يمانيون../
بدأت في صنعاء، اليوم، ورشة عمل توعوية في مجال أسس الرقابة الفاعلة على المواد الكيميائية الخطرة، بمشاركة 25 متدربا من المكاتب والمنافذ والمراكز الجمركية، تنظمها الإدارة العامة للتعريفة في ديوان مصلحة الجمارك بالتعاون مع المعهد الثقافي الجمركي.

وتهدف الورشة، على مدى ثلاثة أيام، إلى إكساب المشاركين المهارات والمعارف حول أسس الرقابة الفاعلة على المواد الكيميائية الخطرة، في إطار تعزيز الأمن والسلامة الكيميائية لدى موظفي المصلحة العاملين في مجال المعاينة والتدقيق والتعديل في المكاتب والمراكز والمنافذ الجمركية.

وفي الافتتاح، أشار الوكيل المساعد لقطاع الضابطة الجمركية، محمد المداني، إلى الدور الهام الذي يضطلع به العاملون في القطاع؛ كونهم المعنيين والنواة الأولى للعمل الجمركي.. لافتا إلى أن الورشة تأتي في إطار عملية بناء قدرات المعاينين وتطوير أدائهم في تعزيز الأمن والسلامة الكيميائية.

من جانبه، أشار مدير المعهد الثقافي، فيصل الثواب، أن الورشة تهدف إلى التعريف بدور الجمارك الحيوي في حماية أمن وسلامة الفرد والمجتمع والبيئة من خطورة المواد الكيميائية، واستخداماتها المتعددة.

وألمح إلى أن الورشة ستتناول الحالات التي تحاكي العمل الجمركي الميداني، كما سيتسنى للمتدربين ممارسة التطبيقات العملية في مجال التوصيف والتنصيف للمواد الكيميائية، والتعامل مع المواد الكيميائية الخطرة.

بدورها، أشارت مديرة التعريفة الجمركية، ذكرى العيسائي، إلى أهمية الورشة في إكساب المشاركين المهارات والمعارف الجمركية المتصلة بجوانب العمل المتصلة بالمواد الخطرة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المواد الکیمیائیة

إقرأ أيضاً:

ورشة للموظفين الجدد عن قوانين الموارد البشرية

 

نظّمت دائرة الأشغال العامة ورشة عمل توجيهية للموظفين الجدد تناولت قوانين الموارد البشرية وحقوق وواجبات الموظف. جاءت الورشة ضمن إطار سعي الدائرة لتعزيز وعي الموظفين الجدد بالأنظمة واللوائح الداخلية، وضمان التزامهم بأعلى معايير الأداء الوظيفي.
وشملت الورشة عدة محاور أساسية من بينها التعريف بحقوق الموظف في مكان العمل، والمسؤوليات المترتبة عليه في أداء مهامه، إلى جانب قوانين الموارد البشرية التي تنظم العلاقة بين الموظف والدائرة. كما تم تسليط الضوء على سياسات الحضور والانصراف، ونظام المكافآت والعقوبات، وآليات تقديم الشكاوى.
وقد أكّدت الدائرة أن هذه الورشة تأتي في سياق حرص الدائرة على توفير بيئة عمل متكاملة تسهم في تطوير مهارات الموظفين ورفع مستوى الأداء، مشيرة إلى أن توجيه الموظفين الجدد يسهم في تعزيز الإنتاجية والانسجام داخل بيئة العمل.
ختاماً، عبّر المشاركون عن تقديرهم لهذه المبادرة التي ساعدتهم على فهم الجوانب القانونية والتنظيمية التي تحكم مسيرتهم المهنية، معربين عن استعدادهم للمساهمة بفاعلية في تحقيق أهداف الدائرة.


مقالات مشابهة

  • «الذكاء التوليدي».. ورشة عمل ضمن مبادرة «طور وغير» بالقليوبية
  • الإمارات.. تشكيل لجنة توعوية دائمة للأمن والسلامة في محطات الوقود
  • لجنة توعوية دائمة للأمن والسلامة في محطات الوقود
  • إعلان عن وظائف قيادية وتخصصية في مصلحة الجمارك 2024
  • خلطة طبيعية خالية من المواد الكيميائية لإنبات وتطويل الشعر.. نتائح خلال شهر
  • ورشة "صناعة التمور والدبس" بالقطيف تؤهل 25 مستفيدًا
  • لينك وخطوات التقديم لوظائف الجمارك 2024.. طريقة سهلة
  • مصرف الشارقة الإسلامي ينظم ورشة لموظفي دائرة الأشغال حول الادخار وتصميم الحياة
  • ورشة تضامنية للسودان في مصر
  • ورشة للموظفين الجدد عن قوانين الموارد البشرية