الشاهد في الأمر أن وضع الجيش الآن في الميدان جيد مع تشتت للمليشيا بسبب إنقطاع الإمداد عنها في ولايات دارفور من ثلاثة إتجاهات نسبة لفصل الخريف …

عليه يبقي ذهاب الجيش إلى مفاوضات ( جنيف ) مبدئياً خطوة كويسة تضع الجيش في وضعيه مريحة لكي لا يُصنف الجيش أنه مُتعنت ورافض للسلام ..
أولاً –
يذهب الوفد بإسم وفد ( الحكومة ) لا بإسم الجيش .

.
ثانياً –
أن يتمسك وفد الحكومة ببنود إتفاق جدة

ثالثاً –
قطع الطريق أمام أمريكا التي تُريد إنزال قوات للفصل بين القوتين تمهيداً لفصل الغرب وتقسيم السودان ..

وحينها يبقي الطبيعي أن يذهب الوفد بشكل جِدي وكارب حتى لا يكون هناك فراغ تملاءه المليشيا على طاولة التفاوض وإن ظهرت للوفد الحكومي أي محاولات لتمرير أجندة من المُسهلين وغيرهم وقتها ينسحب وفد الحكومة تكتيكاً حتى ولو تعلل بشكليات الاوراق التفاوضية مثلاً ويا دار ما دخلك شر ..

عائشة الماجدي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

جامعة الأزهر تعلن عن فتح باب التسجيل للفصل الدراسي الثاني في قطاع غزة

غزة - صفا

أعلنت جامعة الأزهر في قطاع غزة عن فتح باب التسجيل للطلبة للفصل الدراسي الثاني 2023/2024، حيث أكدت الجامعة حرصها على تلبية احتياجات طلابها ودعمهم في استكمال تعليمهم رغم الظروف الصعبة.

إعلان هام لطلبة الجامعة بخصوص التسجيل للفصل الدراسي الثاني 2023/2024

كالعادة، جاء هذا الإعلان في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها المجتمع، فالشعب الجبار لا يستكين حتى تحت الخيام وفي زمن الحرب.

تعلن عمادة القبول والتسجيل بجامعة الأزهر - غزة عن فتح باب التسجيل للفصل الدراسي الثاني 2023/2024 اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 8 سبتمبر 2024 وحتى الخميس 3 أكتوبر 2024. مع أخذ الملاحظات التالية بعين الاعتبار:

سيتم التدريس عبر منصة موودل الخاصة بالجامعة. يتعين على الطلبة تسجيل المقررات الدراسية وفق خططهم المحددة. أما الطلبة الذين تواجههم صعوبات في التسجيل بسبب الحرب، فسوف تتابع الجامعة تعليمهم عند تحسن الظروف، حرصًا منها على دعم جميع طلبتها أينما وجدوا. الحد الأدنى للتسجيل في الفصل الدراسي الثاني 2023/2024 هو (9 ساعات معتمدة) استثناءً، بينما الحد الأعلى وفقًا للنظام الأكاديمي للجامعة هو (19 ساعة معتمدة). وفقًا للإعلان السابق، يسمح فقط للطلبة المتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الثاني 2023/2024 بدراسة بعض المساقات غير المتاحة في الجامعات الأخرى كطلاب زائرين، شريطة الحصول على موافقة مسبقة من عمادة القبول والتسجيل. سيبدأ التدريس على منصة موودل اعتبارًا من يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024. للتواصل مع موظفي القبول والتسجيل الأخ/ محمود زين الدين: مسئول عن كليتي الطب وطب الأسنان. للتواصل عبر الواتس أب: 00972599168680. الأخ/ وائل البحيصي: مسئول عن كليات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والصيدلة. للتواصل عبر الواتس أب: 00972599414969. الاخت/ ريمان الشيخ يوسف: مسئولة عن كليات العلوم الطبية التطبيقية والعلوم والزراعة والطب البيطري. للتواصل عبر الواتس أب: 00970599309533. الأخت/ سماهر السعيدني: مسئولة عن الكليات الأدبية. للتواصل عبر الواتس أب: 00972599411761. للاستفسار عن استعادة كلمة المرور لبوابة الطالب: التواصل مع م. أحمد الغزالي عبر الواتس أب: 00972595407259. للراغبين بالتجسير والتحويل الخارجي: التواصل مع الأخ/ محمود زين الدين عبر الواتس أب: 00972599168680.

تأكد من تسليم جميع المستندات المطلوبة للتسجيل في الوقت المحدد، وكن على استعداد لبدء فصل دراسي جديد مليء بالمعرفة والإنجازات.

مقالات مشابهة

  • مجموعة متحالفون التي تضم الولايات المتحدة وسويسرا ومصر والسعودية والإمارات والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي تدعو لخفض تصعيد فوري بـ”مناطق حرجة” في السودان
  • إعلان حرب ضد السودان ..كيف تحمي المدنيين من الجيش؟
  • جامعة الأزهر تعلن عن فتح باب التسجيل للفصل الدراسي الثاني في قطاع غزة
  • بالأرقام.. حجم الأموال التي أنفقتها أمريكا على إنتاج القذائف!
  • كيف أسست أمريكا سياستها تجاه السودان على معلومات استخباراتية خاطئة؟
  • شرطة أبوظبي تشارك بوفد في مؤتمر دولي في أمريكا
  • ما العقبات التي تحول دون عودة زخم الحركة الاحتجاجية في جامعات أمريكا؟
  • شهيدان فلسطينيان وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي على مدينة غزة
  • إيران: تسليح الغرب لأوكرانيا يطيل أمد الحرب
  • صريح جدا / هل يكتب الرجل الجزائري أملاكه بإسم زوجته