وكالات

واجهت دورة الألعاب الأولمبية في باريس قبل انطلاقتها عدة أزمات ، أبرزها الهجوم الذي تعرضت له شبكة سكك الحديد الفرنسية ، قبل ليلة من الافتتاح ، إضافة إلى فضائح طالت رياضيين ومدربين من المشاركين في الدورة الأولمبية .

ورصدت الوسائل العالمية ، أهم القضايا التي واجهت النسخة الثالثة والثلاثين من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية .

أزمة الحجاب : كانت فرنسا أثارت جدلًا واسعًا بفرض مبدأ “العلمانية”، على لاعباتها اللاتي يرتدين الحجاب، إذ قررت منعهن من ارتدائه خلال المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، وهو ما يتعارض مع لوائح اللجنة الأولمبية الدولية، التي تسمح للرياضيين بارتداء الملابس الدينية، بما في ذلك الحجاب.

فضيحة تجسس بطائرات بدون طيار : تعرض فريق كرة القدم النسائي الكندي لأزمة كبيرة في اليوم السابق لحفل افتتاح الألعاب الأولمبية، بعد إيقاف مدربته، بيف بريستمان؛ من قبل اتحاد كرة القدم الكندي ، بسبب قيام أحد أعضاء الفريق بتشغيل طائرة مسيرة فوق مقر تدريب منتخب نيوزيلندا للسيدات في سانت إيتيان، ضمن ما وُصف بـ “فضيحة تجسس” على الفريق الآخر .

انسحاب فارسة بعد تعذيبها للحصان : قبل 4 أيام من حفل الافتتاح، انسحبت لاعبة الفروسية البريطانية شارلوت دوجاردان، من دورة الألعاب في باريس، بعد ظهور مقطع فيديو لها وهي تضرب حصاناً بشكل متكرر .

مغتصب مدان : تم اختيار المغتصب المدان ستيفن فان دي فيلدي؛ لتمثيل هولندا في بطولة الكرة الطائرة الشاطئية في دورة الألعاب الأولمبية في باريس .

انسحاب قائدة الجمباز اليابانية :
تم إعلان انسحاب شوكو مياتا؛ قائدة منتخب الجمباز الفني للسيدات، من تشكيلة الفريق المشارك في الأولمبياد، بعد انتهاك قواعد تصرف الفريق بالتدخين .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أزمة الحجاب أولمبياد باريس دورة الألعاب الأولمبية دورة الألعاب الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

القرشي يُتوج بذهبية سباق الـ 100م في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

المناطق_واس

تُوج لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى(كراسي متحركة) عبدالرحمن القرشي الخميس بالميدالية الذهبية في منافسات 100م T53 بملعب استاد فرنسا الدولي، ضمن دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي الأمين العام للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية عبدالعزيز باعشن، والوفد المرافق للبعثة.

وكان القرشي قد حقق المركز الأول، محققاً رقماً شخصياً جديداً 14.48 ثانية.

أخبار قد تهمك المنتخب السعودي لألعاب القوى يحصد 8 ميداليات في ختام البطولة العربية لأقل من 23 سنة 25 مايو 2023 - 7:41 صباحًا

وأهدى القرشي الميدالية الذهبية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله- وللشعب السعودي قائلاً : الدعم الذي توفر لنا من قيادتنا الرشيدة، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، منحنا الحافز الأكبر لتحقيق الذهب لأغلى وطن” ، موضحاً أن العمل على تحقيق الذهب بدأ منذ نهاية دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، مقدماً شكره لعائلته والأجهزة الفنية والإدارية وكل من وقف معه وسانده.

مقالات مشابهة

  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»
  • اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة
  • القرشي يُتوج بذهبية سباق الـ 100م في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • المنياوي ورحاب يقصان شريط ميداليات مصر بذهبيتين في بارالمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يهنئ رحاب أحمد بذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية باريس
  • إحراز أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يهنئ محمد المنياوي بذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية باريس
  • أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024