سقط لاعب منتخب مصر للسلاح زياد السيسي، في مباراة الدور نصف النهائي لمنافسات سلاح السيف في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، أمام نظيره التونسي فارس الفرجاني.

وفقد زياد السيسي فرصة التأهل للمباراة النهائية لمنافسات سلاح السيف، واللعب على الميدالية الذهبية أو الفضية، فيما سيخوض في وقت لاحق اليوم مواجهة أخيرة وهي مباراة تحديد صاحب المركز الثالث، أمام بطل إيطاليا ساميلي من أجل حصد الميدالية البرونزية.

وخسر زياد السيسي لاعب منتخب مصر والمصنف الأول عالميا، أمام منافسه التونسي فارس الفرجاني المصنف الرابع عشر عالميا، بنتيجة 15-11.. لتضمن تونس أول ميدالية عربية في الأولمبياد.

وكان زياد السيسي قد فاز على الأرجنتيني باسكول دي تيلا في دور الـ 32 بنتيجة 15-11، ثم انتصر على الأمريكي ميتشل سارون بنتيجة 15 -13 في دور الـ 16، قبل أن يفوز على الألماني ماتياس سازابو في الدور ربع النهائي بنتيجة 15-14.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: باريس أولمبياد باريس باريس ٢٠٢٤ أولمبياد 2024 اولمبياد باريس زياد السيسي أولمبياد باريس 2024 القيعي الألعاب الأولمبية باريس 2024 أولمبياد باريس 2024 كرة القدم اوليمبياد باريس افتتاح أولمبياد باريس بث مباشر اولمبياد باريس 2024 زیاد السیسی

إقرأ أيضاً:

نوره الكتبي خامس مسابقة دفع الجلة في “بارالمبية باريس”

 

 

 

حققت نوره الكتبي، لاعبة منتخب الإمارات لألعاب القوى، المركز الخامس في نهائيات مسابقة دفع الجلة فئة (F32)، التي أقيمت أمس الأربعاء على مضمار “ستاد دي فرانس”، ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية “باريس 2024” المقامة حالياً بالعاصمة الفرنسية.

وسجلت الكتبي 5.92 متر، في أفضل محاولاتها، بينما جاءت زميلتها ذكره الكعبي في المركز الثاني عشر بمسافة 4.32 متر، فيما حصدت المركز الأول الأوكرانية أناستاسيا موسكالينكوف، محققه رقماً عالمياً جديداً، قدره 8.00 متر، ونالت الميدالية الذهبية، وجاءت في المركز الثاني البرازيلية هيلينا بريتو أوليفيرا محققة مسافة 7.89 متر، وحصدت الفضية، وفازت النيبالية إيفجنيا جلاكتينوفا بالمركز الثالث وحققت مسافة 7.72 متر ونالت البرونزية.

وفي نهائي مسابقة دفع الجلة لفئة (F36)، حل محمد الكعبي لاعب منتخبنا الوطني، في المركز الثاني عشر بمسافة 12.24 متر.

وفي منافسات الرماية التي جرت صباح اليوم الخميس، بمركز شاتورو للرماية، لم يتأهل ثنائي منتخبنا الوطني عبدالله سلطان العرياني وسيف النعيمي، إلى نهائيات مسابقة رماية البندقية لمسافة 50 م مختلط من وضع “الرقود”، والتي شارك فيها 36 لاعباً ولاعبة.

ويخوض غداً الجمعة، محمد عثمان لاعب منتخبنا الوطني لألعاب القوى، منافسات تصفيات سباق 800 متر على الكراسي المتحركة فئة (T34)، على مضمار “ستاد دي فرانس” بباريس، على أن تقام النهائيات في حال تأهله إليها بعد غد السبت.

كما يشارك أحمد البدواوي، لاعب منتخبنا الوطني للدراجات، في منافسات نهائي سباق الطريق فردي ضد الساعة.وام


مقالات مشابهة

  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • نجلة عماد تواجه المصنفة الاولى عالميا في نهائي بارالمبياد باريس
  • موعد مباراة تونس ضد غامبيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية والقنوات الناقلة
  • لاعب جودو العراق يواجه الفرنسي ووسام وطني ثانٍ في بارالمبياد باريس
  • المنتخب الوطني للناشئين يخسر أمام نظيره السعودي في غرب آسيا
  • عاجل.. منتخب مصر لكرة الطائرة جلوس يحصد الميدالية البرونزية في بارالمبياد باريس
  • نوره الكتبي خامس مسابقة دفع الجلة في “بارالمبية باريس”
  • منتخب قطر يخسر بثلاثية أمام الإمارات بتصفيات آسيا
  • منتخب الناشئات يخسر أمام تونس بدورة شمال أفريقيا الودية
  • لاعب بورفؤاد يتألق في بطولة الجمهورية للتايكوندو ويحقق الميدالية البرونزية