أجرت جامعة كاليفورنيا دراسة مقارنة بين معدلات الاستشفاء وخصائص المستخدمين بين راكبي الدراجات التقليدية والكهربائية، في ظل ازدياد استخدام وسائل النقل الصغيرة في أمريكا الشمالية. تظهر المركبات الكهربائية مزايا من حيث انخفاض التكاليف والانبعاثات الكربونية، وسهولة التوافر، لكنها تزيد من خطر الإصابة عند استخدامها من قبل راكبين عديمي الخبرة.



ووجدت الدراسة، التي استندت إلى بيانات الإصابات بين عامي 2017 و2022، تضاعفاً سنوياً في عدد الإصابات، حيث تضاعف معدل الإصابات أكثر من 50 مرة. تشير التوقعات إلى أن يصل حجم سوق وسائل النقل الصغيرة إلى 300 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030. كما زادت نسبة إصابات راكبي الدراجات البخارية بنسبة 45% خلال نفس الفترة.

تم تسجيل مليوني إصابة تتعلق بالدراجات في الولايات المتحدة خلال فترة الدراسة، وكان متوسط عمر المصابين 28 عاماً، حيث شكل الذكور 72% منهم. تنوعت نوعية الإصابات، إذ كانت الإصابات الداخلية أكثر شيوعاً بين مستخدمي السكوتر الكهربائي، بينما كانت الإصابات العلوية أكثر بين مستخدمي الدراجات التقليدية. ارتفعت معدلات الاستشفاء بنسبة 20% مع إصابات الرأس، وتضاعفت مع تعاطي المخدرات والكحول.

وأظهرت الدراسة أن نصف راكبي الدراجات فقط كانوا يستخدمون الخوذات وقت الإصابة، مقارنة بـ 44% من راكبي الدراجات الكهربائية. تشير هذه النتائج إلى الحاجة الملحة لتعزيز تدابير السلامة وزيادة التوعية بين المستخدمين للحد من الإصابات الناجمة عن وسائل النقل الصغيرة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

هولندا.. 16 ألف زوج من الأحذية الصغيرة لتأبين أطفال غزة

شهدت مدينة روتردام الهولندية، السبت، فعالية للفت الأنظار إلى مأساة أطفال غزة في ظل الهجمات الإسرائيلية، عبر عرض 16 ألف زوج من الأحذية الصغيرة في ساحة شويبورغ.

وأشرفت مؤسسة "ازرع شجرة زيتون" الهولندية على تنظيم الفعالية وسط ساحة "شويبورغ" في روتردام لتأبين الأطفال الذين قتلتهم إسرائيل.

وفي إشارة إلى عدد الأطفال الشهداء، وضعت المؤسسة أكثر من 16 ألف زوج من الأحذية الصغيرة في الساحة. كما تمت قراءة أسماء وأعمار آلاف الأطفال ممن قتلهم الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

وقالت مديرة المؤسسة إستر فان دير موست "إن هذه تاسع فعالية لتأبين أطفال غزة في هولندا".

مقالات مشابهة

  • هولندا.. 16 ألف زوج من الأحذية الصغيرة لتأبين أطفال غزة
  • تسريبات صادمة.. شركة تسويق تتنصت على محادثات مستخدمي «فيسبوك»
  • الاقتصاد الأخضر.. الخطوات القادمة ندوة غداً عن الطاقة المتجددة
  • دراسة تكشف مخاطر الإفراط في تناول الكافيين على صحة القلب
  • دراسة تكشف عن جوع خفي يصيب مليارات الأشخاص بسبب نقص المغذيات الأساسية
  • نخر الأنف بالأصبع تسبب هذا المرض الذي يعاني منه الكثيرون.. دراسة جديدة تكشف آخر ما توصل إليه العلماء
  • دراسة تكشف أخطر أنواع الأطعمة التي تزيد خطر الإصابة بالسكتات الدماغية
  • دراسة تكشف العلاقة بين فطريات الجلد وسرطان الثدي
  • دراسة علمية تكشف أسرار القوة البدنية الهائلة لبطل رفع الأثقال إيدي هول
  • أكثر من ضعف ما جمعه ترامب.. مصادر تكشف حصيلة التبرعات لصالح هاريس خلال الشهر الماضي