برعاية الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، شهد وكيل المحافظة معاذ الجعفري اليوم، ختام فعاليات برامج تكامل الصيفية في نسختها الثالثة "بكرة"، باستعراض 43 مشروعاً نوعياً في ريادة الأعمال وبصمات الذكاء الاصطناعي التابع لمركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام التابع لجمعية البر بالأحساء.

جاء ذلك خلال المعرض الختامي، الذي أقيم في مبنى عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك فيصل، بحضور عددٍ من المسؤولين وأقارب المشاركين والمشاركات وزوار المعرض.


وأشاد الجعفري بالدعم والاهتمام الكبير والرعاية التي حظي بها المعرض الختامي لبرامج تكامل من سمو محافظ الأحساء، مؤكداً أن المعرض شهد تنوعاً كبيراً في المشاريع الفريدة التي قام عليها المشاركون من الأحساء في برنامج ريادة الأعمال، وما قام به أيضاً المشاركون من مختلف مناطق المملكة في برنامج بصمات الذكاء الاصطناعي.

وأشار إلى الدور الكبير الذي قام به مركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام التابع لجمعية البر بالأحساء في تنفيذ مثل هذه البرامج النوعية، التي تستقطب لأول مرة على مستوى المملكة أكثر من 100 يتيم موهوب يمثلون 8 مناطق ومدن سعودية، مبيناً أن استقطاب هذا العدد يعد إنجازاً في حد ذاته، إضافةً إلى الجهود الكبيرة التي حظيت بها البرامج الصيفية باستضافة من جامعة الملك فيصل وتهيئة جميع مرافقها التعليمية والترفيهية من أجل نجاح البرامج، كذلك جهود تعليم الأحساء وجمعية البر بالأحساء وكل من كان له دور سواء بالحضور أو الدعم.

من جهته، أكد أمين عام جمعية البر بالأحساء صالح آل عبدالقادر أن البرامج الصيفية ساعدت الجمعية على تحقيق وتأمين الأهداف الإستراتيجية لها وكانت سبباً بعد الله في نجاح البرامج العلمية والبرامج المساندة المعدة لمجالي ريادة الأعمال وبصمات، والتي بلغت 43 مشروعاً في مجالات مختلفة لخدمة الإنسانية، مستعينين بالذكاء الاصطناعي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأحساء أخبار السعودية آخر أخبار السعودية برامج تكامل الصيفية

إقرأ أيضاً:

تمديد معرض "اللومي الحساوي 2024" حتى 10 سبتمبر

أعلنت غرفة الأحساء عن تمديد فترة المعرض الزراعي الأول بالأحساء "اللومي الحساوي 2024" حتى يوم الثلاثاء المُقبل 10 سبتمبر الجاري، وذلك نظرًا للإقبال الجماهيري الكبير على فعاليات المعرض، واستجابة لرغبة الكثير من الزوار والمهتمين.
ويشارك في المعرض الذي افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، وتنظمه الغرفة بالتعاون مع المحافظة وهيئة تطوير الأحساء ووزارة البيئة والمياه والزراعة، 40 عارضًا، و24جهة وشركة شريكة وراعية.

في تجربة رائدة وخلال مشاركتها في #معرض_اللومي_الحساوي.. #المؤسسة_العامة_للري عن اعتمادها الكامل على المياه المجددة في ري مزارعها النموذجية لزراعة الليمون في #الأحساء
أخبار متعلقة بقيمة 295 مليون ريال.. ترسية المركز الحضاري بالقطيف لمدة 50 سنةالأحساء .. لجنة معالجة انتشار الباعة الجائلين تضبط 5 أطنان من المتروكات المجهزة للبيعللمزيد | https://t.co/Zmo9Pt8mCN#اليوم@siogov pic.twitter.com/RQD46AuNcq— صحيفة اليوم (@alyaum) September 6, 2024معرض اللومي الحساويويهدف المعرض المقام على أرض غرفة الأحساء المجاورة لمقرها إلى إبراز مُنتج اللومي الحساوي والتعريف بخصائصه ومنتجاته ومشتقاته، وأهمية العناية بإنتاجه وتسويقه، وتعظيم اقتصاديات المزارعين، وتطوير الصناعات المشتقة والتحويلية منه، وتوفير منصة تسويقية له.
ويشمل المعرض سوق "اللومي" وورشاً أكاديمية وحرفية، وبرامج توعوية، واستشارات زراعية، ومعرضًا علميا، ومعرض تصوير، وركن الطفل، وتجارب الطهي الحي، وركن برنامج تمويل مركز "سنا" لتطوير الأعمال، بالإضافة إلى زيارات مدرسية وعروض لطرق تصنيع منتجات مشتقة وتحويلية من "اللومي الحساوي"، إلى جانب الأنشطة والفعاليات الترفيهية والتراثية والحرف اليدوية.

مقالات مشابهة

  • تمديد معرض "اللومي الحساوي 2024" حتى 10 سبتمبر
  • الرهوي يدّشن المرحلة الثالثة من المشروع الوقفي “وتعاونوا على البر والتقوى”
  • افتتاح معرض “أنور الخط العربي” بالأحساء
  • رئيس الوزراء يدّشن المرحلة الثالثة من المشروع الوقفي “وتعاونوا على البر والتقوى”
  • تدّشين المرحلة الثالثة من المشروع الوقفي (وتعاونوا على البر والتقوى)
  • برامج وفعاليات تنمي وتصقل مواهب الشباب بنادي مدحاء
  • اختتام فعاليات المشروع الوطني للنوادي الصيفية بنجاح في درنة
  • اختتام فعاليات “المؤتمر السعودي الثاني عشر للحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي” بجامعة الملك خالد
  • اختتام بطولة “كأس صندوق الفرجان الصيفية” في دبي وسط أجواء حماسية بمشاركة 280 لاعباً
  • اختتام بطولة “كأس صندوق الفرجان الصيفية” في دبي