الأسبوع:
2024-09-08@05:39:53 GMT

فرنسا تهزم البرازيل في كرة السلة بأولمبياد باريس

تاريخ النشر: 27th, July 2024 GMT

فرنسا تهزم البرازيل في كرة السلة بأولمبياد باريس

نجح منتخب فرنسا في تحقيق الفوز على منتخب البرازيل بنتيجة 78ـ66 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، على صالة بيار موروا، في إطار الجولة الأولى للمجموعة الثانية بمنافسات كرة السلة بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وتفوق منتخب البرازيل في الشوط الأول بنتيجة 23ـ15، وعاد منتخب فرنسا وتفوق في الشوط الثاني بنتيجة 24 ـ13، وواصل المنتخب الفرنسي تفوقه في الشوط الثالث بنتيجة 18ـ9، وتعادل المنتخبان في الشوط الرابع بنتيجة 21ـ21، ليحسم المنتخب الفرنسي المباراة لصالحه بنتيجة 78ـ66.

وفي نفس المجموعة الثانية، فاز منتخب ألمانيا على اليابان بنتيجة 97 ـ77، وفي المجموعة الأولى حقق منتخب أستراليا الفوز علي إسبانيا 92ـ80.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 فی الشوط

إقرأ أيضاً:

مدرب فرنسا يبرر: اختبار اللاعبين الجدد يأتي بتكاليف

تحدث مدرب فرنسا، ديدييه ديشامب، قبل مباراة أمس الجمعة مع إيطاليا عن استخدام دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم كفرصة لاختبار لاعبين جدد وبعد الهزيمة 1-3 في باريس لم تتغير هذه الخطة.

وتعرض ديشامب لانتقادات شديدة بعد بطولة "يورو 2024" إثر فشل فريقه رغم وصوله إلى قبل النهائي في ترك انطباع جيد، وأمام إيطاليا أمس، منح المهاجم مايكل أوليسي فرصة المشاركة الدولية الأولى كما دفع بلاعب الوسط مانو كوني في مباراته الأولى.
وأضاف ديشامب: "الأمر يتعلق بالتوازن وعدم التوازن، الفريق شاب وبعض اللاعبين خاضوا مباراتهم الدولية الأولى، أعلم أن عدم إشراك الفريق الأساسي في المباراة جعلني أخاطر ببعض الأمور وهو ما أضر بالأداء العام".

بتواجد #مبابي.. #إيطاليا تدمر حصون #فرنسا#دوري_الأمم_الأوروبيةhttps://t.co/RgI3JMlLV7

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 6, 2024

وفي بطولة أوروبا، استقبلت فرنسا 3 أهداف في مبارياتها الـ6 لكنها تلقت 3 أهداف على أرضها أمام إيطاليا عندما ترك ديشامب، جول كوندي ودايو أوباميكانو على مقاعد البدلاء بينما دفع بإبراهيما كوناتي وجوناتان كلوس بدلاً منهما.
وقال المدرب الفرنسي: "لقد تغير الدفاع، لقد قلت ذلك بالفعل، لقد حان الوقت لمنح فرصة أكبر للعب لأكبر عدد ممكن من اللاعبين وأمس أمام منافس على مستوى عال دفعنا ثمناً باهظاً، في المباراة المقبلة لن تتغير هذه الرؤية للأمور، حان الوقت للقيام بذلك".
وحقق المنتخب الفرنسي بداية مثالية عندما هز برادلي باركولا الشباك بعد 12 ثانية فقط، لكن صاحب الأرض سمح لإيطاليا بالعودة إلى المباراة وفشل في التعامل مع خطط لعب المنافس.
وقال ديشامب: "بدأنا المباراة بشكل رائع بعد الهدف وفرضنا على الفور ضغطاً جيداً على المنافس لكن الأمور أصبحت أكثر تعقيداً بعد ذلك، "عندما تكون هناك أهداف تكون هناك أخطاء أيضاً، ولكن أمس، من الناحية الرياضية، كنا سيئين بالفعل في الجزء الثاني من الشوط الأول، في الشوط الثاني بدأنا مرة أخرى بشكل جيد لكن بعد ذلك سجلوا هدفين وبفضل هذا الدفاع المنخفض نجحت إيطاليا في اللعب على الهجمات المرتدة".
وليس أمام ديشامب الكثير من الوقت لتصحيح الأمور، ويتعين عليه تجاوز هذه الخسارة بسرعة قبل أن تستضيف فرنسا منتخب بلجيكا بعد غدٍ الإثنين.
وقال ديشامب: "هذه الهزيمة تؤلم الجميع، أنا دائماً أنظر إلى الحقائق بغض النظر عن الظروف، تهانينا لإيطاليا، لقد فعلت ما كان يجب عليها فعله للفوز. لقد واجهنا بعض الإخفاقات والآن يتعين علينا الاستعداد لمواجهة بلجيكا"

مقالات مشابهة

  • منتخب البرازيل يعود للانتصارات بفوز باهت على الإكوادور
  • مدرب إيطاليا يكشف مفتاح الفوز الكبير على فرنسا في دوري أمم أوروبا
  • مدرب فرنسا يبرر: اختبار اللاعبين الجدد يأتي بتكاليف
  • إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!
  • إيطاليا تحقق فوزًا تاريخيًا على فرنسا بثلاثية
  • إيطاليا تقلب الطاولة على فرنسا في الشوط الثاني
  • بعد الفوز على قطر.. بعثة "الأبيض" تعود إلى الإمارات
  • عاجل.. منتخب مصر لكرة الطائرة جلوس يحصد الميدالية البرونزية في بارالمبياد باريس
  • زرقان: “الفوز في المباراة التصفوية الأولى جد مهم ومحفز”
  • بيتكوفيتش :”حققنا فوزا بشق الأنفس أمام منتخب عنيد”