الثورة نت../

مَنَحت وزارة الكهرباء والطاقة ممثلة بمجلس أنشطة الطاقة، اليوم، ترخيصًا مؤقتا لأحد المستثمرين لممارسة النشاط المؤقت بتوليد وتوزيع الطاقة الكهربائية في مدينة رداع بمحافظة البيضاء.

وحدّد الترخيص خارطة النطاق الجغرافي للنشاط المؤقت لمحطة رداع، التابعة للمستثمر محمد علي الوهيبي وشريكه، في مدينة رداع.

وخلال التسليم، أكد وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال، الدكتور محمد أحمد البخيتي، أن مجلس تنظيم الأنشطة، وفي ضوء محضر اجتماعه رقم “14” لسنة 1445هـ، وافق على منح إصدار شهادة ترخيص مؤقت لمحطة مدينة رداع لممارسة النشاط المؤقت بتوليد وتوزيع الطاقة الكهربائية، بعد تقديم الضمانات اللازمة لذلك.

وأشار البخيتي إلى أن مدة الترخيص عاما كاملا قابلا للتجديد، ما لم يتم تعليق أو سحب أو إلغاء هذا الترخيص المؤقت من قِبل الوزارة، بحسب قانون الكهرباء رقم “1” لسنة 2009، ولائحة تنظيم النشاط المؤقت بتوليد وتوزيع الطاقة الكهربائية للمستهلكين الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم “33” لسنة 1444هـ.

وأوضح البخيتي أن هذه التراخيص تمنح لملاك المحطات الملتزمة بالقرارات واللوائح التنظيمية لنشاطها من تعرفة، وإلغاء الاشتراك، وعدم ارتكاب أي مخالفات.

ودعا ملاك المحطات الخاصة إلى التقدّم بطلبات الحصول على هذه التراخيص، التي تم إعدادها من قِبل مجلس انشطة الطاقة، حتى يتم الاستفادة من الامتيازات الممنوحة بموجبها.. مؤكدًا حرص الوزارة على تشجيع المستثمرين وحماية حقوق المواطنين.

حضر التسليم رئيس اللجنة الرئيسية للمولدات الخاصة، طارق الحاج.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

سوالف..السوداني:الفلوس”جاهزة”لتحسين الكهرباء في 2025

آخر تحديث: 7 شتنبر 2024 - 1:10 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الخميس الماضي ، اجتماعاً خاصاً لتحسين واقع الكهرباء، اقر خلاله الموديل الاقتصادي الخاص بشراء الطاقة الكهربائية.وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان،  إن “السوداني ترأس اجتماعاً خاصاً لتحسين واقع الكهرباء، نوقشت فيه الخطط والبرامج والمعالجات التي أعدتها وزارة الكهرباء والجهات المختصة بهذا القطاع“.وأضاف البيان، إنه “جرى خلال الاجتماع إقرار خطة لإدخال منظومة الطاقة الشمسية إلى المنازل، من خلال التعاقد مع شركات رصينة لتخفيف الأحمال عن منظومة الشبكة الكهربائية، كذلك فقد جرت مناقشة خطة وزارة الكهرباء في التوليد والنقل والتوزيع على المستوى البعيد، بجانب خطتها للصيف القادم والتي تم إقرار التخصيصات اللازمة لها، والبدء بتنفيذها من الآن“.وأشار إلى أنه “تم أثناء الاجتماع إقرار الموديل الاقتصادي الخاص بشراء الطاقة الكهربائية، الذي جاء بعد اجتماعات متعددة ومتابعة رئيس مجلس الوزراء وتوجيهه بمشاركة شركة (KBR) التي تمثل الجهة الاستشارية للحكومة، من أجل دراسته وتقديم التوصيات بشأنه”.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج خلال جولته الميدانية: نقل رئيسة مجلس مدينة طما وإقالة نوابها
  • ما هو أكبر سد مائي في العالم لتوليد الكهرباء؟
  • وزير الكهرباء: مشاريع الطاقة المركبة تمثل نقلة نوعية في قطاع الطاقة
  • سوالف..السوداني:الفلوس”جاهزة”لتحسين الكهرباء في 2025
  • تطوير قطاع الكهرباء في السودان يستقطب خبرات صينية
  • مدبولي يؤكد ضرورة اهتمام القيادات على كافة المستويات بمتابعة شكاوى المواطنين
  • بطاريات تخزين الكهرباء في اليونان تتوسع بـ2 غيغاواط
  • انطلاق الاستثمار في بطاريات تغذية شبكات الكهرباء
  • حملات تفتيشية لضبط مخالفات الخردة وحماية ممتلكات شركة الكهرباء
  • منصور بن زايد: تشغيل المحطة الرابعة في براكة يعزز أمن الطاقة وحماية البيئة