بدأت فرق الصيانة من شركة السكك الحديدية الفرنسية SNCF في معالجة الأضرار الناتجة عن أعمال تخريب متعمدة ضربت شبكة السكك الحديدية في فرنسا وذلك قبيل حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024.

اعلان

التخريب الذي حدث قبل فجر الجمعة تسببت في شل حركة القطارات المتجهة إلى باريس، ما أثر على نحو 800 ألف شخص في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك الرياضيون المتوجهون إلى الحفل.

استهدفت الحرائق الناتجة عن التخريب أنابيب تحتوي على كابلات إشارات حيوية لنظام TGV، لكن لم يتم تسجيل أي إصابات حتى الآن. الرد السريع من SNCF شمل تعزيز الأمن على مستوى الشبكة وتكثيف مراقبة المسارات على الأرض وفي الجو.

الهجمات التي يبدو أنها كانت منسقة قد طالت مواقع نائية، ما أدى إلى تعطيل خطوط السكك الحديدية من كافة الاتجاهات إلى باريس. وتم إحباط محاولة أخرى لحرق متعمد في منطقة فيرجيني بفضل يقظة وكلاء السكك الحديدية.

السلطات الفرنسية أدانت هذه الأعمال التخريبية بشدة، لكن لم تظهر أي دلائل فورية على وجود صلة مباشرة بالأولمبياد.

أشار باتريس فيرجريت الوزير الفرنسي المنتدب للنقل إلى أن العديد من قطارات TGV ستظل معطلة لعدة أيام، مقدماً شكره للفرق التي تعمل على استعادة حركة المرور بأسرع ما يمكن.

شاهد: موجة إضرابات تعم السكك الحديدية والمطارات في ألمانيا وتتسبب في فوضى عارمةفي يوم افتتاح أولمبياد باريس... شبكة السكك الحديدية الفرنسية تتعرض لهجمات تخريبية منسقةوزير النقل الفرنسي: السلطات لم تتلقَّ أي تحذيرات مسبقة قبل هجمات التخريب على شبكة السكك الحديدية

من جانبها، عبّرت أميلي أوديا كاستيرا وزيرة الرياضة والألعاب الأولمبية عن إدانتها القوية لهذه الهجمات، معتبرة إياها عملاً ضد فرنسا وألعابها الأولمبية. كما وأعرب وزير الداخلية جيرالد دارمانين عن أمله في القبض على المسؤولين قريباً.

شركة فنيو يعملون على استبدال الكابلات بمحاذاة خط السكة الحديد في كورتالين، 26 يوليو 2024Screenshot from AP video 4508632

المصادر الإضافية • أ.ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في يوم افتتاح أولمبياد باريس... شبكة السكك الحديدية الفرنسية تتعرض لهجمات تخريبية منسقة انطلاق حفل افتتاح الألعاب الأولمبية باريس 2024 شاهد: موجة إضرابات تعم السكك الحديدية والمطارات في ألمانيا وتتسبب في فوضى عارمة أس أن سي أف باريس فرنسا الألعاب الأولمبية باريس 2024 اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مقتل 30 فلسطينيا على الأقل بينهم 15 طفلا في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين غرب دير البلح وسط غزة يعرض الآن Next عاجل. مقتل 11 فتى وإصابة عدد آخر بسقوط قذيفة على مجدل شمس في الجولان المحتل.. وحزب الله ينفي مسؤوليته يعرض الآن Next أولمبياد باريس 2024: خطأ فادح يخلط بين كوريا الجنوبية والشمالية ويثير اعتذارات واسعة يعرض الآن Next إيطاليا: إعادة فتح "طريق الحب" في الأراضي الخمس بعد سنوات من الإغلاق يعرض الآن Next تحت وطأة أرقام قياسية: كيف تحوّل ارتفاع درجات الحرارة إلى مأساة إنسانية عالمية؟ اعلانالاكثر قراءة إسبانيا تشتعل: موجات حر متتالية تجعل الحياة لا تطاق العثور على 100 زجاجة شمبانيا في قاع بحر البلطيق يعود تاريخها للقرن التاسع عشر إعصار جايمي يتسبب في مقتل 13 شخصا ونزوح 600 ألف في الفلبين شاهد: شرطة الكابيتول ترش رذاذ الفلفل على متظاهرين ضد نتنياهو بالعاصمة واشنطن تريستي الإيطالية تحتفظ بجدار الفصل على شاطئ El Pedocin.. حيث يستحم الرجال والنساء بشكل منفصل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب جو بايدن غزة بنيامين نتنياهو كامالا هاريس تأشيرة سفر بيل كلينتون فيديو باراك أوباما قصف بولندا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب جو بايدن غزة بنيامين نتنياهو كامالا هاريس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب جو بايدن غزة بنيامين نتنياهو كامالا هاريس باريس فرنسا الألعاب الأولمبية باريس 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب جو بايدن غزة بنيامين نتنياهو كامالا هاريس تأشيرة سفر بيل كلينتون فيديو باراك أوباما قصف بولندا السياسة الأوروبية شبکة السکک الحدیدیة أولمبیاد باریس یعرض الآن Next باریس 2024

إقرأ أيضاً:

مظاهرات ضد ماكرون وبارنييه تعم باريس ومدن فرنسا

انطلقت في باريس ومدن فرنسية أخرى اليوم مظاهرات تطالب بعزل الرئيس إيمانويل ماكرون، بدعوة من قوى يسارية احتجاجا على تعيين ماكرون للوزير اليميني الأسبق ميشال بارنييه رئيسا للحكومة.

وتتحدى مظاهرات اليوم قرار ماكرون بتجنب تعيين رئيس وزراء من تحالف اليسار الذي حل في المركز الأول في انتخابات تشريعية مثيرة للانقسام في يوليو الماضي.

ويرى اليسار، وخاصة حزب "فرنسا الأبية" بقيادة جان جان لوك ميلانشون، أن الخلفية المحافظة لبارنييه هي بمثابة رفض لإرادة الناخبين وتعيينه يرقى إلى معنى "الاستيلاء على السلطة".

وتوقعت السلطات نزول عشرات الآلاف من المتظاهرين. وفي باريس تجمع المتظاهرون في ساحة الباستيل وتصاعدت التوترات مع استعداد الشرطة لاشتباكات محتملة، كما تجري تجمعات أخرى في 150 نقطة في جميع أنحاء البلاد.

ورفع المتظاهرون شعارات من اللاءات المتعددة "لا لفرض القوة الذي يقوم به ماكرون"، "لا لسرقة الانتخابات"، و"لا لتجاهل خيار الشعب".

وتقدم ميلانشون وهو الداعي الرئيسي للتظاهر، بطلب على مستوى البرلمان لعزل ماكرون بناء على المادة 68 من الدستور.

أما تحالف اليسار: الجبهة الشعبية اليسارية التي تضم حزب "فرنسا الأبية"، فأعلن نيته حجب الثقة عن الحكومة الجديدة.

وأعرب بارنييه، الذي يعمل على تشكيل حكومته، عن التزامه بالاستماع إلى المخاوف العامة، وخاصة فيما يتعلق بالخدمات العامة في فرنسا، بينما يقول المعارضون إن الاضطرابات في الشوارع هي التي تحدد مستقبل حكومته.

وحذر جوردان بارديلا، زعيم التجمع الوطني اليميني المتطرف، من أن بارنييه "تحت المراقبة" من قبل حزبه أيضا. دعا بارديلا رئيس الوزراء إلى تضمين أولويات حزبه في أجندته، وخاصة فيما يتعلق بالأمن القومي والهجرة.

مقالات مشابهة

  • هيئة السكك الحديد تعلن عن موعد إيقاف تشغيل قطارات المصيف بين القاهرة ومرسى مطروح
  • خلل تكنولوجي يتسبب في تأخيرات طويلة في السكك الحديدية الألمانية
  • مظاهرات ضد ماكرون وبارنييه تعم باريس ومدن فرنسا
  • إعلام ألماني: توقف خدمات السكك الحديدية بوسط البلاد بسبب عطل فني
  • إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!
  • وزير الرياضة يسافر إلى فرنسا لدعم بعثة مصر في بارالمبياد باريس 2024
  • وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية يهنئان البطل إسحاق ولد قويدر
  • "الحية" يعرض موقف حركة حماس من المُقترح الأميركي وتطورات المفاوضات
  • وفاة العداءة الأولمبية الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي بعد أيام من إحراقها على يد شريكها
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس