دبي:«الخليج»
دخل «نادي الإمارات العلمي» حقبة جديدة في رحلته الابتكارية، عبر حصوله على عضوية مراقب دولي في المنظمة العالمية للملكية الفكرية «الويبو» التابعة للأمم المتحدة.
وقال الدكتور عيسى البستكي، رئيس النادي: إن هذا الإنجاز يعكس اهتمام الدولة في تعزيز الابتكار والإبداع، وتوفير مناخ تنافسي وبيئة ملائمة للمخترعين والمواهب الشابة الإماراتية، لتطوير أفكارهم وتحويلها إلى فرص أعمال ومشاريع مبتكرة، وتمكين الكفاءات الوطنية المبدعة من استخدام تطبيقات الملكية الفكرية في الدولة، لأنها مرتكز أساسي وجوهري، لتعزيز رؤية الدولة في التحول إلى اقتصاد المعرفة والابتكار، وتطوير بيئة وطنية حاضنة لمجالات الملكية الفكرية والابتكار، وبراءات الاختراع وفق أفضل الممارسات العالمية، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية «نحن الإمارات 2031».


وأكد دعم وزارة الاقتصاد، لتعزيز الحضور العالمي للمواهب الإماراتية. معبراً عن شكره لعبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد والفريق العامل في الوزارة لجهودهم في تحقيق هذا الإنجاز.
كما دشنت «جمعية المخترعين الإماراتية» السبت، مرحلة جديدة في مسيرتها، عبر حصولها على عضوية مراقب دولي في المنظمة العالمية للملكية الفكرية «وايبو» التابعة للأمم المتحدة.
وقال أحمد عبدالله مجّان، رئيس مجلس إدارة الجمعية: إن هذا الإنجاز يعكس اهتمام الدولة بالابتكار، لاسيما مع تخصيص فبراير من كل عام «شهراً للابتكار»، لتوعية المجتمع وتشجيع الإبداع. لأن الإمارات بفضل توجيهات القيادة الرشيدة طوّرت بيئة حاضنة لأنشطة الملكية الفكرية والابتكار، ووفّرت الدعم لنمو المشاريع القائمة على المعرفة، وتبنت رؤية استشرافية لإطلاق منظومة تشريعية متكاملة لحماية حقوق الملكية الفكرية، ما يعزز تحولها للنموذج الاقتصادي القائم على المرونة والاستدامة.
وأشاد بدعم وزارة الاقتصاد والتنسيق المشترك، لتعزيز الحضور العالمي للمخترعين الإماراتيين. وعبر عن شكره لعبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، والفريق العامل في الوزارة لجهودهم في تحقيق هذا الإنجاز. وأشاد بجهود عبد السلام محمد آل علي، مدير مكتب تمثيل دولة الإمارات لدى منظمة التجارة العالمية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الإمارات الملكية الفكرية الملکیة الفکریة هذا الإنجاز

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد: براكة للطاقة النووية رؤية وقرار محمد بن زايد.. إنجاز إماراتي وفخر عربي

دبي : «الخليج»

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، الخميس، أن محطات براكة للطاقة النووية رؤية وقرار ومشروع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مشدداً سموه على أنها «إنجاز إماراتي وفخر عربي وإضافة عالمية لحماية الكوكب».

وقال سموه عبر منصة  «إكس»: «أكملت اليوم بحمدالله محطات براكة للطاقة النووية التشغيل التجاري الكامل لمحطاتها.. براكة للطاقة النووية ستوفر 25٪ من احتياجات الدولة من الكهرباء.. براكة للطاقة النووية أكبر مصدر للطاقة النظيفة في المنطقة..».
وأضاف سموه:«براكة للطاقة النووية أضافت أكبر نسبة كهرباء نظيفة للفرد في السنوات الخمس الماضية على مستوى العالم، 75% منها تنتجها محطات براكة»، لافتاً سموه إلى أن «براكة للطاقة النووية ستحد من انبعاث 22 مليون طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً بما يعادل إزالة 4.8 مليون سيارة من الطرقات..». 
وأكد سموه أن «براكة للطاقة النووية رؤية وقرار ومشروع محمد بن زايد حفظه الله... إنجاز إماراتي.. وفخر عربي.. وإضافة عالمية لحماية الكوكب..».

مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للصيد والفروسية» يسجل رقما قياسيا في «غينيس» بأكبر برقع صقر
  • أبوظبي للصيد والفروسية يسجل رقماً قياسياً في موسوعة غينيس بأكبر برقع صقر
  • خبراء: جائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر رؤية استشرافية للنهوض بالطفولة
  • خبير: الدور المصري في التعامل مع القضية الفلسطينة له رؤية متكاملة
  • الإمارات.. رؤية وجهود نحو مستقبل أفضل للإنسانية
  • تكريم “هيئة الترفيه” لامتثالها بأنظمة الملكية الفكرية
  • خبراء : جائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر رؤية استشرافية للنهوض بالطفولة
  • «البدري» يناقش رؤية مصلحة أملاك الدولة لمواكبة عملية الإعمار
  • "السعودية للملكية الفكرية" تعلن انعقاد أول اختبار مهني لوكلاء الملكية الفكرية
  • محمد بن راشد: براكة للطاقة النووية رؤية وقرار محمد بن زايد.. إنجاز إماراتي وفخر عربي