قال دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية اليوم السبت إنه سيواصل عقد تجمعات في أماكن مفتوحة خلال حملته الانتخابية، في تجاهل لتوصية من جهاز الخدمة السرية المعني بحمايته بتجنب ذلك بعد محاولة اغتيال تعرض لها هذا الشهر.

وأضاف الرئيس الأميركي السابق على منصة تروث سوشيال للتواصل الاجتماعي التابعة له "سأواصل عقد تجمعات في أماكن مفتوحة ووافق جهاز الخدمة السرية على تكثيف عملياته بشكل كبير.

. إنهم قادرون جدا على فعل ذلك".

وأردف قائلا "يجب ألا يسمح لأي كان بأن يوقف أو يعرقل حرية التعبير والتجمع".

وجاءت تصريحات ترامب بعد أن شجع جهاز الخدمة السرية حملته على التوقف عن جدولة فعاليات انتخابية في الهواء الطلق بعد محاولة اغتياله، واختيار قاعات مغطاة كبيرة.

وأصيب ترامب عندما أطلق عليه مسلح يبلغ 20 عاما النار خلال تجمع حاشد في الهواء الطلق في بتلر بولاية بنسلفانيا في 13 يوليو/تموز الجاري، مما أسفر أيضا عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين.

وأكد مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) أمس الجمعة أن ترامب أصيب برصاصة أو شظية منها، مما يجيب على التساؤلات عن طبيعة الإصابة في أذنه اليمنى.

ولا يزال المحققون يعملون على تحديد الدافع وراء الهجوم الذي أثار انتقادات شديدة لجهاز الخدمة السرية، حيث استقالت مديرة الجهاز كيمبرلي تشيتل الثلاثاء الماضي بعد اعترافها بالفشل في أداء مهمتها الأساسية وهي حماية السياسيين البارزين.

وقد جعل ترامب حادث إطلاق النار الذي تعرض له جزءا رئيسيا من حملته الانتخابية، وقال لمؤيديه إنه "تلقى رصاصة من أجل الديمقراطية"، وتعهد بالعودة إلى بتلر لحضور "تجمع كبير وجميل"، وفق تعبيره.

ومن المقرر أن يعقد المرشح الجمهوري ونائبه جاي دي فانس السبت، حدثا انتخابيا في قاعة هوكي تتسع لـ6 آلاف شخص في ولاية مينيسوتا في الغرب الأوسط الأميركي. في حين يتوقع أن تحضر نائبة الرئيس كامالا هاريس التي صارت في طريقها لتصبح مرشحة الحزب الديمقراطي، فعالية لجمع التبرعات في بيتسفيلد بولاية ماساتشوستس.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الخدمة السریة

إقرأ أيضاً:

المترشح الحر تبون: الحملة الانتخابية كانت نظيفة.. الجزائر في مرحلة مفصلية

قال المترشح الحر للرئاسيات عبد المجيد تبون، إنّ الحملة الانتخابية كانت نظيفة جدا. والفرسان الثلاثة كانوا في المستوى.

وأضاف المترشح الحر عبد المجيد تبون عقب الإدلاء بصوته الإنتخابي اليوم السبت، بابتدائية أحمد عروة باسطاوالي في العاصمة، أن الجزائر جزء لا يتجزأ من العالم العربي والافريقي والمتوسطي. كما أن الجزائر في مرحلة مفصلية لأنه من سيفوز سيواصل المشوار. وهو مشوار مصيري بالنسبة للدولة والشعب حتى نصل لنقطة لا رجوع.

كما أشار المترشح الحر عبد المجيد تبون، إلى أن الجزائري يوم بعد يوم يكتسب حقوق جديدة وسنعمل على تلبية الرغبات.

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: خبراء يحذرون من أن خطط ترامب قد ترفع الدين العام الأميركي
  • المترشح الحر تبون: الحملة الانتخابية كانت نظيفة.. الجزائر في مرحلة مفصلية
  • المغرب يكشف عن أرقام رسمية…إحباط 45 ألف محاولة للهجرة السرية بإتجاه سواحل إسبانيا
  • خبراء: سحب حاملات الطائرات الأمريكية محاولة لـهز العصا في وجه نتنياهو
  • خبراء: سحب حاملات الطائرات الأميركية محاولة لـهز العصا في وجه نتنياهو
  • رئيس الوزراء الفرنسي: الحكومة الجديدة مفتوحة أمام كل الأحزاب
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • تقارير: حملة هاريس ‎الانتخابية جمعت 300 مليون دولار خلال شهر
  • الهلال الأحمر الإماراتي يطلق حملته السنوية لدعم التعليم ومساعدة آلاف الطلاب
  • الهلال الأحمر يطلق حملته السنوية لدعم التعليم ومساعدة آلاف الطلاب