رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، السبت، المزاعم بأنه قرر التعجيل بالعودة واشنطن عقب الهجوم الصاروخي في الجولان بسبب الانتقادات بشأن غيابه.

وقال مكتب نتانياهو في بيان: "رئيس الوزراء اتخذ قرار تقديم موعد عودته فور معرفة الكارثة الرهيبة في مجدل شمس، بل وأبلغ وزير الدفاع بذلك قبل أن تُسمع الانتقادات الكاذبة في وسائل الإعلام"، وفق ما نقلته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وأضاف "رئيس الوزراء سيجتمع مع مجلس الأمن مباشرة فور وصوله إلى إسرائيل".

وكان نتانياهو في زيارة إلى العاصمة واشنطن حيث ألقى خطابا أمام الكونغرس والتقى بالرئيس الأميركي، جو بايدن، ونائبته، كامالا هاريس.

وتسبب هجوم صاروخي على بلدة مجدل شمس في الجولان بمقتل 11 شخصا، معظمهم أطفال، وفق ما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية، في هجوم نددت به واشنطن ولبنان.

وألقت إسرائيل باللوم على حزب الله في الهجوم، في حين نفت الجماعة ضلوعها فيه. 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

واشنطن تحذر إسرائيل من إقالة غالانت

وجّهت واشنطن رسالة إلى إسرائيل مفادها أنها "تعارض الإقالة المحتملة لوزير الدفاع يوآف غالانت"، وقالت إنها راضية عن التعاون معه.

وقالت القناة الـ13 الإسرائيلية: "الرسالة التي أرسلتها واشنطن لتل أبيب كانت مهذبة، ولكنها واضحة".

وبالإضافة إلى ذلك، فيما يتعلق بحرب إقليمية شاملة محتملة وهجوم إيراني، تم إرسال رسالة مفادها أن التوترات بحاجة إلى الحد منها في مرحلة ما، لأن "حاملات الطائرات الأمريكية لن تكون قادرة على البقاء في المنطقة إلى الأبد".

وبحسب موقع "تايمز أوف إسرائيل" إن العلاقة بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وغالانت متوترة، مما أدى في بعض الأحيان إلى تبادل الخلاف الصريح في اجتماعات مجلس الوزراء، وعبر البيانات الصحافية.

وبحسب الموقع الإسرائيلي أراد نتانياهو إقالة غالانت عندما عاد من زيارته للولايات المتحدة في وقت سابق من هذا العام، لكن الإقالة المخطط لها توقفت بعد هجوم حزب الله على مجدل شمس، ومقتل زعيم حماس إسماعيل هنية في طهران، والقائد العسكري الأعلى لحزب الله فؤاد شكر في بيروت.

وأقال نتنياهو غالانت في مارس (آذار) 2023، بعد أن حذر وزير الدفاع من الخطر الذي يهدد الأمن القومي بسبب الخلافات، التي قال إنها تمتد إلى الجيش بسبب خطط الحكومة لإصلاح القضاء، وفي خضم الاحتجاجات العامة، أعيد غالانت إلى منصبه بعد أسبوعين.

Live update: Report: US sent message that Gallant shouldn’t be fired, aircraft carriers can’t stay indefinitely https://t.co/Oua4KpdNCL

— ToI ALERTS (@TOIAlerts) September 6, 2024

ودعا بعض أعضاء الحكومة نتانياهو إلى إقالة غالانت مرة أخرى، منتقدين سلوكه في الحرب الجارية.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة اللبناني:  الهجوم الإسرائيلي يضرب بعرض الحائط الاعراف الدولية
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: انفجار عدد من الطائرات المسيرة في "إيليت هشاحر"
  • الاستعدادات انطلقت.. الجيش الإسرائيلي: قواتنا ستتحرك لهجوم داخل لبنان
  • مها أحمد: أرباح تيك توك أهم من «انتقادات المتنمرين»
  • واشنطن تحذر إسرائيل من إقالة غالانت
  • رئيس الوزراء الماليزي: المباحثات بشأن إنشاء صندوق النقد الآسيوي مستمرة
  • وزير الخارجية الأردني: رئيس الوزراء الإسرائيلي يعرقل التوصل إلى صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين
  • انتقادات تطال رئيس CGEM بسبب هندامه في منتدى الصين أفريقيا
  • تشكيل منتخب إسبانيا المتوقع أمام صربيا.. لامين يامال في الهجوم
  • تشكيل منتخب البرتغال ضد كرواتيا .. رونالدو في الهجوم