شهدت المبادرة المجتمعية، التي أطلقها مركز الهلال الأحمر الإماراتي بأم القيوين، تحت عنوان «أنامل من ذهب» مشاركة واسعة من الأسر المنتجة، وأصحاب المشاريع الصغيرة في المعرض الذي تم تنظيمة في قاعة الاتحاد للمناسبات بالإمارة.

وهدفت المبادرة التي تأتي ضمن المبادرات المجتمعية المنفذة من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي سنوياً لدعم الأسر المنتجة، إلى تشجيع الأسر المتعففة على المساهمة الإيجابية والمؤثرة في الأنشطة والبرامج الاجتماعية، والمساهمة في تحقيق استقرارهم الاقتصادي من خلال إيجاد مصادر دخل بديلة لهم.

شارك في المعرض 130 شخصاً من أصحاب المشاريع المنزلية، وأصحاب المشاريع الصغيرة، إلى جانب مشاركة حاضنات الأيتام في الإمارة الأسر المتعففة، عرضوا منتجاتهم التي شملت العطورات والملابس، والمشغولات اليدوية والتحف، والمصوغات وصناعة الحلويات والمأكولات الخفيفة وغيرها.

وشارك متطوعو مركز الهلال الأحمر في أم القيوين بتنظيم مجموعة من الفعاليات على هامش المعرض شملت برامج ترفيهية للأطفال، وورشاً متنوعة.

وأوضح عارف حسن الخضر مدير مركز الهلال الأحمر في أم القيوين، أن المبادرة تأتي في إطار حرص الهيئة على تعزيز التكافل الاجتماعي الذي يعتمد على تكاتف أفراد المجتمع، في تنفيذ مبادرات مجتمعية وإنسانية، تركز على مد يد العون وتقديم الدعم لجميع فئات المجتمع، ما يسهم في تعزيز العمل الخيري والإنساني في المجتمع.

وأضاف أن مبادرة «أنامل من ذهب» التي استمرت على مدى يومين، تأتي ضمن المبادرات المجتمعية التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لدعم الأسر المنتجة وأصحاب المشاريع المنزلية، بهدف تشجيعهم على الاستثمار الإيجابي لمواهبهم وقدراتهم، وتفعيل دورهم في تحقيق استقرارهم الاقتصادي من خلال إيجاد مصادر دخل بديلة لهم تساعدهم في تحسين ظروفهم المعيشية وتعزز استقرار وجودة الحياة عندهم.(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات أم القيوين الهلال الاحمر الأسر المنتجة الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

«الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين

تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سير العمل بوحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بمدينة أكتوبر الجديدة، يرافقه الدكتور سيد إسماعيل نائب الوزير، والمهندس أمين غنيم نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن.

سكن لكل المصريين في أكتوبر الجديدة

وتجول وزير الإسكان ومرافقوه، في مواقع تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية التي تم ويجرى تنفيذها، إذ تضم مدينة أكتوبر الجديدة أكبر عدد من وحدات المبادرة الرئاسية على مستوى الجمهورية، بإجمالى 154 ألف وحدة تم تسليمها، وفي مراحل التنفيذ والطرح لمنخفضي الدخل، موجها بالالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من التنفيذ وبأعلى جودة.

تنفيذ 86 مشروعا خدمية في أكتوبر الجديدة

وأوضح الوزير، أنه تم وجارٍ تنفيذ 86 مشروعا خدميا بمدينة أكتوبر الجديدة، لتقديم مختلف الخدمات لسكان وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، وتشمل الآتي:

- 20 مدرسة

- 15 حضانة

- 27 سوقا تجارية

- 14 وحدة صحية

- 5 ملاعب رياضية

- 3 مراكز شباب

- نادِ اجتماعي

- مجمع شرطي

وتابع «الشربيني»، تجارب تشغيل محطة محولات كهرباء مدينة أكتوبر الجديدة تمهيدًا لدخولها الخدمة وإطلاق التيار الكهربائي، حيث يبلغ جهد المحطة 220 ك.ف، تغذى المنطقة الصناعية واللوجستية، والعمارات السكنية بالمبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين».

اقرأ أيضاًبشرى لمحدودي الدخل.. موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

محافظ بورسعيد يستعرض مستجدات العمل في مشروعات الإسكان الاجتماعي و التعاوني

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. موعد طرح الإعلان الجديد

مقالات مشابهة

  • «معاً لإسعادهم» تدعم 97 مشروعاً إنتاجياً
  • مؤسسة سيجنيفاي للتنمية المجتمعية تتعاون مع مصر الخير في مبادرة "طاقة نور"
  • «معاً لإسعادهم» في «الشارقة الخيرية» تنفّذ 97 مشروعاً للأسر المنتجة
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • «القومي لحقوق الإنسان»: «إيد واحدة» استثمار في مستقبل المجتمع
  • «القومي لحقوق الإنسان»: مبادرة إيد واحدة تعزز الاستقرار الاجتماعي
  • تبدأ من 3 جنيهات.. تعرف على أسعار المعرض الرئيسي لـ«أهلا مدارس» في مدينة نصر
  • من 8 لـ 10 سبتمبر.. مرصد الأزهر يطلق مبادرة «اعرف أكتر» فى نسختها الثانية
  • غرفة القاهرة: خصومات مناسبة علي سلع "أهلا مدارس" لتخفيف العبء عن الأسر
  • مبادرة قيام الليل من أجل غزة تحث المسلمين على الدعاء للفلسطينيين