الجزيرة:
2024-09-08@06:25:36 GMT

من هو الرجل المقنع في حفل افتتاح أولمبياد باريس؟

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

من هو الرجل المقنع في حفل افتتاح أولمبياد باريس؟

تابع المشاهدون حول العالم تلك الشخصية الملثمة الغامضة في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، أمس الجمعة 26 يوليو/تموز، وظهرت على نهر السين وفي العديد من الأماكن الرمزية في العاصمة باريس.

وبينما كانت وفود الرياضيين من جميع البلدان تستعرض على المراكب على نهر السين، إذ عبرت هذه الشخصية المقنعة والغامضة من أوسترليتز إلى برج إيفل وقفزت من سطح إلى سطح والشعلة الأولمبية في يدها، لتنسج خيطا بين المشاهد المختلفة التي اختارها المنظمون لرواية قصة التاريخ والثقافة الفرنسية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2هزم السيسي.. فرجاني يضمن لتونس والعرب أول ميدالية في باريسlist 2 of 2الأولمبية الدولية تعتذر لسول عن خطأ في حفل افتتاح أولمبياد باريسend of list

انتهت مهمة الرجل الغامض أمام مدرجات تروكاديرو بتسليم الشعلة إلى أسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان أمام الرياضيين ورؤساء الدول ثم اختفى إلى الأبد وبقيت هويته سرية حتى النهاية.

الرجل الغامض يسلم الشعلة الأولمبية لزين الدين زيدان (الفرنسية) شخصية مستوحاة من لعبة فيديو؟

من هو؟ من أين يأتي؟ أسئلة كثيرة طرحها المتفرجون والمشاهدون مساء الجمعة خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

لقد استوحت شخصية الرجل الغامض وملابسه من "أرنو" إحدى شخصيات سلسلة ألعاب الفيديو أساسنز كريد (Assassin’s Creed) أو "عقيد الاغتيالي"، والتي تدور أحداثها في باريس.

وقامت شركة يوبيسوفت الفرنسية والمطورة للعبة بنشر مقتطف من اللعبة معلقة "راقب أسطح المنازل قد يكون أرنو يراقب من الأعلى"، مما أقنع أخيرًا بعض مستخدمي الإنترنت بصحة نظريتهم.

شخصية الرجل المقنع مستوحاة من لعبة فيديو  (الفرنسية) من هو الشخص المقنع؟

لم يكشف الرجل الغامض عن وجهه في النهاية أهو رجل أم إمراة؟ أهو شخص واحد أم مجموعة أشخاص قاموا بالدور ذاته، وانتشرت التكهنات والتعليقات الساخرة مثل، هل توم كروز في مهمة سرية؟ هل هو شخصية سياسية؟.

وبعد نهاية حفل افتتاح أولمبياد باريس، ظهرت بعض الأدلة والقرائن على شبكات التواصل الاجتماعي، لتكشف عن هوية بعض الأشخاص الحقيقيين المتخفين تحت الزي الأسود والأبيض.

لقد نشر سيمون نوغيرا، أخصائي رياضة الباركور (تخصص عبور العقبات والعوائق في البيئات الحضرية أوالطبيعية) قصة في حسابه على إنستغرام "من الواضح أنني لم أكن في كل مكان"، ثم سارع بحذفها"، مما يؤكد أنه لم يكن هناك شخصا واحدا بل عدة شخصيات مقنعة.

وتأكيدا بوجود عدة شخصيات مقنعة، نشر كليمان دوميس، الفائز ببطولة العالم للباركور عام 2019، على إنستغرام "أتمنى أن تكون قد استمتعت بهذا الحفل.. "إجمالا، كان هناك 12 شخصًا للقيام بدور الشخصية الملثمة".

J'espère que cette cérémonie d'ouverture vous a plu ???? https://t.co/qNSNoE8Ze5

— Clément Dumais (@ClementHTR) July 26, 2024

وذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية أن الشخصية المقنعة التي أحضرت العلم الأولمبي على ظهر حصان حديدي، كانت فلوريان إيسرت، وهي ضابطة صف في الدرك الفرنسي.

واعتقد الحاضرون أن الشخصيات الغامضة سيكشف عنها النقاب جميعها بعد انتهاء مهتهم في تسليم الشعلة الأولمبية إلى النجم زيدان لكن ذلك لم يحدث!.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات حفل افتتاح

إقرأ أيضاً:

وفاة العداءة الأولمبية الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي بعد أيام من إحراقها على يد شريكها

توفيت العداءة الأولمبية الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي عن عمر يناهز 33 عامًا في مستشفى كيني، حيث كانت تتلقى العلاج بعد أن أصيبت بحروق شديدة تقدر بنسبة 80% من جسدها إثر هجوم من شريكها.

اعلان

أكد أوين مناخ، المتحدث باسم مستشفى "موي تيشينغ" في مدينة إلدويريت، وفاة ريبيكا تشيبتيجي صباح الخميس بعد فشل أعضائها الداخلية. وأوضح مناخ أن تشيبتيجي كانت قد خضعت للتخدير الكامل عند وصولها إلى المستشفى. كانت تشيبتيجي قد شاركت في ماراثون السيدات في أولمبياد باريس قبل أقل من شهر من الهجوم، وأنهت السباق في المركز 44.

قال والدها، جوزيف تشيبتيجي، للصحفيين في المستشفى إنه فقد ابنته التي كانت "داعمًا كبيرًا"، ويأمل في تحقيق العدالة.

وأشار قائد شرطة مقاطعة ترانس نزويا، جيريميا أولي كوسيوم، إلى أن شريك تشيبتيجي، ديكسون نديما، اشترى غالوناً من البنزين وصبّه عليها وأشعل النار فيها خلال خلاف يوم الأحد. وأضاف أن نديما أصيب أيضًا بحروق ويتلقى العلاج في نفس المستشفى. وأوضح مناخ أن نديما لا يزال في وحدة العناية المركزة بحروق تغطي 30% من جسده، لكنه في حالة مستقرة ويشهد تحسناً.

Relatedفيل يهاجم سائحا سعوديا ويقتله في حديقة بأوغندا أوغندا: 18 قتيلا وعشرات المصابين في انهيار مكب للنفايات في العاصمة كامبالا وُصفت بـ"المرأة الملعونة" في أوغندا.. عمرها 70 عاماً وأنجبت توأمينشاهد: عودة الأطفال إلى المدارس في أوغندا بعد إغلاق لمدة عامين تقريبًا بسبب جائحة كوفيد-19

قال والدا ريبيكا تشيبتيجي إن ابنتهما اشترت أرضاً في ترانس نزويا قرب مراكز التدريب الرياضي في المقاطعة. وذكر تقرير من المسؤول المحلي أن الشريكين سُمعا يتشاجران حول الأرض التي بُني عليها منزلها قبل وقوع الهجوم.

نددت لجنة ألعاب القوى الأوغندية بوفاة تشيبتيجي عبر منصة "إكس"، وصرحت: "نشعر بالحزن العميق لوفاة ريبيكا تشيبتيجي هذا الصباح نتيجة للعنف المنزلي. كاتحاد، ندين مثل هذه الأفعال ونطالب بالعدالة. رحم الله روحها."

من جانبه، وصف رئيس اللجنة الأولمبية الأوغندية، دونالد روكار، الهجوم بأنه "عمل جبان وغير عقلاني أدى إلى فقدان رياضية عظيمة."

في السنوات الأخيرة، شهدت الرياضة الأوغندية سلسلة من الحوادث المأساوية. في عام 2023، وُجد العداء الأولمبي الأوغندي بنجامين كيبلاجات ميتًا بطعنات. في عام 2022، عُثر على العداءة البحرينية ذات الأصول الكينية داماريس موثي ميتة، وتم تشخيصها بالاختناق. وفي عام 2021، قُتلت العداءة الطويلة أغنيس تيروب بطعنة في منزلها، وحُكم على زوجها إبراهيم روتيش بتهمة القتل.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: سياسة اللكمات والركلات في برلمان أوغندا انتقادات لاذعة لكوبر بعد مباراة مصر وأوغندا رغم الفوز اللاجئون في أوغندا: التكامل من خلال التدريب جريمة قتل أوغندا الألعاب الأولمبية الصيفية حريق اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. قتلى في طوباس والفارعة بالضفة الغربية وعائلات الرهائن الأمريكين تطالب بايدن بصفقة أحادية مع حماس يعرض الآن Next عاجل. ماكرون يكلّف ميشيل بارنييه برئاسة الوزراء يعرض الآن Next عاجل. الشرطة الألمانية تقتل شخصا مشتبها به في إطلاق نار قرب قنصلية إسرائيل في ميونيخ يعرض الآن Next وزير الثقافة الإيطالي يقر بمحاولته تعيين عشيقته مستشارة له.. يعتذر ويستقيل لكن ميلوني عفت عنه يعرض الآن Next عائلات الرهائن الأمريكيين تضغط على إدارة بايدن للتوصل إلى صفقة أحادية مع حماس اعلانالاكثر قراءة تقرير: كيم جونغ أون أمر بإعدام 30 مسؤولاً حكومياً بسبب فشلهم بمنع الفيضانات زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى إطلاق نار في مدرسة ثانوية قرب أتلانتا: 4 قتلى و9 مصابين بسبب منشور يدعم حقوق المثليين والمتحولين جنسياً.. إيران تستدعي السفير الأسترالي "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الصين غزة أمطار الحرب في أوكرانيا طلبة - طلاب حماية البيئة الضفة الغربية موسكو فرنسا إسرائيل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • نجلة عماد تتغلب على نظيرتها الفرنسية وتتأهل الى نهائي بطولة باريس بكرة الطاولة
  • المملكة تُتوّج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي بجمهورية مصر
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • انطلاق تظاهرة مؤيدة لتعديل قانون الأحوال الشخصية في بغداد (فيديو)
  • وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية يهنئان البطل إسحاق ولد قويدر
  • هجوم قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونخ.. كل ما نعرفه عن المنفذ وشكوك ارتباط الحادثة بـعملية أولمبياد 1972
  • وفاة العداءة الأولمبية الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي بعد أيام من إحراقها على يد شريكها
  • جلسة حوارية في السليمانية لمناقشة تعديل قانون الأحوال الشخصية
  • وفاة العداءة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد هجوم مروع بالبنزين
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس