صحيفة البلاد:
2024-09-08@06:34:34 GMT

اختبار محرك بحث ينافس جوجل

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

اختبار محرك بحث ينافس جوجل

البلاد ــ وكالات

أعلنت شركة “أوبن إيه آي” أنها تختبر محرك بحث على مجموعة صغيرة من المستخدمين، وتعتزم دمج هذه الوظيفة في “تشات جي بي تي” ما يجعل برنامج المحادثة هذا القائم على الذكاء الاصطناعي التوليدي منافساً لـ” جوجل”.

وقالت الشركة: إن الإجابات عن الاستفسارات من خلال هذا المحرّك المسمّى “سيرتش جي بي تي”، ستمزج بين عناصر”جي بي تي-4” والمعلومات التي تُجمَع مباشرة من الإنترنت.

وأوضحت “أوبن إيه آي” في عرض تقديمي نُشر على الإنترنت أن” سيرتش جي بي تي” مصمم لمساعدة المستخدمين على التقارب مع منشئي المحتوى، من خلال الاستشهاد بوضوح بمواقع إلكترونية وإدراج روابطها. وأفادت بأنها أقامت شراكات مع ناشري محتوى، ما يمكّنهم خصوصاً من اختيار كيفية ظهورهم في الإجابات عن الاستفسارات.

وأكدت “أوبن إيه آي” أن “سيرتش جي بي تي” قد يذكر المواقع الإلكترونية حتى لو رفض أصحابها السماح باستخدام محتواها؛ لتطوير واجهات الذكاء الاصطناعي التوليدي على غرار” تشات جي بي تي”.وعلى عكس “تشات جي بي تي” الذي ينتج إجابات مكتوبة من دون الإشارة إلى أي مراجع أخرى، تتضمن إجابات “سيرتش جي بي تي” أيضاً روابط لمواقع الطرف الثالث، التي كانت بمثابة مصدر الإجابة.

ومن المقرر أن يكون “سيرتش جي بي تي” شبيهاً لمحرّك البحث الجديد “إيه آي أوفرفيوز” AI Overviews، الذي أعلنت عنه ” جوجل” في منتصف مايو، ويعمل وفقاً لمبدأ مماثل.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: إیه آی

إقرأ أيضاً:

كندا تزود أوكرانيا بأكثر من 80 ألف محرك للصواريخ غير الموجهة

أفادت الحكومة الكندية اليوم بأنها ستقوم بتسليم نظام كييف، أكثر من 80 ألف محرك للصواريخ الجوية غير الموجهة من طراز CRV-7، بما في ذلك التي تم سحبها من خدمة القوات الجوية الكندية.

وجاء في بيان نشر على موقع الحكومة: "قال وزير الدفاع الكندي بيل بلير أيضا إن كندا ستتبرع لأوكرانيا بـ 80840 قطعة إضافية من محركات الصواريخ الجوية  من طراز CRV-7 و1300 من الرؤوس الحربية لهذه الصواريخ".

ووفقا للبيان، يجري العمل حاليا لإعداد المحركات للتحميل وسيتم تسليمها إلى كييف عبر بولندا في الأشهر المقبلة.

ويشار إلى أن CRV7 هو صاروخ جوي كندي غير موجه من عيار 70 مم مجهز بذيل قابل للطي، مصمم لمهاجمة أهداف أرضية. تم وضع هذا الصاروخ غير الموجه في الخدمة في أوائل السبعينيات من القرن الماضي.

منذ بدء العملية العسكرية الروسية في فبراير 2022 وحتى العام الجاري، حصلت أوكرانيا على مساعدات عسكرية من كندا بقيمة نحو 4 مليارات دولار كندي (2.91 مليار دولار أمريكي). وجاء في مشروع الميزانية الذي نشرته وزارة المالية الكندية في أبريل الماضي، أن كندا تخطط لتقديم أسلحة لأوكرانيا بقيمة 1.16 مليار دولار خلال السنوات الخمس القادمة.

مقالات مشابهة

  • منافسة الصين لأمريكا في تطبيقات “تشات” تصطدم بالقيود الحكومية
  • مايكروسوفت تحذف الصور الإباحية المزيفة من محرك البحث Bing
  • «العمل» تبدأ اختبار المتقدمين للوظائف الشاغرة في البوسنة والهرسك
  • وزارة العمل تبدأ في اختبار المتقدمين على فرص عمل "البوسنة والهرسك"
  • “الطاقة والبنية التحتية” تطلق منصة “اسألنا” للتعامل مع الاستفسارات والطلبات
  • كندا تزود أوكرانيا بأكثر من 80 ألف محرك للصواريخ غير الموجهة
  • محرك بقوة 143 حصانا.. مواصفات سيارة فولفو XC90
  • «الطاقة والبنية التحتية» تطلق منصة «اسألنا» للتعامل مع الاستفسارات والطلبات
  • "OpenAI": مليون مشترك بالإصدارات المخصصة للشركات من "تشات جي بي تي"
  • حقيقة استئناف تصوير "أمير العوامري".. هل ينافس هاني سلامة في الموسم الرمضاني؟