وقعت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية غرامات بقيمة 400 ألف جنيه، على مستأجري 41 شاطئا مخالفا، خلال الحملات الرقابية عليها منذ بداية موسم الصيف، حسب بيان الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة، أشار فيه إلى أن الحملات استهدفت التأكد من ضبط الأسعار وعدم استغلال المواطنين. 

41 شاطئا مخالفا في الإسكندرية 

وأوضح رئيس مصايف الإسكندرية أن الحملات أسفرت عن تحرير مخالفات ضد مستأجري 41 شاطئا، بينها 24 شاطئا مخالفا في القطاع الشرقي، و17  شاطئا في القطاع الغربي، وتنوعت بين فرض إكراميات، وعدم وجود منقذين، وعدم نظافة الشواطئ، وإقامة حفلات دون تصريح.

 

أرقام شكاوي مصايف الإسكندرية 

ونشرت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أرقاما لاستقبال الشكاوي والاستفسارات من المواطنين، وهي «01270746490، و01289252668، و01119555946، و01501297888»، أو عبر الصفحة الرسمية للإدارة، أو عبر الموقع الإلكتروني للإدارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شواطئ الإسكندرية مصايف الإسكندرية محافظ الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

المغرب..97 في المائة من الشواطئ الخاضعة للمراقبة مطابقة للمعايير

أفادت وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة بأن نتائج حملات مراقبة جودة مياه الاستحمام والرمال لشهر يونيو 2024 أظهرت أن 198 شاطئا، أي 97 في المائة من الشواطئ الخاضعة للمراقبة، مطابقة لمعايير الجودة، مقارنة بـ 5 شواطئ فقط غير مطابقة لذات المعايير.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، أن عدد الشواطئ الخاضعة للمراقبة، في إطار البرنامج الوطني لمراقبة جودة مياه الاستحمام وجودة الرمال، ارتفع من 79 شاطئا سنة 2003 إلى 196 شاطئا، حسب تقرير سنة 2024 (الخاص بنتائج 2023).

وبخصوص تتبع جودة مياه الاستحمام لموسم الصيف الحالي، يضيف المصدر ذاته، وضع قطاع التنمية المستدامة ثلاث آليات، تشمل الاستعلام إلكترونيا عن التقارير المتعلقة بمراقبة جودة مياه الاستحمام والرمال علىىموقع (https://labo.environnement.gov.ma).

ويتعلق الأمر، كذلك، بإصدار نشرات منتظمة حول جودة مياه الاستحمام على جميع الشواطئ كل 15 يوما وإتاحتها لمدبري الشواطئ عبر منصة رقمية من أجل عرضها على مواقع الشاطئ كمعلومات متاحة للزوار والمصطافين، فضلا عن اتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة في حالة عدم الالتزام بالجودة.

أما الآلية الثالثة، فتهم تطبيق “Iplages” لإعلام العموم بشكل آني، ونشر نتائج الرصد بشكل منتظم، وتوفير جميع المعلومات المفيدة عن حالة الشواطئ ومطابقتها للمعايير الخاصة بجودة مياه الاستحمام، وكذا جودة الرمال.

وسجل البلاغ أن الوزارة تصدر سنويا نتائج تقارير حملات مراقبة جودة مياه الاستحمام وجودة الرمال، لافتا إلى أن هذه الأدوات تتيح لعامة الناس والزوار المصطافين والجماعات المحلية اتخاذ التدابير اللازمة من أجل تحسين نوعية مياه الاستحمام على المديين القصير والمتوسط، وخاصة على مستوى الشواطئ المعلن عنها غير مطابقة للمعايير.

وللمزيد من المعلومات الفورية عن جودة ومطابقة الشواطئ (مياه الاستحمام) لموسم صيف 2024، تدعو الوزارة المصطافين إلى الولوج إلى تطبيق”Iplages ” القابل للتنزيل على نظامي أندرويد (Android) وإيوس (IOS) أو الموقع الإلكتروني (https://labo.environnement.gov.ma).

مقالات مشابهة

  • المغرب..97 في المائة من الشواطئ الخاضعة للمراقبة مطابقة للمعايير
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية في آخر جمعة من يونيو (صور)
  • حملة للمرور على شواطئ مطروح للتأكد من توافر كافة الخدمات.. صور
  • الشئون الهندسية بالتعليم العالي تستقبل رئيس جامعة جنوب الوادي
  • ضبط حالة تصرّف في 900 علبة سجائر بالفيوم
  • الزراعة: المركزية لمكافحة الآفات تتابع الحفاظ على الحاصلات الزراعية
  • المركزية لمكافحة الآفات تتابع الحفاظ على الحاصلات الزراعية
  • وظائف شاغرة في منطقة الإسكندرية الأزهرية.. الشروط وموعد التقديم
  • العثور على جثة متعفنة بطريق الإسكندرية الصحراوي
  • مصايف الإسكندرية تعلن دخول 5 شواطئ للخدمة بعد الإنتهاء من توسيعة الكورنيش