أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عن إطلاق المرحلة الثالثة من بطاقة الخدمات المتكاملة والتى تشمل جميع الإعاقات من سمعية وبصرية وحركية وأيضا قصار القامة وأشخاص طيف التوحد، وذلك فى 14 محافظة هى "القاهرة والجيزة والقليوبية، شمال سيناء، وجنوب سيناء، السويس، الإسماعيلية، الإسكندرية، قنا، سوهاج، الشرقية، المنوفية، وكفر الشيخ والغربية.

شروط الحصول على بطاقة ذوى الإعاقة

طبقا لقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، يكون الحصول على بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة وفقا للإجراءات الآتية :

1 – يقدم طالب الحصول على بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة تقرير طبي صادر من أحد مستشفيات وزارة الصحة والهيئات التابعة لها أو المستشفيات الجامعية أو المستشفيات التابعة للقوات المسلحة والشرطة ، يوضح التشخيص الطبي لحالته والتي تؤكد وجود إصابة أو مرض أو حالة مرتبطة بالإعاقة وفقا لنموذج التشخيص الطبي رقم ( 1 ).

2 – يقوم طالب الحصول على بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة بتسجيل بياناته بمكتب التأهيل الاجتماعي التابع لمحل إقامته والصادر بشأنه قرار الوزير المختص بالتضامن الاجتماعي المنظم لعمل مكاتب التأهيل الاجتماعي .

لايفوتك||

 

معاش شهري ومساكن مدعمة .. مزايا قانونية يحصل عليها ذوى الإعاقة إعفاء من الكشف الطبي.. القباج تعلن تفاصيل المرحلة الثالثة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

3 – يقوم مكتب التأهيل الاجتماعي بتطبيق أداة تقييم إثبات الإعاقة ونوعها ودرجتها ، والتي تعتمد على التقييم الوظيفى لحالة الشخص ومدى الصعوبات الوظيفية التي يواجهها عند قيامه بأنشطة الحياة اليومية وفقا للنموذج رقم ( 2 ) كما تحدد مدى انطباق تعريف الشخص ذى الإعاقة ونوع ودرجة الإعاقة من عدمه على الحالة المتقدمة للحصول على بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة .

4 – يقوم مكتب التأهيل الاجتماعي بتحديد درجات الإعاقة وفقا للمستويات الثلاثة الواردة بالمادة ( 3 ) من اللائحة في حالة إثبات الإعاقة.

5 – يقدم مكتب التأهيل الاجتماعي الخدمات للشخص ذى الإعاقة بعد مل ، نموذج استمارة الخدمات الشاملة رقم ( 3) .

ويحق للشخص ذى الاعاقة الاستفادة من نظام التعليم الدامج من سن الحضانة  و رياض الاطفال ، وفى مختلف انواع ومسارات التعليم ، وجميع مستوياته ، على قدم المساواة مع الاشخاص من غير ذوي الاعاقة ، ويحظر حرمان الشخص ذي الاعاقة من حقه فى التعلم بسبب اعاقته .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نيفين القباج بطاقة الخدمات المتكاملة ذوي الإعاقة الخدمات المتکاملة

إقرأ أيضاً:

تهديد بالموت وفيديوهات سب.. خناقة بين رضا البحراوي ونجل شعبان عبد الرحيم

 يعتزم المطرب الشعبي رضا البحراوي، تقديم بلاغ للنائب العام ضد عدوية شعبان عبد الرحيم، يتهمه بالسب والتهديد، من خلال بث فيديوهات على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي.

قال المحامي محمد مصطفى إبراهيم إن رضا البحراوي يتضرر من المشكو في حقه الذي نشر على وسائل التواصل الاجتماعي -فيسبوك- من خلال الإيميل الخاص به الذي يحمل أسمه وعنوانه، فيديوهات تحمل تهديد له بالموت وسبه ووصفه بالحرامي.
كما جاء بالبلاغ أن المشكو في حقه قال في الفيديو: «يارب يا رضا ربنا يولع فيك وتعمل حادثة».

وقال المحامي محمد مصطفى في بلاغه إن المشكو في حقه اعتدى على حرمة الحياة الخاصة بموكله بإفشائه تلك المقاطع والتهديدات الواردة بها، كما اعتدى على قيم ومبادئ المجتمع وإساءة استعمال مواقع التواصل الاجتماعي وفقا لما نص عليه القانون رقم١٧٥ لسنة ٢٠١٨ من قانون تنظيم الاتصالات.
وطالب البلاغ باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المشكو في حقه وفقا لما ورد ضده من اتهامات.

مقالات مشابهة

  • كارت الخدمات 2024.. طرق الحصول عليه وسبب الرفض
  • الفئات المستفيدة من كارت الخدمات المتكاملة للمعاقين 2024
  • شروط إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية 2024
  • شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • 19 يوليو.. انطلاق بطولة الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين
  • تزامنا مع انطلاق فصل الصيف.. مستخدمو الطرق السيارة ينتفضون ضد الإقصاء
  • تهديد بالموت وفيديوهات سب.. خناقة بين رضا البحراوي ونجل شعبان عبد الرحيم
  • أسعار سيارات المعاقين وخطوات الحصول على بطاقة الخدمات
  • ما مزايا بطاقات الخدمة المتكاملة لذوي الإعاقة؟.. اعرف التسهيلات المقدمة
  • كارت الخدمات المتكاملة 2024.. كيفية الحصول عليه