صحيفة الخليج:
2024-09-08@06:15:43 GMT

20 أسرة منتجة تشارك في «مهرجان الذيد للرطب»

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

20 أسرة منتجة تشارك في «مهرجان الذيد للرطب»

الشارقة: سارة البلوشي

يحتفل مهرجان الذيد الثامن للرطب، الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بزراعة نخيل التمر في دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم الصناعة لرعاية التراث الثقافي. وتشارك دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، بالمهرجان، الذي يقام خلال الفترة من 25-28 يوليو الجاري في إكسبو الذيد بمشاركة العديد من الجهات الحكومية.

ويتزامن المهرجان في دورته الثامنة مع موسم الرطب الذي تشهده المنطقة الشرقية.

وحول المشاركة أكدت اجتماعية الذيد أن التحضير للمشاركة يبدأ قبل فترة من تنظيمه، لكونه يعد من الأحداث المهمة في المنطقة الشرقية، حيث إن المنطقة تعتمد على الزراعة بشكل رئيسي وخاصة زراعة الرطب، وتكون متنفساً لأهالي المنطقة خلال العطلة الصيفية، ويضم المهرجان العديد من الفعاليات الترفيهية المعدة لزواره.

وتشارك الدائرة بما يقرب من 20 أسرة من الأسر المنتجة من مستفيدي الدائرة ومن الأعضاء في مركز «انتاج» التابع للدائرة، من فروع الدائرة في الذيد والبطائح والمدام ومليحة، حيث تقوم الأسر بعرض منتجاتها من الرطب والحلويات المنكهة بالرطب مثل الحلوى وعصير التمر والأطباق الشعبية، كما يشارك بعضهم بعرض الفاكهة الموسمية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات مهرجانات الذيد الإمارات

إقرأ أيضاً:

ليبيا تشارك بملتقى اقتصادي في اسطنبول

شارك نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية، وزير الصحة رمضان أبوجناح، في افتتاح ملتقى التعاون الاقتصادي التركي العربي الثالث والعشرون في اسطنبول والمعرض الثاني للسياحة العلاجية والطبية والمعرض الثاني لمستحضرات العناية التجميلية والمعدات الطبية، بتنظيم من جمعية التعاون المشترك للبلدان التركية والعربية “تراب اكسبو”.

وتم خلال هذه الدورة من الملتقى، “اختيار ليبيا كضيف شرف، التي يشارك فيها أكثر من 150 شركة متخصصة، وأكثر من 300 خبير في مختلف المجالات الطبية”.

وخلال كلمته، أعرب وزير الصحة، “عن تطلعه إلى أن ينجح الملتقى في توسيع دائرة التعاون والشراكة وتعزيز الابتكار في المجال الصحي، بين الدول المشاركة بما يسهم في تحسين الخدمات الصحية والارتقاء بجودة الحياة للمواطنين”.

وأذاف “بأن التحديات الصحية التي نواجهها اليوم لا تعرف حدودًا جغرافية، وهذا يتطلب منا تعزيز التعاون بين جميع الدول والجهات المعنية، ومن هذا المنطلق يجب علينا أن نعمل معًا لبناء نظم صحية قوية ومرنة ، قادرة على التكيف مع الأزمات وتحقيق العدالة الصحية للجميع، من خلال بناء الشراكات بين وزارات الصحة والقطاعات الأخرى، بما في ذلك القطاع الخاص، لتحقيق الأهداف المشتركة التي نسعى إليها جميعًا”.

هذا وسجل خلال الجلسة الافتتاحية مشاركة أكثر من 700 شخص، بحضور عدد من السفراء والقناصلة العرب بتركيا ورؤساء الغرف التجارية والعربية ورجال أعمال وأطباء ومختصين في قطاع الصحة والسياحة العلاجية.

مقالات مشابهة

  • استئناف متهمين بـ "خلية الشروق وحدة التطوير" غدًا
  • الجوف.. 60 صنفًا تستقطب زوار مهرجان الرطب الأول
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2024
  • ممثلة الاتحاد الدولي للهجن: مهرجان ولي العهد للهجن يعد الأكبر والأضخم في المنطقة
  • عاشق.. هنا الزاهد تشارك فى فيلم أحمد حاتم الجديد
  • ورشة "صناعة التمور والدبس" بالقطيف تؤهل 25 مستفيدًا
  • تدشين فعاليات مهرجان الرطب الأول بمدينة سكاكا
  • برامج توعوية وفقرات ترفيهية.. تدشين مهرجان الرطب الأول في سكاكا
  • ليبيا تشارك بملتقى اقتصادي في اسطنبول
  • ورشة للموظفين الجدد عن قوانين الموارد البشرية