أوضحت نتائج دراسة حديثة أجريت تحت إشراف مؤسسة النوم الأمريكية أن هناك سبباً علمياً وراء احتياج النساء إلى نوم إضافي، حيث أن النساء في المتوسط يحتجن إلى حوالي 11 دقيقة إضافية من النوم كل ليلة، مقارنة بالرجال.

وعلى الرغم من أن هذا الاختلاف قد يبدو صغيراً، إلا أنه قد يكون له آثاراً كبيرة على الصحة العامة والرفاهية، وفق "مديكال إكسبريس".

وبحسب الدراسة ، تمر النساء بسلسلة من التغيرات الهرمونية طوال حياتهن، من الحيض إلى الحمل وانقطاع الطمث.

ويمكن لكل من هذه المراحل أن تعطل أنماط النوم، كما أن النساء أكثر عرضة بنسبة 40% من الرجال للإصابة بالأرق.

وإلى جانب العوامل البيولوجية، تساهم التوقعات والمسؤوليات المجتمعية أيضاً في احتياجات النساء للنوم، فعادة ما تتحمل النساء غالبية واجبات المنزل والرعاية، ما يؤدي إلى زيادة التعب والتوتر.

وقالت الدكتورة إيلين ألكسندر، خبيرة صحة المرأة والنوم: "عندما يتعلق الأمر بعلم وظائف الأعضاء، تلعب هرمونات النساء دوراً كبيراً في النوم. وهذا يعني أن النساء لديهن حاجة أكبر للنوم، ومن المرجح أن ينغمسن في القيلولة أثناء النهار".

وللحصول على الراحة المناسبة التي تحتاجها، يوصي الخبراء البالغين بالنوم، ما بين 7 و9 ساعات في الليلة.

ومع ذلك، يمكن أن تختلف احتياجات النوم الفردية من شخص لآخر، بغض النظر عن الجنس. تساهم عوامل مثل العمر ونمط الحياة والصحة العامة في تحديد مدة النوم المثالية للشخص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النوم التغيرات الهرمونية الحمل الطمث

إقرأ أيضاً:

رفيق بوبكر يلوم المرأة على الخيانة الزوجية| جدل كبير والجمهور يؤيد

أثار الفنان المغربي رفيق بوبكر حالة من الجدل وغضب الجماهير، خلال الساعات القليلة الماضية بعد ألقى اللوم على المرأة التي يخونها زوجها وهي السبب الرئيسي في الخيانة الزوجية وليس الرجل، مما جعله يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي والتريندات وفتحت الجماهير أبواب النار عليه. 

 

تصريحات رفيق بوبكر تثير جدل المتابعين 

ألقى رفيق بوبكر أثناء لقاء إذاعي مع الإعلامية شهرزاد عكرود، اللوم على المرأة التي يخونها زوجها، قائلاً إن "سبب خيانة الرجل يعود بنسبة 90% إلى تقصير المرأة، الخيانة تظل خيانة بصرف النظر عن تقصير المرأة، والسبب الحقيقي وراءها هو قلة ثقة الرجل في نفسه". 

 

وأضاف رفيق بوبكر :" النساء مقصرات في حق أزواجهن، وهذه الحالة تعتبر خيانة أيضًا للعواطف والاهتمام"، ووجه نصيحته للسيدات اللاتي يكتشفن خيانة أزواجهن، بعدم التصرف بعصبية، بل محاولة فهم أسباب الخيانة ولماذا لجأ الزوج إلى امرأة أخرى.

https://www.youtube.com/watch?v=ho2n90RiQIw&t=1sالجمهور يتفاعل مع تصريحات الفنان رفيق بوبكر 

تفاعل جماهير السوشيال ميديا مع تصريحات رفيق بوبكر ووصفه بالفنان المحترم والمثقف وكلمته تعالج المشكلة طبقًا لأسبابها الحقيقة، إذ جاءت التعليقات كالأتي، " فنان بكل ما تحمله الكلمة من معنى. دمت متألقا وناجحا وعظيما استاذ رفيق بوبكر"، " أجمل كلام قاله رفيق هي الفرصة الثانية والخامسة، وفرص لا نهائية في العلاقات الإنسانية، فهكذا هو الدستور الإلاهي، فمن نكون حتى لا نعطي الفرص، ثم كما قال فقط يجب القيام بالمراجعة بلطف ثم بتربية مناسبة مع الأشخاص الذين أخطؤوا معنا بطريقة أوبأخرى"، " رفيق بوبكر ممتل موهوب إنسان صريح هاد الشخص عزييز عليااا بزااف حيت صريح و لي فقلبوو فلسانووو تحية ليك يا بوبكر و أتمنى لك المزيد من النجاح و الازدهار في حياتك المهنية و العائلية"، " تحية كبيرة للاخ و الفنان رفيق بوبكر من احسن ممثلين في العالم لانه انسان صادق و محترم"، " أول ممتل يقول الحقائق بدون مكياج بدون تجميل. انسان أكن له الاحترام والتقدير لانة واضح مع نفسه له قدرة الابداع ،لانه على دراية كبيرة باللواقع الاجتماعي رفيق ليس ليس بمادي ، أنه يحب ويتنفس حياة الشعب تحياتي". 

مقالات مشابهة

  • رفيق بوبكر يلوم المرأة على الخيانة الزوجية| جدل كبير والجمهور يؤيد
  • اختيار نميرة نجم بلجنة تحكيم مسابقة أفضل القانونيات في العالم بفيينا
  • انتقام خطير: امرأة تطلق النار على رجل في أكساراي بدعوى إقامة علاقة محرمة
  • دراسة علمية تكشف أسرار القوة البدنية الهائلة لبطل رفع الأثقال إيدي هول
  • الشيخة فاطمة: المرأة نصف السوق .. والنساء أغلبية مصادر المواهب
  • برج الميزان: لا تكن عنيداً.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024
  • كيف تُعامل المرأة؟
  • ميلانيا ترامب تكشف عن كتاب مذكراتها: حان وقت قول الحقيقة
  • نفقة المرأة على الرجل تجلب انتقادات حادة لوزير العدل
  • طبيبة عيون تحذر من الآثار الخطيرة للنوم بالماسكارا المقاومة للماء