كتب- حسن مرسي:

أدان الدكتور نجيب جبرائيل، رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، قيام السلطات الفرنسية بنشر دعوات صريحة للشذوذ الجنسي والإساءة إلى الأديان خلال مراسم افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس 2024.

خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد وصف جبرائيل هذه الممارسات بأنها "غير أخلاقية ومسيئة للقيم الإنسانية والدينية"، معربًا عن استيائه الشديد من عرض مشاهد وصفها بـ"المقززة" على مرأى الجميع، والتي أثارت استياء فئات كثيرة من المجتمع الدولي.

وأعلن رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، عن اعتزامه التحرك قانونيا لمقاضاة كل من اللجنة الأولمبية والحكومة الفرنسية بسبب هذه الممارسات المشينة، مطالبًا الدولة المضيفة بتقديم اعتذار رسمي عن هذه الأفعال المنافية للأخلاق والقوانين الدولية والتجربة الأوليمبية العريقة.

وأكد أنه ينتظر بجدية رد فعل واضح ورسمي من الحكومة الفرنسية، وإلا فإنه سيتخذ الإجراءات القانونية والدبلوماسية اللازمة للحفاظ على حقوق ومشاعر الأقليات الدينية في بلاده.

وقد لاقت تصرفات السلطات الفرنسية إدانة واضحة جميع شرائح المجتمع والذين استنكروا بشدة عرض مقاطع تسيء صراحة إلى القيم والتعاليم الدينية، وعبر الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمنظمات الحقوقية والشخصيات العامة عن استيائهم وشعورهم بالصدمة والخيبة إزاء هذه الممارسات، ودعوا إلى اتخاذ مواقف حازمة وجادة من الجهات المعنية لإدانة ومواجهة هذه التصرفات المسيئة والمخزية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان نجيب جبرائيل الأديان أحمد موسى أولمبياد باريس

إقرأ أيضاً:

القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهما ترجمة لمخرجات الحوار الوطني

أشادت نهى طلعت عبدالقوي عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، بقرار النائب العام المستشار محمد شوقي عياد، قررت النيابة العامة، بعد إخلاء سبيل 151 متهمًا محبوسًا احتياطيًا، وذلك بناء على توجيهات الرئيس السيسي.

وقالت نهى طلعت خلال لقائها مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن هناك دفعة أخرى سيتم إخلاء سبيها خلال الفترة المقبلة.

وتابعت: مخرجات الحوار أتت بثمارها بصورة كبيرة ويتم العمل على تنفيذها، كما أن جميع المقترحات يتم تحويلها للرئيس السيسي.

وأكملت: يوجد حلقة وصل بين الأطراف للتوافق على تعديل مواد المرتبطة بالحبس الاحتياطي، مؤكدة أن مشروع تعديل قانون الإجراءات الجنائية سيتم التوافق على المواد المختلف عليها.

وأشارت نهى إلى أن مصر تملك نحو 60 مليون شاب، ويمكن توجيه هذه الطاقة لتحقيق نهضة داخل المجتمع المصري، منوهة إلى أن السوشيال ميديا لها تأثير سلبي على تكوين وعي الشباب، لذا يجب توعيتهم وفتح آفاق لهم بشكل فعال.

وثمن نجاد البرعي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، قرار إخلاء سبيل 151 من المحبوسين احتياطيًا، قائلا: «أهنئ 150 أسرة بعودة أحبابها إلى أحضانها».

  وتوجه عضو مجلس أمناء الحوار الوطني عبر صفحته الشخصية على «فيس بوك»، بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على دعمه لمخرجات الحوار الوطني المصري بشأن الحبس الاحتياطي، والنائب العام على قرار الإفراج وعلى توجيهه لوكلائه ومعاونيه بالمراجعة الدورية لمواقف المحبوسين احتياطيا. 

مقالات مشابهة

  • وقفة تصامنية بجنيف تنديدا بالعدوان الاسرائيلي على غزة
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهماً نتيجة مخرجات الحوار الوطني
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهما ترجمة لمخرجات الحوار الوطني
  • الملف الليبي لحقوق الإنسان يُؤجل إلى الدورة 58 فبراير 2025
  • محام: دعوات المساكنة قبل الزواج تعبر عن شذوذ فكري
  • «القومي لحقوق الإنسان»: «إيد واحدة» استثمار في مستقبل المجتمع
  • «القومي لحقوق الإنسان»: مبادرة إيد واحدة تعزز الاستقرار الاجتماعي
  • حجية الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان فى التشريع المصري.. دورة تدريبية للمحامين بقنا
  • دعوات لحراك يمنع المنتخب الإسرائيلي من المشاركات الدولية.. الفيفا أجّل البت بطلبات الحظر
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس