أعلن جيش الاحتلال، مقتل الجندي "يوناتان غرينبلات" متأثراً بإصابته بقذيفة مضادة للدروع، أطلقتها المقاومة تجاه مبنى تحصن به جنود الاحتلال، في رفح جنوب قطاع غزة قبل أيام .

 الجندي "يوناتان غرينبلات"

 

جيش الاحتلال يعلن تجهيز رد على حزب الله بعد هجوم مجدل شمس

في وقت سابق، أعلن متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، السبت، أن الجيش يجهز ردا على عملية مجدل شمس في الجولان.

 

وأضاف هاغاري، خلال مؤتمر صحفي، أن "ما وقع حادث خطير، ومعظم ضحايا القصف من الأطفال".

وبين أن "التحقيق الأولي للعملية كشف أن ما أطلق تجاه القرية كان صاروخا واحدا، وتم تفعيل صفارات الإنذار".

وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان

وتابع: "وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يجرون مشاروات مع الشاباك والموساد والقيادة العامة".

 

واعتبر هاغاري أن: "حزب الله يكذب وينكر علاقته بهذه العملية لكن استخباراتنا تقول إن الحزب مسؤول عن قتل أطفال أبرياء بشكل واضح".

وأوضح أنه "حتى الآن لا توجد أي تغييرات في التعليمات للجبهة الداخلية".

 

وزعم أن: "حزب الله يدعي كذبا أنه لم يقم بهذا الهجوم، ونحن نؤكد أن حزب الله قتل 10 أطفال في هذا الهجوم وأصاب أكثر من 20 في هذا الهجوم".

 

وأبرز: " نحن في معركة على عدة جبهات، وسنحضّر ردًّا ضد حزب الله".

 

إسرائيل تقترب من لحظة حرب شاملة 

وكان وزير الخارجية الإسرائيلية يسرائيل كاتس قد قال، السبت، إن إسرائيل تقترب من لحظة حرب شاملة في الشمال ضد حزب الله.

 

وأضاف كاتس أن "حزب الله تجاوز الخط الأحمر وسيكون الرد الإسرائيلي بناء على ذلك".

يأتي تصريح كاتس في أعقاب مقتل وإصابة عدد من الأشخاص، السبت، إثر هجوم صاروخي على بلدة مجدل شمس في الجولان المحتل.

 

واتهم الجيش الإسرائيلي حزب الله بالوقوف وراء الضربة، لكن الجماعة اللبنانية نفت ذلك "نفيا قاطعا"، حسب ما جاء في بيانها.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مقتل جندي إسرائيلي بقذيفة مضادة للدروع رفح حزب الله

إقرأ أيضاً:

أنقرة وواشنطن تعلقان على مقتل ناشطة أمريكية تركية برصاص إسرائيلي في الضفة

أفادت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، بأنها على علم بمقتل المواطنة الأمريكية بالضفة الغربية برصاص الجيش الإسرائيلي، مشيرةً إلى أنها بصدد جمع مزيد من المعلومات عن ملابسات ذلك، وأضافت أنها تتابع بقلق بالغ هذا الحادث.

وأكد السفير الأمريكي في إسرائيل أنه يعمل على جمع مزيد من المعلومات بشأن ظروف وفاة المواطنة الأمريكية في الضفة الغربية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر "نقدم أعمق تعازينا لعائلتها وأحبائها. نحن نجمع بشكل عاجل المزيد من المعلومات عن ظروف وفاتها وسيكون لدينا المزيد لنقوله عندما نعرف المزيد".

وحدد هوية المرأة على أنها إيسينور "عائشة نور"  إزغي إيغي ووصف مقتلها بأنه "مأسوي".

ومن جهته، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض: نشعر بانزعاج شديد إزاء الوفاة المأساوية لمواطنة أمريكية بالضفة الغربية، مضيفاً  "تواصلنا مع إسرائيل لسؤالها عن المزيد من المعلومات وطلب التحقيق في الواقعة".

US says it is gathering more information about circumstances of Turkish-American activist's 'tragic death' in occupied West Bank https://t.co/AtZLmSOLjs pic.twitter.com/vqefK99dV5

— Anadolu English (@anadoluagency) September 6, 2024

وبدورها، أدانت تركيا مساء اليوم "مقتل" ناشطة أمريكية مؤيدة للفلسطينيين تحمل أيضاً الجنسية التركية في الضفة الغربية، قائلة إنها قتلت على يد "جنود الاحتلال الإسرائيلي".

وكتبت وزارة الخارجية التركية في بيان "علمنا بحزن عميق أن مواطنتنا وتدعى عائشة نور إزغي إيغي قُتلت على يد جنود الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس".

وأضافت   "نحن ندين جريمة القتل هذه التي ارتكبتها حكومة نتانياهو ونسأل الله الرحمة لمواطنتنا التي فقدت حياتها ونعزي ذويها.".

وتابعت الوزارة قائلة "إسرائيل تحاول تخويف أي شخص يأتي لمساعدة الفلسطينيين ويحارب سلمياً ضد الإبادة، وسياسة العنف هذه لن تسفر عن نتائج"، مضيفة "السلطات الإسرائيلية التي ترتكب جرائم ضد الإنسانية ومن يدعمها بلا قيد أو شرط، سيحاسَبون بالتأكيد أمام المحاكم الدولية".

Batı Şeria’da Öldürülen Vatandaşımız Hk. https://t.co/1TXBMUMRAe pic.twitter.com/jTEhHgCQKN

— T.C. Dışişleri Bakanlığı (@TC_Disisleri) September 6, 2024

من جانبها، أعربت وزارة الخارجية الفلسطينية عن إدانتها بأشد العبارات لـ"جريمة الإعدام البشعة" التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية اليوم، بحق المتضامنة الأمريكية من أصول تركية.

واعتبرت الخارجية الفلسطينية هذه "الجريمة جزءا لا يتجزأ من جرائم الاحتلال ضد شعبنا، بما فيها جريمة الإبادة الجماعية والتهجير، واستهداف من يتضامن مع قضية شعبنا وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة، كما أنها ترجمة عملية لتعليمات وتوجيهات المستوى السياسي في دولة الاحتلال التي تسهل على الجنود استخدام الرصاص الحي بهدف قتل المواطنين الفلسطينيين وكل من يتضامن معهم".

وحملت الوزارة "الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة البشعة التي تثبت من جديد مخططاتها المسبقة لتصعيد وتفجير الأوضاع في ساحة الصراع للتغطية على مشاريعه الاستعمارية التهويدية العنصرية في الأرض الفلسطينية المحتلة".

وطالبت المجتمع الدولي ومنظماته الأممية والإنسانية والحقوقية، بسرعة التحرك لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه ما يتعرض له شعبنا من انتهاكات وجرائم وفي مقدمتها جريمة الإبادة الجماعية والتهجير والاستيطان والقتل خارج أي قانون، وصولاً لمحاسبة ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين.

الخارجية : تدين جريمة #اعدام المتضامنة الأمريكية وتعتبرها ضحية لافلات دولة #الاحتلال المستمر من العقاب

The Ministry of Foreign Affairs // condemns the #execution crime of the American #activist and considers her a #victim of the ongoing impunity of the occupying state. pic.twitter.com/3bAK1VsPuc

— State of Palestine - MFA ???????????????? (@pmofa) September 6, 2024

كما أدانت حركة "حماس" بأشد العبارات مقتل المتضامنة الأمريكية من أصول تركية إثر إصابتها بالرأس برصاص الجيش الإسرائيلي".

وذكرت في بيان اليوم: "إننا نعد هذه الجريمة البشعة، امتدادا لجرائم الاحتلال المتعمدة بحق المتضامنين الأجانب مع شعبنا الفلسطيني، والتي راح ضحيتها العشرات منهم، لعل أبرزهم المتضامنة راشيل كوري التي سحقَت تحت جنازير الدبابات عام 2003، وهي الجرائم التي تتواصل فصولها في الضفة الغربية بالاعتداءات الممنهجة والمستمرة على المتضامنين من قبل جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه، كما يحدث في كافة الفعاليات والمسيرات السلمية التضامنية في قرى وبلدات الضفة المهددة بمشاريع الاستيطان والتهويد".

#عاجل | حماس: مقتل ناشطة أمريكية بالضفة امتداد لجرائم إسرائيل المتعمدة بحق المتضامنين وراح ضحيتها عشرات أبرزهم الأمريكية راشيل كوري التي سُحقت تحت دبابات إسرائيل في 2003 (بيان)

— Anadolu العربية (@aa_arabic) September 6, 2024

وكانت الناشطة التركية إيسينور  "عائشة نور"  إزغي إيغي"، المولدة في مدينة أنطاليا التركية،  وتحمل الجنسية الأمريكية، قد قتلت برصاص الجيش الإسرائيلي، اليوم، خلال احتجاج ضد الاستيطان بالقرب من نابلس بالضفة الغربية.

وبحسب وسائل الإعلام التركية، وصلت آيسينور  البالغة من العمر 26 عاماً الثلاثاء الماضي إلى الضفة كمتطوعة في حركة التضامن الدولية وجزء من حملة لحماية المزارعين الفلسطينيين.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، إن الناشطة قُتلت بعد إصابتها في الرأس خلال احتجاج في بلدة بيتا قرب نابلس، اليوم، وقالت الوكالة وشهود عيان إنها قُتلت بـ"رصاص إسرائيلي حي". 

وذكرت الوكالة الفلسطينية أنه تم نقلها إلى المستشفى، حيث أعلنت وفاتها.

مقالات مشابهة

  • لبنان يكشف تفاصيل عن القتلى الـ3 بالغارة الجوية السبت.. وإسرائيل: استهدفنا إرهابيين
  • مقتل 100 جندي إثيوبي وأسر العشرات في معارك قرب الحدود مع السودان (شاهد)
  • وزير الداخلية اللبناني يدين مقتل 3 جراء استهدافهم من آليات الاحتلال
  • وزارة الصحة اللبنانية: مقتل 3 مسعفين في استهداف إسرائيلي
  • أنقرة وواشنطن تعلقان على مقتل ناشطة أمريكية تركية برصاص إسرائيلي في الضفة
  • أول تعليق من حماس على مقتل متضامنة أمريكية برصاص إسرائيلي في نابلس
  • «البث الإسرئيلية»: إطلاق 3 صواريخ مضادة للدروع من لبنان على مبانٍ في المطلة
  • إطلاق 3 صواريخ مضادة للدروع تجاه مستوطنة المطلة
  • وزير إسرائيلي: الحرب يجب أن تنتهي فقط عند القضاء على حماس وحزب الله
  • عن الحرب مع حزب الله... إليكم ما قاله وزير إسرائيليّ