أكد رئيس مجلس النواب التونسي إبراهيم بودربالة ونظيره الجزائري إبراهيم بوغالي على أن موقف البلدين متطابق بشأن القضية الليبية.

وشدد بودربالة خلال مؤتمر صحفي مشترك على ضرورة أن يكون الحل في ليبيا حلا ليبيا-ليبيا دون تدخل أجنبي، معتبرا أن الحل يجب أن يكون في يد الليبيين أنفسهم.

وأشار بودربالة إلى أن “الثلاثي الليبي والتونسي والجزائري إن التقت مواقفهم سيكون لها تأثير ملحوظ إقليميا ودوليا”، مؤكدا “ضرورة العمل بجدية لدعم هذا الحل”.

وعبر رئيس مجلس نواب تونس عن أمله في “أن تتخذ الأطراف الليبية المواقف الإيجابية من أجل حل المشاكل الداخلية دون أن يسمحوا بالتدخل الخارجي في شؤونهم”.

وتأتي زيارة بوغالي إلى تونس في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في ظل التحديات المشتركة التي تواجهها المنطقة، على رأسها القضية الليبية.

المصدر: مؤتمر صحفي

الجزائرتونس Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الجزائر تونس

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة البترول يتابع موقف تشغيل وحدة مياه الصرف بـ«الإسكندرية للتكرير»

أجرى الدكتور علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول، يرافقه نائبه للتكرير والتصنيع الكيميائي محمد علي، زيارة ميدانية بمصفاة الإسكندرية للتكرير والبتروكيماويات «أنربك»، وشهدت الزيارة، تقديم المهندس سيد الراوي رئيس الشركة عرض حول موقف حمولات تشغيل الوحدات الإنتاجية، وموقف كميات النافتا الموردة كمادة تغذية من مصادرها المختلفة، ونسب تحقيق الخطة الإنتاجية، وموقف التطفئة المخططة للوحدات الإنتاجية المخططة خلال نوفمبر المقبل، ومعدلات الإنتاج خلال فترة التطفئة وأعمال التجهيز لتنفيذها.

مستجدات مشروع غلاية البخار وتطفئتها

وجرى متابعة موقف تشغيل وحدة معالجة مياه الصرف الصناعية ZLD، ومستجدات مشروع غلاية البخار وتطفئتها لتحويلها للعمل بالهيدروجين المنتج الثانوي للوحدات الإنتاجية بدلاً من الغاز الطبيعي، وما تم من أعمال تعديلات بوحدة الأزمرة لضمان تشغيل وحدات الشركة وعدم التأثير على معدلات الإنتاج خلال فترة تطفئة الغلاية، ومتطلبات التنفيذ بالتنسيق مع شركتي الإسكندرية وإيلاب.

إعداد الدراسة الفنية والاقتصادية

وجرى استعراض موقف دراسة ربط بخار غلايات شركة أموك مع شركتي أنربك والإسكندرية للبترول في إطار التكامل بين الشركات وإعداد نطاق الأعمال المطلوبة من الشركة لإعداد الدراسة الفنية والاقتصادية للمشروع، وكذلك موقف مشروع زيادة الطاقة الإنتاجية ونسب تنفيذه.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة البترول يتابع موقف تشغيل وحدة مياه الصرف بـ«الإسكندرية للتكرير»
  • رئيس أركان الجيش الكويتي يؤكد ضرورة المحافظة على أعلى درجات الجاهزية القتالية
  • فرنسا تدعو لحل أزمة مصرف ليبيا المركزي وتؤكد ضرورة تشكيل حكومة موحدة
  • رئيس المخابرات التركية يزور ليبيا.. فماذا في جعبته؟
  • رئيس الوزراء يؤكد استعداد الحكومة لدعم توسعات شركة تيدا في مصر
  • الدبيبة: اتفقتُ مع رئيس مخابرات تركيا على العمل المشترك لدعم الاستقرار الإقليمي
  • الباعور يبحث مع وزراء خارجية تونس والجزائر والكونغو الوضع الإقليمي
  • رئيس تونس: من حق الدولة تسعير المواد الغذائية لمواجهة الغلاء والاحتكار
  • رئيس الوزراء يشارك في الجلسة الافتتاحية لقمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي
  • رئيس الوزراء يشارك في افتتاح قمة منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي ببكين