أكد الدكتور نجيب جبرائيل، رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، أن فرنسا قامت بنشر دعوات للشذوذ والإساءة للأديان خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

الفراعنة يتألقون في باريس.. مصر تهزم أوزبكستان بهدف نظيف (شاهد فيديو هدف منتخب مصر) "اصطياد أسود الرافدين".. نتيجة وأهداف مباراة العراق ضد الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024

وأوضح نجيب جبرائيل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد"، أن اللقطات التي تم عرضها في حفل الافتتاح كانت "مقززة"، مشيرًا إلى أنه في حال عدم تقديم فرنسا اعتذار رسمي بشأن هذه الأحداث، فسيتقدم بمقاضاة اللجنة الأولمبية بسبب هذه اللقطات المثيرة للاشمئزاز.

وأكد أنه سيقوم بمقاضاة الحكومة الفرنسية أيضًا بسبب الإساءة للأديان ودعمها للشذوذ، مضيفًا أن هناك غضبًا كبيرًا من الأقباط والمسلمين نتيجة لوجود هذه اللقطات في حفل الافتتاح.

أستاذ علاقات دولية: تحرك قانوني تجاه الحكومة الفرنسية واللجنة الأولمبية علي 

واختتم نجيب جبرائيل حديثه قائلًا: “بداية من الغد سيكون هناك تحرك قانوني تجاه الحكومة الفرنسية واللجنة الأولمبية على تلك المشاهد التي تتنافى مع الأديان والقيم والأخلاق”.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 نجيب جبرائيل

إقرأ أيضاً:

ماكرون يكلف ميشال بارنييه تشكيل الحكومة الفرنسية المقبلة

كلف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الخميس مفاوض الاتحاد الأوروبي السابق في ملف بريكست ميشال بارنييه، تشكيل الحكومة الفرنسية المقبلة بعد قرابة شهرين على الانتخابات التشريعية.

وبارنييه (73 عاما) أكبر رئيس حكومة في تاريخ فرنسا الحديث وكُلف تشكيل “حكومة جامعة في خدمة البلاد”، على ما أضافت الرئاسة.

ومنذ الأربعاء توقع سياسيون ووسائل إعلام في فرنسا الإعلان الوشيك عن رئيس الحكومة المقبلة خلفا لغابريال أتال بعد أن أفرزت الانتخابات واقعا سياسيا معقدا بعدم حصول أي من الأطراف الرئيسيين على غالبية صريحة في البرلمان.

وكان قد تم التداول باسم شخصيتين كأبرز الخيارات لهذا المنصب وهما رئيس الوزراء الاشتراكي السابق برنار كازنوف والقيادي في حزب الجمهوريين اليميني كزافييه برتران.

لكن حسابات البرلمان لم تصب في مصلحتهما.

ففي فرنسا يعين رئيس الجمهورية رئيس الوزراء، الذي يمكن بعد ذلك أن يؤكده البرلمان.

وواجه كل من برتران وكازنوف خطر حجب الثقة في إجراء يمكن أن يحظى بدعم الكتلة اليسارية واليمين المتطرف.

شوهد بارنييه اليميني لدى خروجه من محادثات في الإليزيه مع ماكرون ليعود إلى السياسة من الباب العريض رئيسا للوزراء.

وابتعد عن الساحة السياسية الفرنسية منذ فشله في ضمان دعم حزبه “الجمهوريين” لمواجهة ماكرون في الانتخابات الرئاسية عام 2022.

وقال مستشار للرئيس لوكالة فرانس برس طالبا عدم ذكر اسمه، إن وزير الخارجية السابق المخضرم ومفوض الاتحاد الأوروبي السابق “متوافق مع ماكرون” ولديه حظوظ في نيل تأييد البرلمان.

وأكد وزير في الحكومة المنتهية ولايتها طالبا عدم الكشف عن اسمه إن بارنييه “يحظى بشعبية كبيرة بين أعضاء اليمين في البرلمان دون أن يكون مصدر إزعاج لليسار”.

وعلقت المرشحة السابقة للانتخابات زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبن أن حزب “التجمع الوطني” الذي تتزعمه “سينتظر سماع خطاب بارنييه بشأن السياسة العامة” أمام البرلمان قبل تحديد موقف بشأن منحه الثقة أم لا.

بدوره قال جان لوك ميلانشون اليساري الراديكالي، الذي ينتمي حزبه “فرنسا الأبية” وحلفاء آخرين إلى كتلة اليسار، إن تكليف ماكرون السياسي اليميني يعني أن الانتخابات “سُرقت من الفرنسيين”.

من جهته اعتبر زعيم الاشتراكيين أوليفييه فور ان البلاد تدخل “في أزمة حكم”.

المصدر أ ف ب الوسومإيمانويل ماكرون فرنسا

مقالات مشابهة

  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • اتحاد الفروسية يؤكد جاهزيته للمنافسة في دورة الألعاب الرياضية العالمية للشعوب الرحالة بكازاخستان
  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • صبحي: نسعى للاستفادة من الخبرات الفرنسية في تنظيم دورة الألعاب
  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»
  • المنياوي ورحاب يقصان شريط ميداليات مصر بذهبيتين في بارالمبياد باريس 2024
  • إحراز أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024
  • ماكرون يكلف ميشال بارنييه تشكيل الحكومة الفرنسية المقبلة
  • ماكرون يكلف ميشال بارنييه بتشكيل الحكومة الفرنسية
  • أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024