وبحسب وسائل إعلام عالمية، فإن النيران لا تزال خارجة عن السيطرة وقد تم إخلاء حوالي 4000 شخص من سكان المنطقة على الرغم من جهود نحو 1700 من رجال الإطفاء.

وتواجه السلطات صعوبات كبيرة في السيطرة على النيران، حيث أعلنت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا أن نسبة "احتوائه 0 بالمئة" في وقت يستمر فيه الحريق في الانتشار بسرعة مما يهدد منطقة ريفية تقع على بعد ثلاث ساعات شمال شرق سان فرانسيسكو.

وفي ذات السياق، أعلن حاكم ولاية كاليفورنيا غافين نيوسوم حالة الطوارئ في مقاطعتين مهددتين بالحرائق، بهدف تسريع إجراءات السلطات.

وهذا قد أجبرت النيران أربعة آلاف شخص على إخلاء قريتي كوهاسيت وفوريست رانش، بعد أن امتدت إلى بلدة تشيكو الصغيرة، والتي تقع على بعد نحو 20 كيلومترًا غرب بلدة بارادايز التي دمرها حريق آخر في عام 2018 وكان الأكثر فتكًا في تاريخ الولاية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

القليوبية.. شاب يشعل النيران فى جسد والدته ونجلة خالته وجاره لسبب صادم

أشعل شاب النيران في جسد والدته المسنة، بسبب خلافات أسرية، بإحدى قرى طوخ في محافظة القليوبية وعند محاولة إنقاذها من الأهل والجيران سكب الشاب كمية أخرى من البنزين عليهم وأشعل النيران بهم لمنعهم من التدخل لإنقاذ والدته، وجرى نقلهم إلى مستشفى بنها التعليمي للعلاج واتخاذ اللازم وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

تلقى اللواء عبدالفتاح القصاص مدير أمن القليوبية، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد قيام شاب بإشعال النيران في جسد 3 أشخاص من خلال سكب كمية من البنزين على أجسامهم ومن بينهم والدته ونجلة خالته وجرى نقلهم إلى المستشفى للعلاج واتخاذ اللازم.

انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية بقيادة المقدم مصطفى كامل رئيس مباحث مركز شرطة طوخ إلى مكان ارتكاب الجريمة، وجرى فرض السيطرة على المنطقة واستدعاء سيارات الإسعاف.

وتبين من المعاينة الأولية والتحريات قيام شاب بسكب كمية من البنزين على وجه والدته المريضة وتدعى "نبيه.م.ح" 64 سنة مقيمة داخل قرية بمدينة طوخ، وإحراق مناطق متفرقة من جسدها بنسبة حروق 60٪ وبسبب صعوبة الحالة جرى نقل المجني عليها إلى مستشفى شبين الكوم التعليمي للحروق لتلقي العلاج.

ودلت التحريات، أنه عند قيام شقيقة المجني عليها ونجلتها بمحاولة الخروج من المنزل للاستغاثة بالجيران اشتاط المتهم غيظا وقام بسكب البنزين مرة أخرى على نجلة خالته وتدعى "لبنى.إ.ح" 19 سنة مقيمة بطوخ مصابة بحروق في الوجه والكفين بنسبة حروق 40٪ ولم يكتفي بذالك بل قام بسكب كمية من البنزين على أحد الجيران ويدعى "عمرو.م.م" 17 سنة مقيم بطوخ مصاب بحروق في الساقين والفخذين والذراعين بنسبة حروق 10٪.

وتمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية من ضبط المتهم، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • أربع طائرات وعشرات من رجال الإطفاء في قلب معركة مكافحة حرائق الغابات بألمانيا
  • بوليفيا تعلن حالة الطوارئ الوطنية بسبب حرائق الغابات
  • انسحاب طواقم الإطفاء في كولومبيا البريطانية مع اشتداد الحرائق
  • شاب يشعل النيران في جسد والدته المريضة بالقليوبية
  • القليوبية.. شاب يشعل النيران فى جسد والدته ونجلة خالته وجاره لسبب صادم
  • الإعصار ياغي يضرب فيتنام بعدما تسبب بمقتل شخصين في الصين
  • «تهديد بقنبلة».. إخلاء طائرة هندية من الركاب بعد هبوطها اضطراريا في تركيا
  • البرازيل: حرائق يشتبه أنها متعمدة تلتهم 20% من الغابات الوطنية في برازيليا
  • تسجيل انخفاض ملحوظ في عدد حرائق الغابات والمساحات المتضررة بالمغرب خلال 2024
  • العراق أمام أزمة ضريبية: سوق رمادية تلتهم 70% من النشاط الاقتصادي