شهد حى شرق وحى وسط بمحافظة الاسكندرية هبوط ارضى مما تسبب فى حالة من الذعر والفزع بين المواطنين وترددت الاشاعات بين المواطنين " تسونامى يتسبب فى هبوط ارضى باحياء المدينة .

وكانت قد شهدت منطقة باكوس بشارع سينما ليلى هبوط ارضى تسبب فى حالة ذعر وفزع بين المواطنين وعرقلة حركة المرور ، كما شهدت منطقة اللبان  وهبوط بشارع النصر التابع لحي الجمرك وآخر بشارع 2 ايموحتب أمام منطقة اللبان، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

البداية عندما تلقت غرفة عمليات حي شرق الإسكندرية بلاغًا من الأهالي يفيد بحدوث هبوط أرضي بشارع سينما ليلى بمنطقة باكوس، وانتقل اللواء أحمد حبيب، رئيس الحي، يرافقه كافة الجهات المعنية إلى موقع الهبوط.

استدعى رئيس الحي ممثلي شركتي الصرف الصحي ومياه الشرب، وتبين من الفحص أن الهبوط جاف وليس ناتجًا عن حدوث كسر بمواسير الصرف الصحي أو مياه الشرب.

وبدأت مديرية الطرق في إصلاح موقع الهبوط بوضع طبقات من السن والرمال، حرصًا على سلامة المواطنين والعقارات وحركة المرور بالشارع المشار إليه.

وانتقلت على الفور فرق عمل من حي شرق الإسكندرية، لموقع الهبوط الأرضي لمعاينة الموقع والتأكد من عدم وجود أي إصابات أو أضرار بنية تحتية، وتم فرض كردون أمني حول موقع الهبوط  سلامة المواطنين والمارة.

 

كما تلقت غرفة عمليات حي الجمرك اخطارين بوجود هبوط أرضى أمام 17 شارع النصر، وتم التواصل مع شركة المياه وشركة الصرف الصحي للمعاينة وعمل اللازم، وهبوط آخر بشارع ايموحتب أمام رقم2  وكلف اللواء عمرو عبد المنعم رئيس حي الجمرك إدارة الشبكات والصيانة وشركة مياة الشرب والصرف الصحى لعمل اللازم ،ومخاطبة مديرية الطرق لإعادة الشي لأصله ،واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة

وأكدت مصادر من الحي، أنه تم عزل المنطقة المتأثرة من الهبوط، وأن فرقًا من هيئة الطرق تعمل حاليًا على وضع طبقة من الرمل والسن لسد الفجوة الناتجة عن الهبوط، وذلك حرصًا على سلامة المواطنين ومنع أي تطورات سلبية

ولم يسفر الهبوط الأرضي، عن وقوع أي إصابات، وتبين أنه هبوط أرضي محدود يتراوح قطره ما بين متر لـ متر ونصف تقريبًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية هبوط أرضي تسونامي حى شرق حى الجمرك هبوط ارضى

إقرأ أيضاً:

ترويج المخدرات يقود عشريني إلى السجن بكلميم

زنقة20ا علي التومي

أوقفت عناصر الشرطة التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة كلميم، مساء يوم أمس الخميس 05 شتنبر، على مستوى سد المراقبة المرورية المنصب بالمدخل الشرقي للمدينة، مشتبها فيه وذلك من أجل قضية تتعلق بنقل وترويج مخدر الشيرا.

وجرى حسب مصدر أمني مأذون، إيقاف المشتبه فيه وهو على متن حافلة للنقل العمومي متجهة صوب مدينة أسا، وذلك بعد أن أسفرت عملية التفتيش التي أجريت بداخل أمتعة الحافلة عن حجز 12 صفيحة من مخدر الشيرا بلغ وزنها 960 غراما عثر عليها بداخل حقيبة تخص الموقوف.

إلى ذلك يضيف المصدر الأمني أنه تم وضع الموقوف تحت الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه، وكذا توقيف كل من له ارتباط بهذا النشاط الإجرامي.

مقالات مشابهة

  • ترويج المخدرات يقود عشريني إلى السجن بكلميم
  • إحباط ترويج 3 كيلو بانجو في أسوان
  • هبوط مركبة الفضاء ستارلاينر دون طاقمها في صحراء نيو مكسيكو
  • صحي الاسكندرية: حصول محطتي رفع على شهادة الأيزو لنظام إدارة السلامة و الصحة المهنية
  • "مياه القناة": الانتهاء من إصلاح هبوط أرضي في محطة صرف صحي بالإسماعيلية
  • منديل ورقي يتسبب في هبوط اضطراري لطائرة هندية في تركيا.. ما القصة؟
  • طالبان إماراتيان يقودان مهمة قمرية رائدة في ألمانيا
  • خالد الجندي: مصر تواجه تسونامى فتاوى من غير المتخصصين
  • إحباط ترويج أكثر من 100 ألف قرص مهلوس بسيدي بلعباس
  • ملكة كابلي ترد على اشاعات زواجها للمرة الثانية.. فيديو