استشهد الطفل الفلسطيني، حمدي قميلة (12 عاما)، نتيجة سوء التغذية جراء استمرار العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، في ظل كارثة إنسانية غير مسبوقة تفتك بالفلسطينيين إثر إغلاق الاحتلال المعابر البرية أمام المساعدات الإنسانية.

وتداول ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، السبت، مشاهد مؤلمة لجثمان الطفل قميلة حيث يبدو هيكلا عظيما من شدة الجفاف وسوء التغذية، وسط تحذيرات من مصير مماثل يلاحق أطفال القطاع في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي.



استشهاد الطفل حمدي قميلة (12 عامًا) نتيجة سوء التغذية ونقص العلاج بسبب استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع #غزة وإغلاق المعابر#الجزيرة_مباشر pic.twitter.com/9j3KTg7wc9 — الجزيرة مباشر (@ajmubasher) July 27, 2024
ويواجه العديد من أطفال غزة خطر الموت نتيجة للجفاف وسوء التغذية الحاد جراء الحصار الذي تفرضه دولة الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

وتم تسجيل وفاة عشرات الأطفال نتيجة سوء التغذية الحاد والجفاف في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي حرب تجويع وحشية على أهالي قطاع غزة، عبر عرقلة دخول المساعدات من خلال إغلاق المعابر البرية ما أدى إلى تفشي المجاعة لا سيما في مناطق شمال قطاع غزة.

وكان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، قال في بيان قبل أيام، إنه اضطر إلى تقليص الحصص الغذائية للأسر في غزة لضمان تغطية أوسع للنازحين الجدد.

وفي مطلع شهر تموز /يوليو الجاري، قال البرنامج الأممي في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن "نصف مليون شخص بقطاع غزة يواجهون مستويات كارثية من الجوع".


وأضاف أن العائلات الفلسطينية بغزة "لا تحصل في أغلب الأحيان على الحصص الغذائية الكاملة بشكل مستمر"، موضحا أن  "إمكانية الوصول غير الموثوقة للمساعدات الإنسانية والمخزونات المحدودة تحول دون حصول العائلات بغزة على الحصص الغذائية التي تحتاج إليها".

ولليوم الـ295 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ39 ألف شهيد، وأكثر من 90 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطيني غزة الاحتلال المجاعة فلسطين غزة الاحتلال المجاعة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة سوء التغذیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

6 شهداء جراء قصف الاحتلال مدينة رفح جنوب غزة

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، سلسلة من الغارات الجوية على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وراح على إثرها 6 شهداء فلسطينيين وإصيب آخرين.

وأفادت تقارير إعلامية اليوم الجمعة، بانتشال جثامين 6 شهداء على الأقل جراء استهداف قوات الاحتلال مدينة رفح جنوب قطاع غزة، نقلوا جميعًا إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس.

شهداء غزة

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برًا وبحرًا وجوًا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مع ارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني، واستمرار أبناءه في النزوح من مكان لآخر للفرار من نيران الاحتلال، وتستمر الحرب مخلفة ورائها دمار شامل في مختلف المدن الفلسطينية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضاًشهداء وجرحى في غارات للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة

الأمم المتحدة: إسرائيل ملزمة بتمكيننا من القيام بواجبنا في غزة

ارتفاع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي إلى 40878 و94454 مصابًا

مقالات مشابهة

  • استشهاد 3 مسعفين لبنانيين جراء قصف إسرائيلي لمركبة إطفاء في بلدة فرون
  • استشهاد طفلين و3 سيدات في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط غزة
  • إعلام فلسطيني: 4 شهداء في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بغزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ثلاثة فلسطينيين من الضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يداهم منازل عقب اقتحام قرية غربي رام الله
  • إعلام فلسطيني: استشهاد 5 أشخاص جراء استهداف إسرائيلي لمنزل وسط خان يونس جنوبي قطاع غزة
  • استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة 3 آخرين جراء استهداف الاحتلال منزلًا في تل الهوى
  • 6 شهداء جراء قصف الاحتلال مدينة رفح جنوب غزة
  • ارتفاع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي إلى 40878 و94454 مصابًا
  • تطعيم 200 ألف طفل فلسطيني في 4 أيام