نظم آلاف المتظاهرين مسيرة مساء اليوم السبت، في جميع أنحاء البلاد للمطالبة بصفقة لإطلاق الرهائن، مما يعكس المخاوف المتزايدة بشأن المحتجزين في غزة وتعامل حكومة نتنياهو مع الصراع.

 

وعند تقاطع كركور على شارع 65، قام عشرات المتظاهرين بعرقلة حركة المرور، حاملين لافتات ومرددين شعارات تطالب الحكومة بالتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن.

 

 

ويمثل هذا الإجراء بداية الاحتجاجات الأسبوعية المناهضة للحكومة التي تجري في العديد من المواقع الإسرائيلية.

 

مركز الاحتجاجات هو تل أبيب

ولا يزال مركز الاحتجاجات هو تل أبيب، حيث تجري مسيرتان كبيرتان. وفي شارع كابلان، شهدت المظاهرة التقليدية المناهضة للحكومة قيام بعض المتظاهرين بإغلاق طرق أيالون السريعة المجاورة. في الوقت نفسه، تجمع آلاف الأشخاص في “ساحة الرهائن”، بدعوة من منتدى أهالي الرهائن والمختفين، في تظاهرة قدمت على أنها غير حزبية. وانتقد المتحدثون هناك فشل الحكومة في استعادة الرهائن، مطالبين إما بالتوصل إلى اتفاق أو استقالة الوزراء.

خطاب رئيس الوزراء نتنياهو

وبرزت المجموعة النسوية "نساء باللون الوردي" بملصقات تشير إلى خطاب رئيس الوزراء نتنياهو الأخير أمام الكونغرس الأمريكي، معلنة: "الخطاب الجيد لن ينقذهن، بل الصفقة ستنقذهن".

 

ونظمت مسيرات أخرى في القدس وحيفا وكرميئيل ورحوفوت ومفترق عميعاد في الجليل، مما سلط الضوء على النطاق الوطني للحركة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مظاهرات إسرائيل حكومة نتنياهو ومطالبات بالإفراج الرهائن

إقرأ أيضاً:

مظاهرات عارمة تجتاح تل أبيب والمعارضة الإسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو

من بين أبرز المشاهد التي وقعت في تل أبيب على هامش المظاهرات ضد بنيامين نتنياهو، رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي، هو مشاركة زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، والذي خرج وقال مساء السبت، إنه يتعين على «نتنياهو» التوقف عن السياسة وإبرام صفقة لتبادل المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية في غزة، بحسب «القاهرة الإخبارية».

وقد شارك لابيد مع مئات الآلاف من الإسرائيليين في مظاهرات بتل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل للمحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وإسقاط حكومة نيامين نتنياهو، كما أعلنت عائلات الإسرائيليين المحتجزين في غزة، أن حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو الماضي ورئيس مجلس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتلاعب بالمفاوضات.

ماذا قالت عائلات المحتجزين؟

وأضافت عائلات المحتجزين في بيان لها، أنه يجب الإطاحة بحكومة نتنياهو التي تضحي بأبنائهم، مؤكدين أنه يجب على الإدارة الأمريكية ألا تسمح لنتنياهو بالتلاعب بالمفاوضات.

وشارك مئات الإسرائيليين، اليوم السبت، في مسيرة جنوب تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل للمحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وإسقاط حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

بيان عائلات المحتجزين

وأعلنت عائلات الإسرائيليين المحتجزين في غزة، أن حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو الماضي ورئيس مجلس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتلاعب بالمفاوضات، مضيفة في بيان لها، أنه يجب الإطاحة بحكومة نتنياهو التي تضحي بأبنائهم، مؤكدين أنه يجب على الإدارة الأمريكية ألا تسمح لنتنياهو بالتلاعب بالمفاوضات.

وفى وقت سابق، قالت عائلات المحتجزين الإسرائيليين لدى فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، إنه يمكن إنقاذ المحتجزين من خلال التوصل إلى اتفاق بشأن قطاع غزة خلال مفاوضات القاهرة، التي يرونها الفرصة الأخيرة لعودة ذويهم.

وأضافت العائلات في مظاهرة نظموها بتل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة التبادل، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعرقل الصفقة بشكل ممنهج ويتصرف وفق مصالح سياسية.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات عارمة تجتاح تل أبيب والمعارضة الإسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو
  • إسرائيل تشهد أكبر مظاهرة في تاريخها للمطالبة بصفقة الرهائن
  • مظاهرات غاضبة في فرنسا احتجاجاً على تعيين بارنييه رئيساً للوزراء
  • مصدر رفيع المستوى: فشل إسرائيل المستمر يدفع حكومة نتنياهو لإفشال جهود الوسطاء
  • خبير بالشؤون الإسرائيلية: الاحتجاجات ضد نتنياهو تزيد إصراره على مواصلة حرب غزة
  • رئيس الوزراء من "بكين": ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يمثل أولوية للحكومة حتى 2030
  • أسباب تفسر تشبث نتانياهو بمواقفه رغم الاحتجاجات الإسرائيلية
  • بارنييه يعد بتغييرات في أول خطاب بعد تكليفه تشكيل حكومة فرنسا
  • “وول ستريت جورنال”: لماذا لا تؤثر الاحتجاجات الإسرائيلية في موقف نتنياهو؟
  • لضخ "طاقة جديدة".. أوكرانيا تجري تعديلاً وزارياً