شارك أكثر من 250 إعلاميًا، من مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة محلياً وعالمياً، في تغطية فعاليات أولمبياد الكيمياء الدولي بنسخته الـ 56، التي تستضيفه المملكة لأول مرة.
وعلى هامش فعاليات اليوم، زارت الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" الدكتورة آمال الهزاع، المركز الإعلامي، التقت خلالها بمجموعة من الإعلاميين المشاركين في تغطية الفعاليات، مشيدةً بما يبذلونه من جهود لتغطية الحدث العالمي.

#أولمبياد_الكيمياء_الدولي حيث تكون الدهشة وتحضر البسمة#نبني_الروابط_معا pic.twitter.com/puGCO85u28— موهبة (@mawhiba) July 27, 2024أولمبياد الكيمياء الدوليوطوال الأيام السبعة الماضية، غطت وكالات الأنباء الدولية والصحف المحلية والأجنبية، والقنوات الفضائية والإذاعات المحلية والمواقع الإخبارية الإلكترونية، بمختلف اللغات، هذا الحدث المهم، باهتمام وزخم كبير، فيما لم تقتصر الفعاليات على التنافس في المسابقة العلمية، بل شهدت برنامجًا ترفيهًا ثريًا للطلبة والمشرفين، تضمن جولات ميدانية للمواقع التراثية والسياحية للتعريف بالثقافة السعودية.
أخبار متعلقة وفاة والدة الأمير بندر بن خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي آل سعودأمطار غزيرة وسيول.. "الأرصاد" يحذر من حالة الطقس في مكة والباحةويشارك في الأولمبياد -الذي يُعد أكبر مسابقة دولية لطلاب وطالبات التعليم الثانوي في مجال الكيمياء- 333 طالبًا وطالبة من 90 دولة، يشرف عليهم ويوجههم 260 متخصصًا عالميًا في مجال الكيمياء.
يذكر أن فعاليات الأولمبياد انطلقت في الـ 22 من يونيو الجاري، وتستمر حتى الـ 30 من ذات الشهر، بتنظيم من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، وبشراكة إستراتيجية، مع وزارة التعليم، وجامعة الملك سعود، وترعاها حصريًا الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض أولمبياد الكيمياء الدولي وسائل الإعلام موهبة

إقرأ أيضاً:

مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يحصل على وسام الامتثال للملكية الفكرية

المناطق_متابعات

حصل مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري على وسام الامتثال للملكية الفكرية الصادر عن الهيئة السعودية للملكية الفكرية، خلال الحفل السنوي لتكريم المجتازين لبرنامج (مسؤول احترام الملكية الفكرية) بالرياض، وذلك نظير التزامه بسياسات الملكية الفكرية.

وأعرب الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري الدكتور عبدالله ‏الفوزان، عن شكره لهيئة الملكية الفكرية على هذا التكريم، مبيناً أن رؤية المملكة 2030 تضع الملكية الفكرية ضمن أولوياتها لكونها عاملًا مهمًا في دعم الاقتصاد القائم على الابتكار والإبداع، وتدعم النمو الاقتصادي لتصبح المملكة رائدةً في هذا المجال.

أخبار قد تهمك مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يستعرض دور اللغة العربية في تعزيز الهوية الوطنية 19 ديسمبر 2023 - 1:45 مساءً

مقالات مشابهة

  • السعودية تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) بمشاركة أكثر من 25 دولة
  • المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) بمشاركة أكثر من 25 دولة
  • المملكة تُتوّج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي بجمهورية مصر
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • كندا.. 3 جوائز لجامعة الملك عبدالعزيز في الابتكار والاختراع
  • ضبط مخالفَين للصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • "المياه الوطنية" تزيد تغطية المياه المحلاة بالجبيل لخدمة أكثر من 31 ألف مستفيد
  • رفع نسبة تغطية المياه المحلاة بالجبيل لخدمة أكثر من 31 ألف مستفيد
  • “المياه الوطنية” ترفع نسبة تغطية المياه المحلاة بالجبيل لخدمة أكثر من 31 ألف مستفيد
  • مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يحصل على وسام الامتثال للملكية الفكرية