نفى تنظيم حزب الله اللبناني، السبت 27 تموز 2024، مسؤوليته عن قصف استهدف بلدة مجدل شمس بهضبة الجولان المحتلة، وأدى إلى مقتل 11 إسرائيليا وإصابة 18 آخرين.

وقال حزب الله في بيان: "تنفي المقاومة الإسلامية في لبنان نفيا قاطعا الادعاءات التي أوردتها بعض وسائل ‏إعلام العدو ومنصات إعلامية مختلفة عن استهداف مجدل شمس".

وأضاف: "نؤكد أن لا علاقة ‏للمقاومة الاسلامية بالحادث على الإطلاق، وننفي نفيا قاطعا كل الادعاءات الكاذبة بهذا ‏الخصوص".

وفي وقت سابق من مساء اليوم، قالت نجمة داوود الحمراء عبر بيان، إنّ 11 شخصا قتلوا وأصيب 18 آخرون، جراء سقوط صاروخ على بلدة مجدل شمس شمال هضبة الجولان.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: مجدل شمس

إقرأ أيضاً:

صواريخ حزب الله تضرب مقر استخبارات قاعدة ميشار الاسرائيلية

بيروت"د ب أ ":

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم أن عناصره استهدفوا اليوم مقر الاستخبارات الرئيسية في قاعدة "ميشار" الإسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا، ردا على اعتداءات إسرائيل على بلدة "فرون" الجنوبية.

وقال حزب الله في بيان له إن عناصره قصفوا مقر الاستخبارات الرئيسية في قاعدة ميشار بصلية من صواريخ الكاتيوشا.

وكان حزب الله اللبناني قد أعلن في وقت سابق من اليوم قصف قاعدة جبل نيريا الإسرائيلية بصليات من صواريخ الكاتيوشا.

وقال حزب الله ، في بيان أوردته الوكالة الوطنية للاعلام إن القصف يأتي دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وردا على "اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة خصوصا الاعتداء الأخير على بلدة فرون".

وأضاف أن القاعدة مقر قيادي كتائبي تشغله حاليا قوات من لواء جولاني.

و قصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم بلدة " رب ثلاثين" في جنوب لبنان. كما قصفت أطراف بلدة "طيرحرفا" الجنوبية بحسب ما أعلنت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

وشهدت أطراف بلدة " طيرحرفا" في جنوب لبنان بعد ظهر اليوم قصفا مدفعيا إسرائيليا، بحسب ما ذكر مراسل قناة "المنار" المحلية التابعة لحزب الله.

واستهدفت القوات الإسرائيلية بعد ظهر اليوم بقذائف "الهاون" منطقة "اللبونة" في جنوب لبنان. وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارتين بعد ظهر اليوم استهدفتا "وادي السلوقي" عند أطراف بلدة "قبريخا" في جنوب لبنان،

ونفذت طائرة مسيرة إسرائيلية بعد ظهر اليوم غارة على أحد بساتين بلدة "الوزاني" مستهدفة إياه بثلاثة صواريخ بالتزامن مع رشقات رشاشة أطلقتها القوات الإسرائيلية باتجاه منطقة "الميسات" في أطراف البلدة المذكورة.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم غارة جوية استهدفت أطراف بلدة "كونين" الجنوبية بصواريخ جو-أرض، تزامنا مع تحليق للطيران المسير والاستطلاعي الإسرائيلي في أجواء القطاعين الغربي والأوسط في جنوب لبنان.

وأعلنت "الوكالة الوطنية للإعلام" عن سقوط طائرة مسيرة اليوم في بلدة "عين إبل"، ويعمل فريق الهندسة في الجيش اللبناني على الكشف عليها.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية اليوم ايضا أطراف بلدة " كفرشوبا" في جنوب لبنان. كما تعرضت بلدة " عيتا الشعب" الجنوبية صباح اليوم لقصف مدفعي إسرائيلي متقطع.

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة"، وإعلان حزب الله مساندة غزة.

مقالات مشابهة

  • قواعد الاشتباك تبدّلت؟
  • بصواريخ فلق.. حزب الله يستهدف كريات شمونة شمال إسرائيل
  • بالفيديو: "حزب الله" يستهدف كريات شمونة بصواريخ "فلق"
  • صواريخ حزب الله تضرب مقر استخبارات قاعدة ميشار الاسرائيلية
  • إصابات واعتقالات إثر شن الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة
  • الاستعدادات انطلقت.. الجيش الإسرائيلي: قواتنا ستتحرك لهجوم داخل لبنان
  • ردا على الاعتداء على بلدة فرون.. حزب الله يقصف قاعدة إسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا
  • إسرائيل تقصف بنى عسكرية لحزب الله في لبنان
  • من الجولان.. إقرأوا ما أعلنه مسؤولٌ إسرائيليّ عن حزب الله!
  • حزب الله يستهدف موقعين إسرائيليين وغارات بجنوب لبنان