أشاد بعض قادة العالم والصحف العالمية بحفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2024 الذي استمر لساعات طويلة على نهر السين بباريس، في حين أثارت الفعاليات موجة انتقادات لدى البعض الآخر.

آراء قادة العالم بين الإشادة والانتقاداعلان

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في منشور عبر منصة X : "نحن نحتفل اليوم بالتعاون العالمي والتضامن والإنصاف والمثابرة الرياضية".

وأضافت: "تُظهر الألعاب الأولمبية، تماماً كالاتحاد الأوروبي، قوة التنوع وروح الفريق".

من جهته، رأى المستشار الألماني أولاف شولتز أن الحفل كان ”فريدًا من نوعه“ قبل أن يتمنى التوفيق للفريق الأولمبي الألماني في الألعاب القادمة.

كما أشاد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بأداء المغنية الكندية سيلين ديون، واصفًا إياه بأنه ”عصيٌّ عن النسيان".

أما المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، فقالت عبر تلغرام: "لم أكن أخطط لمشاهدة الافتتاح. لكن بعد رؤية الصور، لم أصدّق أنها لم تكن مزيّفة أو معدّلة عبر برنامج فوتوشوب".

وأضافت: "حفل الافتتاح أجبر الضيوف على الجلوس لساعات تحت المطر الغزير".

أما ماريون ماريشال، عضو البرلمان الأوروبي، فانتقدت عبر منصة X عرض "العشاء الأخير" قائلةً: "إلى جميع المسيحيين في العالم الذين يشاهدون حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، ويشعرون بالإهانة من هذه المحاكاة الساخرة للعشاء الأخير، اعلموا أن فرنسا ليست هي من تتحدث، بل أقلية يسارية حاضرة دومًا لأي استفزاز".

كذلك بالنسبة للسيناتور الأميركي ماركو روبيو، انتقد العرض مستخدماً اقتباس من يهوذا 1:18 "في آخر الزمان سيكون هناك مستهزئون يعيشون وفقا لرغباتهم الملحدة".

تباين في آراء الصحف العالمية

في الصحف الكبرى، لم تكن الآراء حول الحفل موحّدة. فقد وصفت صحيفة الغارديان البريطانية في إحدى مراجعاتها للحفل بأنه ”غير مكتمل“، وأشارت إلى أن الأمطار التي استمرت خلال العروض المتعددة شكلت تشتيتًا للانتباه.

أما صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية فقد لخصت العرض في عنوان رئيسي جاء فيه ”حفل الافتتاح يفشل في تقديم العرض“.

من جانبها، اعتبرت "واشنطن بوست" أن جرأة المنظمين أعادت السحر للحدث الذي تراجعت شعبيته في السنوات القليلة الماضية.

علم اليمن "السعيد" المثخن بالجراح يرفرف في أولمبياد باريس ورياضيوه يعدون بتمثيل وطنهم أحسن تمثيلانطلاق أولمبياد باريس وسط حماسة جماهيرية وتحديات لوجستيةفي يوم افتتاح أولمبياد باريس... شبكة السكك الحديدية الفرنسية تتعرض لهجمات تخريبية منسقة

في فرنسا، قالت صحيفة لوموند الفرنسية اليومية إن مخرج العرض توماس جولي "نجح في التحدي المتمثل بتقديم عرض خلاب في عاصمة تحولت إلى مسرح عملاق".

أما صحيفة لوفيغارو ذات الميول اليمينية فكانت أقل إطراءً، اذ قالت "إن بعض أجزاء العرض كان مبالغاً فيه"، وقالت إن إعادة تمثيل العشاء الأخير للمسيح أمام عرض أزياء كان "مستفزًا وبلا داع".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أولمبياد باريس : فضيحة تجسّس على فريق للسيدات عبر طائرة مسيّرة أولمبياد باريس: اعتقال طاهٍ روسي للاشتباه بتخطيطه لـ "إثارة الأعمال العدائية" الرياضيون يوقعون على "جدار الهدنة" بالقرية الأولمبية في باريس جاستن ترودو صحف باريس المفوضية الأوروبية الألعاب الأولمبية باريس 2024 اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مقتل 30 فلسطينيا على الأقل بينهم 15 طفلا في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين غرب دير البلح وسط غزة يعرض الآن Next عاجل. مقتل 11 فتى وإصابة عدد آخر بسقوط قذيفة على مجدل شمس في الجولان المحتل.. وحزب الله ينفي مسؤوليته يعرض الآن Next أولمبياد باريس 2024: خطأ فادح يخلط بين كوريا الجنوبية والشمالية ويثير اعتذارات واسعة يعرض الآن Next إيطاليا: إعادة فتح "طريق الحب" في الأراضي الخمس بعد سنوات من الإغلاق يعرض الآن Next تحت وطأة أرقام قياسية: كيف تحوّل ارتفاع درجات الحرارة إلى مأساة إنسانية عالمية؟ اعلانالاكثر قراءة إسبانيا تشتعل: موجات حر متتالية تجعل الحياة لا تطاق العثور على 100 زجاجة شمبانيا في قاع بحر البلطيق يعود تاريخها للقرن التاسع عشر إعصار جايمي يتسبب في مقتل 13 شخصا ونزوح 600 ألف في الفلبين شاهد: شرطة الكابيتول ترش رذاذ الفلفل على متظاهرين ضد نتنياهو بالعاصمة واشنطن تريستي الإيطالية تحتفظ بجدار الفصل على شاطئ El Pedocin.. حيث يستحم الرجال والنساء بشكل منفصل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب روسيا فرنسا جو بايدن غزة بنيامين نتنياهو الألعاب الأولمبية باريس 2024 كامالا هاريس فولوديمير زيلينسكي تأشيرة سفر أس أن سي أف Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب روسيا فرنسا جو بايدن غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب روسيا فرنسا جو بايدن غزة جاستن ترودو صحف باريس المفوضية الأوروبية الألعاب الأولمبية باريس 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب روسيا فرنسا جو بايدن غزة بنيامين نتنياهو الألعاب الأولمبية باريس 2024 كامالا هاريس فولوديمير زيلينسكي تأشيرة سفر السياسة الأوروبية الألعاب الأولمبیة أولمبیاد باریس یعرض الآن Next باریس 2024

إقرأ أيضاً:

يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب السعودية ومنتخب إندونيسيا اليوم في تصفيات كأس العالم 2024

يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب السعودية ومنتخب إندونيسيا اليوم في تصفيات كأس العالم 2024.. تتصارع العواطف الخضراء مع انطلاق رحلة جديدة نحو المونديال، حيث يستعد منتخب السعودية لمواجهة نظيره الإندونيسي في الجولة الافتتاحية من تصفيات كأس العالم 2026.

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة السعودية وإندونيسيا في تصفيات كأس العالم من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

مباراة السعودية وإندونيسيا اليوم في تصفيات كأس العالم 2024مباراة السعودية وإندونيسيا في تصفيات كأس العالم 2026

وتشغل هذه المباراة المرتقبة، بال عشاق الكرة السعودية، حيث تأتي في وقت حاسم، حيث يسعى الأخضر إلى تحقيق بداية قوية في مشواره نحو التأهل إلى كأس العالم. فمن المنتظر أن تشهد المباراة إثارة كبيرة وحماسًا لا يوصف، حيث يسعى المنتخب السعودي لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث الأولى في هذه المجموعة الصعبة، والتقدم خطوة هامة نحو تحقيق حلم التأهل إلى المونديال.

موعد مباراة منتخب السعودية وإندونيسيا في تصفيات كأس العالم 2026

يشهد ملعب الجوهرة المشعة اليوم الخميس، الموافق 5 سبتمبر، في تمام الساعة التاسعة مساءً، مواجهة نارية تجمع بين الأخضر السعودي ونظيره الإندونيسي في افتتاح مشوارهما بمسابقة تصفيات كأس العالم 2026.

القنوات الناقلة لمباراة منتخب السعودية وإندونيسيا في تصفيات كأس العالم 2026

ستكون متعة عشاق الكرة السعودية على موعد مع الحدث الأبرز، حيث ستنقل شبكة قنوات بي إن سبورتس، الناقل الحصري والوحيد للعديد من البطولات في المنطقة، مباراة الأخضر ضد إندونيسيا بشكل مباشر على قناة beIN SPORTS HD 3.

تشكيل منتخب السعودية ضد إندونيسيا
حراسة المرمىمحمد العويس
خط الدفاعسعود عبدالحميد- علي البليهي- حسان تمبكتي- سلطان الغنام
خط الوسطمحمد كنو- فيصل الغامدي- مصعب الجوير
خط الهجومعبد الرحمن غريب- فراس البريكان- سالم الدوسري
تاريخ مباريات منتخب السعودية ضد إندونيسيا


تواجه منتخبا السعودية وإندونيسيا 9 مرات من قبل، انتصر الأخضر في 8 مواجهات لصالحه، بينما انتهت مباراة بالتعادل، فيما لم يتذوق المنتخب الإندونيسي طعم االفوز مطلقًا على نظيره السعودي.


مجموعة منتخب السعودية


بينما جاءت مجموعة منتخب السعودية كالآتي:

منتخب السعوديةمنتخب اليابانمنتخب أستراليامنتخب البحرينمنتخب الصينمنتخب إندونيسيا

مقالات مشابهة

  • المملكة تُتوّج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي بجمهورية مصر
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • “سدايا” تنظم مؤتمرًا صحفيًا تستعرض فيه أبعاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي المحلية والإقليمية والدولية
  • مدعي الجنائية الدولية: أتعرض لضغوط من قادة لمنع مذكرة اعتقال نتنياهو
  • وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية يهنئان البطل إسحاق ولد قويدر
  • وفاة العداءة الأولمبية الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي بعد أيام من إحراقها على يد شريكها
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب قطر ومنتخب الإمارات اليوم في تصفيات كأس العالم 2024
  • يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة قطر والإمارات Qatar vs UAE اليوم في تصفيات كأس العالم 2024
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب السعودية ومنتخب إندونيسيا اليوم في تصفيات كأس العالم 2024
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس