كشف النائب أشرف أمين، عضو مجلس النواب، تقاصيل تقدمه بطلب إحاطة إلى علاء فاروق وزير الرياضة، بشأن أزمة نقص الأسمدة وارتفاع أسعارها بصورة كبيرة.

وزير الزراعة يصدر توجيهات بالاهتمام بالبحث العلمى والارشاد الزراعى والبيطرى ومنع التعديات وتوفير الأسمدة وزير الزراعة يبحث مع رئيس اتحاد مصدرى اللحوم والدواجن البرازيلي تعزيز التعاون المشترك

وقال "أمين" في اتصال هاتفي مع الإعلامي خيري رمضان ببرنامج "مع خيري" المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم السبت، "نحصل على ردود كتابية من الحكومة على طلبات الإحاطة رغم الإجازة البرلمانية".

حصيلة تصدير الأسمدة 

وتابع "أزمة الأسمدة تنحصر في مسببات أزمة الطاقة، رغم أن مصر تحتل مراكز متقدمة عالميًا في صناعة الأسمدة"، مشيرًا إلى أن حصيلة تصدير الأسمدة خلال عام 2023 وصلت إلى 3.8 مليار دولار.

واستطرد "الزراعة تحتل أهمية خاصة في التصور الحكومي الاقتصادي ببرنامجها الجديد، وقمنا بطلب إحاطة لتحويله دعم الأسمدة إلى دعم مادي من أجل قفل أبواب الفساد الموجود في الجمعية الزراعية وإعطاء الفلاح لحقه".

ملخص البرنامج الحكومي

وأردف "الحكومة عليها دور في الرقابة والتشديد والمتابعة لمنع أزمة الأسمدة، وكذلك عليها تقديم دعم إلى الفلاح لتخطي أزمة نقص الأسمدة".

وأشار إلى أن ملخص البرنامج الحكومي يتعلق بفلسفة اقتصادية جديدة، وتصحيح اختلالات الهيكل الاقتصادي وعد حكومي ببرنامجها الجديد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اجازة البرلمان ازمة الاسمدة أزمة الطاقة الإعلامي خيري رمضان الإجازة البرلمانية البرنامج الحكومي الجمعية الزراعية برنامج مع خيري تصدير الأسمدة

إقرأ أيضاً:

هل الجاثوم له علاقة بالجن.. أمين الفتوى يوضح (فيديو)

أجاب الدكتور حسن اليداك، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة تدعى منى، مفاده، إن والدتها، وهي سيدة مسنّة، أثناء النوم تشعر وكأن هناك من يضربها فتستيقظ خائفة من هذا الأمر، ما هي الأسباب المحتملة لهذه الحالة وكيف يمكن التعامل معها؟.

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن كثيرًا من الناس يعانون من حالات قلق مثل الجاثوم، والتي تتسبب في شعور الشخص وكأنه غير قادر على الحركة أو النداء، مما يثير الخوف والقلق.

وأوضح: "الجاثوم هو حالة يشعر فيها الشخص أثناء النوم بضغط وكأن هناك من يضغط عليه، مما يجعله يدخل في متاهات وأفكار غير حقيقية، مثل وجود جن أو أمور غير واقعية، ويبتعد عن ما أمرنا به الله سبحانه وتعالى وسيدنا النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم."

وأشار إلى أن "النصيحة الشرعية هي استشارة طبيب نفسي في مثل هذه الحالات، خاصة إذا كانت الأعراض ناتجة عن ضغوط الحياة أو مشاكل معينة، من الضروري أن نبحث عن العون الطبي لتخفيف هذا العبء وحسين الحالة النفسية."

كما ذكر هدي النبي صلى الله عليه وسلم، الذي كان يضع يديه على فمه ويقرأ المعوذتين وسورة الإخلاص، ثم يمسح بهما جسمه، مما يساعد على الراحة والنوم الهادئ، لافتا إلى أن اتباع هذه السنة النبوية يمكن أن يساهم في تحسين الراحة النفسية والنوم الجيد.

 

مقالات مشابهة

  • سؤال برلماني لوزير التعليم بشأن رفض التحاق 520 طالباً بثانوي خدمات
  • رئيس الشعبة يكشف تفاصيل صادمة بشأن "بيع جوابات" سيارات المعاقين(فيديو)
  • الفنان العالمي إنريكي أرسي يكشف تفاصيل مشاركته بفيلم «موسم حصاد الكاكا».. فيديو
  • الفنان العالمي إنريكي أرسي يكشف تفاصيل مشاركته بفيلم «موسم حصاد الكاكا».. فيديو
  • لافروف يكشف تفاصيل لقائه الوحيد مع وزير خارجية أوكرانيا المستقيل
  • هل الجاثوم له علاقة بالجن.. أمين الفتوى يوضح (فيديو)
  • الكبير: إحاطة لرئيسي “النواب والدولة” بشأن اجتماعاتي مع الخزانة الأمريكية والفيدرالي
  • “الكبير” يقدم إحاطة حول تداعيات قرارات المجلس الرئاسي على القطاع المصرفي
  • برلماني: الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة
  • وكيل سعود عبدالحميد يكشف تفاصيل جديدة بشأن انتقاله لنادي روما