صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@06:00:57 GMT

تيتموس.. «الذهبية الثالثة»

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

 
باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة فرنسا تصطاد ذهبية «الرجبي السباعي» فرجاني يلامس «الذهب» في «المبارزة» دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة

احتفظت الأسترالية أريارن تيتموس، حاملة الرقم القياسي العالمي، بذهبية سباق 400 متر حرة بعد تفوّقها في أولمبياد باريس 2024 على الكندية الشابة سامر ماكنتوش وغريمتها الأميركية كايتي ليديكي.


وسجّلت الأسترالية البالغة 23 عاماً زمناً 3:57:49 دقيقة، متقدمة بفارق 0:88 ثانية على ابنة الـ17 ربيعاً ماكنتوش، فيما حلت ليديكي ثالثة ونالت البرونزية، بعدما تخلفت بفارق 3:37 ثانية خلف غريمتها الأسترالية.
وانتظر الجميع هذه المواجهة بين تيتموس وغريمتها الأميركية البالغة 27 عاماً والفائزة بذهبية هذا السباق خلال أولمبياد ريو 2016، قبل أن تكتفي بالفضية صيف 2021 في طوكيو، بعدما حلت ثانية خلف الأسترالية.
ورفعت تيتموس رصيدها من الذهب الأولمبي إلى ثلاث ميداليات، بعدما فازت في طوكيو بسباق 200 متر حرة أيضاً، رافعة رصيدها الإجمالي إلى خمس ميداليات (فازت بفضية 800 حرة وبرونزية التتابع 4 مرات 200 م حرة في طوكيو).
ومن جهتها، رفعت ليديكي الذي تشارك للمرة الرابعة في الأولمبياد، رصيدها إلى 11 ميدالية، بينها سبع ذهبيات و3 فضيات، إضافة إلى البرونزية التي نالتها في أحواض باريس حيث أحرزت ماكنتوش ميداليتها الأولمبية الأولى في مشاركتها الثانية بعد طوكيو حين أصبحت أصغر رياضية كندية في تاريخ الألعاب وفي جميع الرياضات وليس السباحة فقط.
ورغم أنها لم تتجاوز السابعة عشرة من عمرها، تملك ماكنتوش في رصيدها أربعة ألقاب عالمية في سباقي 200 متر فراشة و400 متر متنوعة أحرزتها في مونديالي بودابست 2022 وفوكووكا عام 2023.
وفي مايو الماضي، حطّمت رقمها القياسي العالمي في سباق 400 متر متنوعة، قبل أسابيع قليلة من الألعاب الأولمبية.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أستراليا باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

الكرة الذهبية.. هيمنة ريال مدريد تبرز مجددا


   
يتنافس نجوم ريال مدريد، البرازيلي فينيسيوس جونيور والفرنسي كيليان مبابي والألماني توني كروس على جائزة الكرة الذهبية (بالون دور) لعام 2024 ضمن قائمة تضم 30 مرشحًا مع حضور كبير لنجوم ريال مدريد الإسباني، بطل دوري الأبطال الأخيرة.

ويبرز بين المرشحين المعلنين، الأربعاء، أيضًا أسماء مثل إيرلينغ هالاند ومارتين أوديغارد وهاري كين وفيديريكو فالفيردي وأنطونيو روديغر.

ويتنافس 6 لاعبين إسبان على جائزة الكرة الذهبية العام الجاري بعد التتويج ببطولة كأس الأمم الأوروبية الصيف الجاري وهم نيكو ويليامز وداني أولمو ورودري وداني كارفاخال ولامين يامال وأليخاندرو غريمالدو، كما تشهد الجوائز حضور لاتيني بقيادة الأرجنتين مع الحارس إيميلياو مارتينيز والمهاجم لاوتارو مارتينيز.

وفي مراسم يغيب عنها للمرة الأولى منذ عام 2003 النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي.


ويعد لاعب برشلونة لامين يامال في سن 17 عامًا في يوليو (تموز) الماضي أصغر شاب يرشح لجائزة الكرة الذهبية.

كما يظهر أسمه بين المرشحين لجائزة "كوبا" لأفضل لاعب شاب بجانب لاعبين مثل ب أو كوبارسي في برشلونة والتركي أردا غولر في ريال مدريد.

وفي فئة حراس المرمى، تضم قائمة العشرة مرشحين الإسباني أوناي سيمون ومجددًا الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز والسويسري في إنتر ميلانو الإيطالي، يان سومر.

مقالات مشابهة

  • فوز المصور الفلسطيني محمود الهمص بالجائزة الذهبية للأخبار في مهرجان “فيزا بور ليماج”
  • أكثر اللاعبين ترشيحا لجائزة الكرة الذهبية
  • العراقية نجلة عماد تتغلب على المصنفة الأولى بتنس الطاولة وتحصل على الذهبية
  • "بارالمبية باريس".. مصر ترفع رصيدها إلى 5 ميداليات
  • بيان هام حول البطاقة الذهبية
  • لماذا غاب موسيالا عن سباق «الكرة الذهبية»؟
  • تعرف على اللاعبين الفائزين بالكرة الذهبية عبر التاريخ (إنفوغراف)
  • ريحاب رضوان تُحرز الذهبية الثانية لمصر في دورة الألعاب البارالمبية
  • الكرة الذهبية.. هيمنة ريال مدريد تبرز مجددا
  • إعلان قائمة المرشحين للكرة الذهبية لعام 2024