موقع النيلين:
2024-09-08@06:27:04 GMT

المجرمين هم أخطر من الجنجويد

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

مرتزقة أجانب يتداعون لنصرة مرتزقة آخرين في بلاد غير بلادهم مع مقاتلون سودانيين ، تدعمهم بلدان أجنبية بأموال خليجية ومنصات وقواعد إقليمية. يخرج المرتزق من بلاده بحثاً عن الغنائم والمكاسب ، يدعمه أهله ويدعون له بالنصرة والتوفيق لاستيطان أرض ميعاد جديدة ، يأتي لأرض السودان فيقاتل ويغزو المناطق ويهجر أهلها ويغتصب نساءها ويقتل رجالها ، يتصدى له من شباب المناطق من المستنفرين مدافعين عن مناطقهم من هجوم المرتزقة ، فيخرج ناشط جبان ويتجاهل كل هذه الجرائم الممولة من الخارج ليغبش على السودانيين بخطاب حرب الكيزان ، ويلوم الذين قاموا بحقهم الطبيعي في رد الظلم ومقاومة المجرمين وإدانة المعتدين ، يخرج هؤلاء المنتفعين الجبناء فيصادروا حقك في الحديث عن الجرائم وإن فعلت ذلك فأنت من الداعين للخراب واستمرار الحرب والدمار ، هؤلاء المجرمين هم أخطر من الجنجويد وأسواء منهم عشرات المرات ، كشفهم وفضحهم هو أولوية قبل قتال المرتزقة الذين هم من يشرعنون لهم وجودهم وجرائمهم .

Hasabo Albeely

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: سكان غزة يشكلون 80% من البشر الذين يعانون من الجوع

سرايا - اتهم مايكل فخري، مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بالحق في الغذاء، الاحتلال بتنفيذ "حملة تجويع" ضد الفلسطينيين خلال الحرب في غزة، وهو اتهام ينفيه الاحتلال بشدة.

وأشار فخري في تقرير أصدره هذا الأسبوع إلى أن الحملة بدأت بعد يومين من 7 أكتوبر.

وأوضح أن عدوان الاحتلال منع وصول المواد الغذائية والمياه والوقود وغيرها من الإمدادات إلى غزة.

وردّ رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على هذه الاتهامات بوصفها "كذبا فاضحا"، قائلاً في مؤتمر صحفي: "سياسة تجويع متعمدة؟ يمكنك أن تقول أي شيء لكن هذا لا يجعله حقيقة".

وبعد ضغوط دولية، وخاصة من الولايات المتحدة، فتحت حكومة نتنياهو تدريجيا بعض المعابر الحدودية لتسليم شحنات المساعدات تحت سيطرة مشددة.

ولفت فخري إلى أن هذه المساعدات المحدودة كانت تتجه بشكل رئيسي إلى جنوب ووسط غزة، وليس إلى الشمال، حيث أمر الاحتلال الفلسطينيين بالتوجه.

أزمة إنسانية متفاقمة وأشار فخري، الأستاذ في كلية الحقوق بجامعة أوريغون والمكلف من قبل مجلس حقوق الإنسان كمحقق خاص بشأن الحق في الغذاء، إلى أنه "بحلول ديسمبر، شكل الفلسطينيون في غزة 80% من سكان العالم الذين يعانون من المجاعة أو الجوع الكارثي".

وأضاف: "لم يحدث في تاريخ ما بعد الحرب أن أُجبر السكان على الجوع بهذه السرعة وبشكل شامل كما حدث لـ 2.3 مليون فلسطيني في غزة".

خلفية تاريخية وفي تقريره المقدم إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، أشار فخري إلى أن سياسات الاحتلال تجاه الفلسطينيين تعود إلى 76 عامًا منذ استقلالها وتشريد الفلسطينيين.

وذكر أن الاحتلال استخدمت منذ ذلك الحين "مجموعة كاملة من تقنيات الجوع والتجويع"، مما أدى إلى معاناة إنسانية هائلة بين سكان غزة.


إقرأ أيضاً : لبيد: علينا إبرام صفقة وإنهاء الحربإقرأ أيضاً : “حزب الله” يقصف مواقع عسكرية إسرائيلية بصواريخ “كاتيوشا” والاحتلال يرصد سقوط 30 صاروخًا في الجليل الأعلىإقرأ أيضاً : كيف قتلت المتضامنة الأميركية بالضفة .. نتائج تشريح الجثة

مقالات مشابهة

  • من هم الذين يريدون انهاء دور القضاء العراقي؟
  • أخطر الحروب!
  • عاجل.. أحمد حجازي يخرج عن صمته بعد مغادرة معسكر المنتخب برسالة نارية «صورة»
  • هام حول الناخبين الذين لم يعثروا على أسمائهم في القوائم
  • الأمم المتحدة: سكان غزة يشكلون 80% من البشر الذين يعانون من الجوع
  • صورة الناطقة بالشكولاته بين أصابع الجنجويد
  • دكتور مصطفي ثابت يكتب.. الاختلافات الفقهية حول الاحتفال بالمولد النبوي
  • أول بيان من مؤسس تيليغرام منذ احتجازه بفرنسا: تغيير لمكافحة المجرمين
  • المالكي يحذر من التجاوز على السلطات: تداعياتها ربما أخطر من الإرهاب على العراق
  • في مأرب: الدبة البترول بـ 50 ألف