تعرضت  لاعبة منتخب مصر لرياضة القوس والسهم، جنى علي لانتقادات حادة بعد اختتام منافسات المرحلة الترتيبية في أولمبياد باريس بحصولها على المركز قبل الأخير.

واحتلت جنى علي المركز 63 برصيد 573 نقطة في منافسات المرحلة الترتيبية لمنافسات السيدات بأولمبياد باريس التي تقام في الفترة من 26 تموز / يوليو حتى 11 آب / أغسطس الجارى.



وأثار هذا الترتيب موجة من الانتقادات على المنصات الاجتماعية، حيث اعتبر الكثير من الرواد أن احتمالية فوز جنى في المباراة القادمة مستحيلة.

فيما يرى البعض أن ما يحدث ضد جنى هو اغتيال معنوي وأنه يجب على الجميع دعمها لتتمكن من المنافسة في دور الـ 64.

من جهته، دافع وزير الرياضة المصري أشرف صبحي عن اللاعبة، قائلاً في تصريحات إذاعية: "جنى علي هي بطلة إفريقيا واللجنة الأولمبية تعلم أن مشاركتها الحالية هي إعداد للمستقبل.

فيما أكد رئيس البعثة الطبية المصرية في الأولمبياد، الدكتور حسن كمال، عبر حسابه على "فيسبوك" أن "الصحة النفسية جزء من مسئوليتهم تجاه اللاعبين"، منتقداً السخرية من اللاعبة جنى علي بعد حلولها في المركز قبل الأخير.

وتأمل جماهير الرياضة أن تكون جنى قادرة على تقديم أداء مميز في المباراة المقبلة، مهما كانت التحديات، لتعكس روح المنافسة الحقيقية.

يذكر أنه في مسابقة القوس والسهم بأولمبياد باريس، تتنافس 64 لاعبة برمي 72 سهماً لتحديد نقاطهن ثم ترتيب المتنافسات وفقاً للنقاط المجمعة.

وعقب انتهاء منافسات اليوم الأول يتم تحديد مباريات دور ال 64 والمقرر إقامتها بالنظام الإقصائي بخروج المغلوب الثلاثاء المقبل، إذ تلعب صاحبة المركز الأول أمام صاحبة المركز 64، والثاني ضد المركز 63 وهكذا حتى يواجه صاحب المركز 32 منافسه بالمركز 33.



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية مصر مصر اولمبياد باريس جني علي رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جنى علی

إقرأ أيضاً:

"بارالمبية باريس".. مريم الزيودي ومحمد خميس يحققان المركز الرابع

حقق لاعبا منتخبا الإمارات لألعاب القوى ورفع الأثقال، مريم الزيودي ومحمد خميس المركز الرابع في منافساتهما بدورة الألعاب البارالمبية "باريس 2024"، التي تختتم فعالياتها غداً الأحد بإقامة الحفل الختامي في "ستاد دي فرانس" بعد 12 يوماً من المنافسات، في حين تصل البعثة إلى العاصمة أبوظبي مساء، بعد غد الإثنين.

ففي ألعاب القوى، أحتلت مريم الزيودي المركز الرابع في نهائي مسابقة دفع الجلة فئة (F40) للسيدات، التي أقيمت على "ستاد دي فرانس"، بعدما حققت رقماً جديداً لها قدره 8.62 متر، بفارق 4 سنتيمتر أقل من صاحبة المركز الثالث التونسية رجاء الجبالي التي حققت 8.66 متر، ونالت الميدالية البرونزية.

وفازت بالميدالية الذهبية والمركز الأول الهولندية لارا بارس، التي حققت رقماً بارالمبياً جديداً قدره 9.10 متر، فيما نالت الفضية البولندية ريناتا سيلفينسكا، التي حققت 9.00 متر.

وفي رفع الأثقال، التي شارك فيها البطل المخضرم محمد خميس، بمنافسات نهائي وزن 88 كغم فئة (PO)، حل أيضاً في المركز الرابع بعدما نجح في رفع وزن 210 كغم، بفارق 4 كغم أقل عن الأوكراني يوري بابانيتس الذي اقتنص المركز الثالث بعدما رفع وزن 214 كغم، في حين لم يوفق خميس في محاولتين متتاليتين لرفع وزن 215 كغم.

وفاز بالمركز الأول الصيني بانبان يان بعدما رفع وزن 242 كغم، محققاً رقماً بارالمبياً جديداً وحصد الميدالية الذهبية، في حين نال المصري محمد صبحي المركز الثاني بعدما رفع وزن 224 كغم، ليحصد الميدالية الفضية.

وكانت لاعبة الجودو مريم الظنحاني خسرت في دور الـ16 لوزن 70 كغم، فئة (J1) أمام الأذربيجانية خطيره إيزميافا 1-10، في المباراة التي أقيمت على صالة "شامب دي مار أرينا".

مقالات مشابهة

  • على يد فتاة في الـ16 من العمر.. إنجاز غير مسبوق للعراق في بارالمبياد باريس
  • "بارالمبية باريس".. مريم الزيودي ومحمد خميس يحققان المركز الرابع
  • مريم الزيودي وخميس يحصدان المركز الرابع في «بارالمبية باريس»
  • أنتقادات حادة لكيليان مبابي عقب خسارة فرنسا امام ايطاليا
  • "بارالمبية باريس".. مصر ترفع رصيدها إلى 5 ميداليات
  • نجلة عماد تتغلب على نظيرتها الفرنسية وتتأهل الى نهائي بطولة باريس بكرة الطاولة
  • اللاعبة «رحاب رضوان» تحصد ذهبية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 لرفع الأثقال
  • الإصابة تحرم الأسطورة شريف عثمان من ميدالية بارالمبية ويحتل المركز السابع
  • نفقة المرأة على الرجل تجلب انتقادات حادة لوزير العدل
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس