كتبت- داليا الظنيني:

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء أكد أن المستهدف أن تكون مدينة العلمين نقطة جذب للاستثمارات من خلال فعاليات رياضية، فنية، ثقافية، وكل أنواع الفعاليات، مثل المهرجانات.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية dmc، أنه حتى يتم جذب السياح يجب توفير البنية التحتية اللازمة والخدمات الأساسية، سواء كانت فندقية أو منشآت خدمية وترفيهية، مشيرًا إلى أن زيارة اليوم شملت المنطقة الترفيهية في مدينة العلمين الجديدة لتسهيل عملية تطويرها.

وتابع، أن الحكومة تسعى لمنح المزايا والحوافز للمستثمرين، ومتابعة معدلات تنفيذ المشروعات المختلفة، لبناء الثقة لدى المواطنين والمستثمرين في تنفيذ كافة الخطط الحكومية وتسليم المشروعات في موعدها، مؤكدًا أن الحكومة تتعامل مع هذا الأمر من منظور شامل من حيث تنفيذ المشروعات والالتزام بالقوانين وتطويرها وحل أي عوائق أمام الاستثمار الأجنبي.

وأشار إلى لقاء الوزراء بالمواطنين، وأحدهم أعرب عن أمله في الحصول على وحدة سكنية تتناسب مع احتياجاته، مما يبرز أن مدينة العلمين الجديدة مدينة للجميع وليست لفئة واحدة فقط، كما حاول البعض أن يشيع في فترات سابقة.

وأكمل أن رئيس الوزراء تابع اليوم عملية تسليم المرحلة الأولى من مشروع رأس الحكمة، وهو مشروع عمراني ضخم يناسب كافة شرائح المجتمع.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مدينة العلمين العلمين الجديدة السياحة مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة «فامسون أجريفام» العالمي

التقى اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، داى جون، رئيس مجلس إدارة مجموعة «فامسون أجريفام» العالمية، وذلك بحضور وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والسفير المصري في بكين عاصم حنفي.

جاء ذلك على هامش مشاركته نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في قمة منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي بالعاصمة بكين.

وفي مستهل اللقاء، رحّب رئيس الوزراء بـ داى جون والوفد المرافق له، مُشيدًا بالمشروعات الكبرى التي تنفذها شركة «فامسون» في مصر فى مجال تصنيع الصوامع الغذائية، مرحباً بتواجد الشركة فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومشاركتها فى العديد من أوجه التنمية الاقتصادية.

وأكد رئيس الوزراء، خلال اللقاء، متابعته لما قامت به الشركة من تعاون مع شركة مستقبل مصر، وذلك بهدف إنشاء صوامع بطاقة تخزينية تصل إلى 500 ألف طن، بمشروع الدلتا الجديدة، منوها إلى أن هذا المشروع تم تنفيذه وفقا لأحدث النظم المطبقة فى هذا المجال، وتم افتتاحه خلال مايو الماضي.

وتوجه رئيس الوزراء، خلال اللقاء، بالشكر لـ داي جون، على مجهودات الشركة، وما تقوم به من تعاون وتنسيق مع مختلف الجهات المصرية، لتحقيق أوجه التنمية المنشودة، مؤكداً حرصه على زيارة مصنع الشركة خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، أعرب داى جون، عن سعادته بلقاء الدكتور مصطفى مدبولي، فى بكين على هامش مشاركته في قمة منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي، مقدماً عرضاً موجزاً عن أنشطة ومجالات عمل الشركة المتنوعة، وخططها المستقبلية.

ونوه داى جون إلى أن الشركة قامت فى إطار مبادرة الحزام والطريق، بإنشاء وتنفيذ عدد من المشروعات المختلفة فى أكثر من 140 دولة حول العالم.

وحول ما حققته الشركة فى مصر، أشار داي جون إلى أن الشركة ساهمت في إضافة قدرة تخزينية تصل إلى 5 ملايين طن، وهو الذي من شأنه المساهمة فى حل مشكلة الهدر الناتج عن تخزين الحبوب، مؤكداً فى الوقت ذاته سعي الشركة للتوسع فى مشروعاتها فى مصر فى العديد من المجالات، وذلك بما يسهم فى تحقيق الأمن الغذائي فى مصر، وتوفير العديد من فرص العمل للشباب المصري.

وأكد داي جون، مواصلة التعاون فى المشروعات الزراعية المختلفة فى مصر، والاستمرار فى تنفيذ المراحل المتعاقبة لمشروعات الشركة وفقاً لاحدث التكنولوجيات المتقدمة.

اقرأ أيضاً«معلومات الوزراء» يفوز بجائزة الشارقة لأفضل محتوى اتصالي وإعلامي

رئيس الوزراء يشارك في المؤتمر الثامن لرواد الأعمال الصينيين والأفارقة

وزير الصحة يٌعلن إطلاق مبادرة «رعاية»

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء اليمني يصل إلى قطر في زيارة رسمية
  • "حكومة للجميع".. رئيس وزراء فرنسا الجديد يتعهد بتمثيل كل الأطياف السياسية
  • رئيس الوزراء الفرنسي: الحكومة الجديدة مفتوحة أمام كل الأحزاب
  • مصدر لـبغداد اليوم: رئيس الوزراء يزور الأنبار غدًا
  • رئيس الوزراء من "بكين": ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يمثل أولوية للحكومة حتى 2030
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة «فامسون أجريفام» العالمي
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. تحرير 142  للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة
  • مصر تستضيف أول معرض دولي للطيران والفضاء في مدينة العلمين
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية CSCEC
  • رئيس الوزراء: نتطلع أن تتحول «CSCEC» الصينية من شركة مقاولات لتكون مستثمرا شاملا