كتب- محمد نصار:
استعرض محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر، الآليات اللازمة لسرعة الانتهاء من مشروع تطوير منطقة القاهرة التاريخية وإبراز الوجه الجمالي لها للحفاظ عليها واستعادة طابعها المعماري والعمراني.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده محافظ القاهرة اليوم السبت لمتابعة الإجراءات التي تتخذها الدولة لتطوير منطقة القاهرة التاريخية وإبراز الوجه الجمالي لها للحفاظ عليها واستعادة طابعها المعماري والعمراني وذلك بحضور اللواء إبراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية، وعدد من قيادات المحافظة.

واستعرض محافظ القاهرة، خلال الاجتماع، الآليات اللازمة لسرعة الانتهاء من المشروع، مشيرًا إلى أن الرؤية العامة للمشروع تقوم على حفظ وتحسين النشاط الاجتماعي والاقتصادي للنسيج العمراني بالمنطقة، وتكوين مقصد سياحي تاريخ جديد للقاهرة يعيد للعاصمة بريقها ومكانتها.

وتشمل أعمال التطوير، منطقة خلف مسجد الحاكم ومنطقة شارع أم الغلام وساحة المشهد الحسيني وباب زويلة ودرب اللبانة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان إبراهيم صابر القاهرة القاهرة التاريخية محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: تشجيع الحرف اليدوية بالتوسع في إقامة المعارض

أكد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، حرص القيادة السياسية على تقديم جميع أوجه الدعم لأصحاب الحرف التراثية للمحافظة عليها وتنميتها، وذلك في إطار استراتيجية الدولة لدعم أصحاب المشروعات لما لها من دور فعال في النمو الاجتماعي والاقتصادي، فضلا عن المساهمة المهمة للحرف التراثية في الحفاظ على الهوية الوطنية والثراء الثقافي والحضاري لمصر.

وأضاف «صابر» في بيان، أن محافظة القاهرة تستهدف دائما دعم وتشجيع أصحاب الحرف اليدوية، وذلك من خلال التوسع في إقامة المعارض التي تضم مجموعة متميزة من فناني ومبدعي أعمال النقش على الخشب والنحاس والفخار وأعمال الخيامية التي تميزت بها القاهرة على مر العصور.

إبداعات أصحاب الحرف 

ونوه محافظ القاهرة إلى دور مثل هذه المعارض في إبراز إبداعات أصحاب الحرف اليدوية التراثية، وما تمثله المعارض التراثية والحرفية من دعم لأصحاب الحرف والتسويق الأمثل لهم، مؤكدا حرص محافظة القاهرة على تقديم جميع صور الدعم للمبدعين من أصحاب الحرف اليدوية والتراثية في شتى القطاعات.

افتتاح بازار القاهرة 

وأشار محافظ القاهرة إلى أن العاصمة تشهد افتتاح بازار القاهرة في الفترة من 15 إلى 21 سبتمبر 2024 بمدينة نصر، وتحديدًا بجوار موقف الحضري بالحي العاشر من 10 صباحا وحتى 10 مساء، الذي يضم أكبر تجمع من المصنعين والعارضين في مجال الحرف والمشغولات اليدوية، بالإضافة إلى عرض مستلزمات المدارس والجامعات تزامنا مع اقتراب العام الدراسي.

وأضاف أن بازار القاهرة يأتي في إطار جهود محافظة القاهرة التي تستهدف تشجيع ودعم الحرف اليدوية والتراثية، وافتتاح معارض ومنافذ للتسويق لدعم العمل الحر، وتوفير فرص العمل مع تخفيف العبء عن المواطنين بتوفير منتجات بأسعار مخفضة للأسر.

مقالات مشابهة

  • العرادة يتوعد المخربين: سندافع عن مأرب وسنقاتل القريب والبعيد للحفاظ عليها
  • عاجل: اللواء سلطان العرادة يتوعد المخربين ويعلن: سندافع عن هذه الارض وسنقاتل القريب والبعيد للحفاظ عليها وقبائل مارب تعلن دعمها لتحركات الدولة في حماية المنشات النفطية
  • محافظ القاهرة: تشجيع الحرف اليدوية بالتوسع في إقامة المعارض
  • بغداد اليوم تنشر أسماء الفائزين بقرعة الحج للعاصمة بغداد
  • هيئة الحج والعمرة تبدأ اجراء قرعة الحج الإلكترونية للعاصمة بغداد
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيّرة ومركبة دعم في منطقة تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية
  • خطبة الجمعة: لماذا يتهاون بعض الناس بقدسية الزواج؟!
  • الجمعة الأولى من ربيع الأنوار.. الطلاق مقصد الشيطان الأعظم
  • القاهرة الإخبارية: تطعيم 200 ألف طفل فلسطيني في 4 أيام
  • دومة: أعضاء مجلس النواب حريصون على التنمية والإعمار في مناطق الجنوب