، ولم ينجحوا في ذلك، ثم وضعوه في كيس الجثث، وشرعوا في نقله إلى المستشفى.

وقال فنست تولمان: إنه شاهد كل شيء، كما لو كان ذلك في فيلم سينمائي. كما أنه بدأ يرى كل ما فعله من الأشياء السيئة، حتى عندما كان طفلًا صغيرًا.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

بداية النهاية.. آخر ما كتبه «حلمي التوني» قبل وفاته

حالة من الصدمة سيطرت على محبي وأصدقاء الفنان التشكيلي حلمي التوني بعد رحيله عن عالمنا خلال الساعات الماضية، تاركا إبداعات كثيرة في الفن التشكيلي، استطاع خلالها الاستحواذ على محبة الجماهير بفنه الذي أحدث نقلة عصرية في تصميمات أغلفة الكتب وغيرها.

أخر ما كتبه حلمي التوني 

قبل أسابيع من وفاته، استعرض الفنان حلمي التوني عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي لوحة فنية من حضارة مملكة «كوش» الأسرة 25، قائلا: «بداية النهاية.. لوحة من حضارة مملكة «كوش» الأسرة 25.. لاحظ الفرق الهائل بين هذه اللوحة الكيكة وروائع مصر قبلها».

وفاة حلمي التوني 

وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر وفاة الفنان التشكيلي حلمي التوني، فيما عبر الكثيرون عن مدى حزنهم برحليه الذي اعتبره بعضهم خسارة كبيرة للفن التشكيلي: «رحيلك صدمة كبيرة، فقدنا فنان لا يتكرر وإنسان جميل لا تغيب الابتسامة عن وجهه».

رحلة حلمي التوني مع الفن التشكيلي 

مئات اللوحات الفنية قدمها الفنان التشكيلي حلمي التوني، وصمم نحو 4 آلاف غلاف كتاب، وقدم بورتريهات أيقونية للمرأة في لوحاته وأعماله على مدار أكثر من نصف قرن.

كان حلمي التوني متخصصًا في التصوير الزيتي والتصميم، وحصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة، في تخصص ديكور مسرحي عام 1958، ودرس فنون الزخرفة والديكور، وتولي عدة مناصب.

درس  حلمي التوني فنون الزخرفة والديكور، كما أنه عمل في مجلة «دار الهلال» مشرفًا فنيًا على المجلات، بالإضافة إلى عمله مخرجًا فنيًا للعديد من دور النشر، فضلا عن كونه رسامًا ومصممًا جرافيكيًا.

جوائز حصل عليها «التوني» 

حصل «التوني» على عدة جوائز في مسيرته الفنية، عن لوحاته في صالون القاهرة، ومعرض القطن، كما أنه حصل على جائزة سوزان مبارك الأولى، والتميز للرسم لكتب الأطفال 3 مرات.

مقالات مشابهة

  • زمن عجيب وغريب.. شيخ مصري يرد على شائعات وفاته (صورة)
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر (أخر ساعتك 60 دقيقة»
  • بداية النهاية.. آخر ما كتبه «حلمي التوني» قبل وفاته
  • الجينات والحظ.. كشف سر الحياة لأكثر من 100 عام
  • بعد وفاته.. من هو عبد الله بن تركي بن عبد العزيز؟
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024.. هتأخر الساعة 60 دقيقة
  • أثار جدلاً.. ياباني ينام 30 دقيقة فقط في اليوم
  • هتديك كام دقيقة؟.. أسعار كروت الفكة الجديدة
  • حققت أمنيته في دقيقة.. تفاعل واسع مع تصرف أميرة سعودية تجاه مواطن (فيديو)
  • دقيقة حداد في ذكرى ضحايا حريق "مسرح بني سويف" بمهرجان المسرح التجريبي