بغداد اليوم -  متابعة

أفادت مواقع عسكرية أمريكية بموقع "أكس"، مساء اليوم السبت (27 تموز 2024)، باحتمال دعم القوات الامريكية لضربة سوف توجهها إسرائيل على لبنان من قبل اسطولها المتمركز بالخليج من فوق العراق والأردن وسوريا ولبنان.

??CARRIER STRIKE GROUP 9??
Visual confirmation via Sentinel 2 that CSG 9 is operating in the Persian Gulf

~140km NE of??Manama

Along with @TheRealCVN71 is her full complement of 3x Arleigh burke Class Destroyers pic.

twitter.com/e5REsD5H94

— MT Anderson (@MT_Anderson) July 27, 2024

وأكدت أن سفينة يو إس إس ثيودور روزفلت (CVN-71) وثلاث مدمرات الصواريخ الموجهة من طراز Arleigh Burke مع مجموعة حاملات الطائرات الهجومية 9 (CSG-9) تعمل حاليًا في الخليج العربي قبالة سواحل إيران. 

وأشارت أنه إذا لزم الأمر، يمكن لطائرات الجناح الجوي 11 على متن حاملة الطائرات روزفلت، بما في ذلك الطائرة الهجومية متعددة المهام F/A-18E "سوبر هورنت" من طراز VFA-25 "قبضة الأسطول" أن تساعد في العمليات فوق لبنان والأردن وسوريا والعراق. 

The USS Theodore Roosevelt (CVN-71) and Three Arleigh Burke-Class Guided-Missile Destroyers with Carrier Strike Group 9 (CSG-9) are currently operating in the Persian Gulf off the Coast of Iran. If needed the Aircraft of Carrier Air Wing 11 aboard the Roosevelt, including the… https://t.co/aSO2IqXFUG

— OSINTdefender (@sentdefender) July 27, 2024

وفي وقت سابق من مساء اليوم، أكدت القناة 12 الإسرائيلية حصول رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو، على موافقة الولايات المتحدة على عملية ضد حزب الله.

وقال مسؤول أمريكي كبير لموقع Axios: "ما حدث اليوم يمكن أن يكون بمثابة الزناد الذي كنا قلقين بشأنه وحاولنا تجنبه لمدة 10 أشهر".

وأكد الموقع أن ادارة بايدن تشعر بالقلق من أن الهجوم الصاروخي الذي شنه حزب الله في وقت سابق على مباراة لكرة القدم للشباب في بلدة مجدل شمس، يمكن أن يكون الشرارة التي تؤدي إلى حرب شاملة ضد حزب الله.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان الإسرائيلي يكشف عن خطوات عسكرية للهجوم على دولة عربية

أعلن رئيس الأركان في الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، الجمعة، أن قواته تستعد لاتخاذ خطوات هجومية داخل لبنان.

وقال خلال جولة تفقدية في هضبة الجولان السوري المحتل، إن "جيش الدفاع يركز على القتال في مواجهة حزب الله، ويستعد لاتخاذ خطوات هجومية داخل أراضي العدو"، في إشارة إلى لبنان، وفق بيان رسمي صدر عن الجيش.

وأضاف هاليفي: "جيش الدفاع مركز جدا على القتال في مواجهة حزب الله، وأعتقد أن عدد الهجمات التي شُنت على مدار الشهر الأخير، وعدد العناصر الذين قُتلوا (من الحزب) والقذائف الصاروخية التي دُمرت، والبنى التحتية التي دُمرت كبير للغاية".

وتابع: "نقوم بذلك من أجل تخفيف التهديدات التي يتعرض لها سكان المنطقة الشمالية، وأيضا في هضبة الجولان، أمر في غاية الأهمية. وذلك تزامنا مع الاستعداد للهجوم في مرحلة لاحقة"، دون أي تفاصيل أخرى بشأنها.

ولم يصدر تعقيب فوري رسمي من لبنان أو "حزب الله" بشأن تصريحات رئيس الأركان الإسرائيلي.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الحدودي الفاصل؛ ما أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على غزة منذ 7 أكتوبر؛ ما خلّف أكثر من 135 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة

 

مقالات مشابهة

  • "حزب الله" يستهدف مواقعا عسكرية وجنودا شمالي إسرائيل
  • منصات كانت جاهزة لإطلاق الصواريخ.. إسرائيل تُعلن قصف بنى عسكرية لحزب الله في الجنوب
  • إسرائيل تقصف بنى عسكرية لحزب الله في لبنان
  • رئيس الأركان الإسرائيلي يكشف عن خطوات عسكرية للهجوم على دولة عربية
  • "حزب الله" يشن عدة عمليات عسكرية ضد مواقع وتجمعات لجنود إسرائيليين  
  • حزب الله يشن عدة عمليات عسكرية ضد مواقع وتجمعات لجنود إسرائيليين
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: طائراتنا قصفت مبان عسكرية لحزب الله
  • قناة القاهرة الإخبارية: 4 عمليات لحزب الله على مواقع عسكرية إسرائيلية
  • حزب الله وإسرائيل يتبدلان قصف مواقع عسكرية ومستودعات ذخيرة
  • حزب الله يشن عمليات جديدة بالمسيرات ضد مقار لجيش الاحتلال