قازان – حققت مملكة البحرين المركز الأول في مسابقة “بريكس” للقرآن الكريم التي أقيمت في مدينة قازان الروسية خلال الفترة من 24 إلى 26 يوليو 2024.

وحصل الدكتور محمد سمير مجاهد على المركز الأول في فرع التلاوة حيث مثل مملكة البحرين في هذه المسابقة التي شارك فيها متسابقون من 20 دولة.

وأعرب وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في البحرين نواف بن محمد المعاودة، عن فخر واعتزاز المملكة بهذا الإنجاز المتميز في إحدى المسابقات العالمية الكبيرة.

وأكد أن هذا النجاح يعكس شغف الشباب البحريني بحفظ كتاب الله وتلاوته وتعلم علومه.

أما المركز الثاني فكان من نصيب المرشح المصري محمد عبد الكريم.

وهنأ وزير الأوقاف المصري أسامة الأزهري المتسابق محمد عبد الكريم كامل إمام وخطيب بوزارة الأوقاف بفوزه بالمركز الثاني في المسابقة.

ووعد أسامة الأزهري بتكريم المتسابق المصري عقب عودته للقاهرة، بدرع وزارة الأوقاف المصرية تقديرا لفوزه المستحق.

وأكد وزير الأوقاف دعمه الكامل للشيخ محمد عبد الكريم ليكمل طريقه في النجاح في مسابقات أخرى حول العالم يضيف فيها النجاحات إلى سجله ويحصد المركز الأول في مسابقات مقبلة.

كما أعرب وزير الأوقاف عن دعمه الكامل لكل أصحاب المواهب في شتى الميادين من أبناء وزارة الأوقاف، متطلعا إلى أن يرى المئات والألوف تتألق وتقدم كل أداء رفيع ومشرف داخل مصر وحول العالم.

وأشار إلى أن الموهوبين من أبناء مصر في مختلف ميادين العلم والمعرفة هم قاطرة التقدم نحو مستقبل لائق ومشرق.

واختتمت يوم الجمعة 26 يوليو 2024 النسخة الأولى من مسابقة “جائزة القرآن لدول بريكس” لتلاوة القرآن في مدينة قازان الروسية، وشارك فيها قراء من 20 دولة.

المصدر: RT + “القاهرة 24”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: المرکز الأول

إقرأ أيضاً:

مصر تستعد لمشاركتها الأولى في قمة “بريكس”.. وتبحث التعاون التجاري مع تتارستان

روسيا – التقى السفير المصري في موسكو نزيه النجاري، في مدينة قازان، مع رئيس جمهورية تتارستان رستم منيخانوف، إحدى جمهوريات الاتحاد الروسي، والمقرر أن تستضيف قمة تجمع “بريكس” الشهر القادم.

وأكد السفير المصري خلال اللقاء، بحسب بيان لوزارة الخارجية المصرية، الاهتمام الذي توليه مصر لتعزيز علاقاتها مع روسيا الاتحادية في العديد من المجالات، وعلى رأسها المجال التجاري، الأمر الذي من شأنه دفع مسيرة التعاون بين البلدين إلى آفاق أرحب خلال الفترة القادمة.

ومن جانبه، أكد رئيس تتارستان اعتزازه البالغ بالعلاقات مع مصر، مؤكدا أن روسيا وحكومة تتارستان توليان اهتماما بالغا بدعم أواصر التعاون في شتى المجالات بين البلدين الصديقين.

وتناول اللقاء الاستعدادات الجارية لعقد القمة القادمة لتجمع بريكس في مدينة قازان خلال شهر أكتوبر القادم، حيث أكد منيخانوف أن العمل يجري في المدينة على قدم وساق بهدف تنظيم قمة ناجحة تليق بهذا المحفل الهام.

وكان النجاري، قد التقى قبل أيام، بالسفير سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، المعني بتجمع بريكس وبموضوعات ضبط التسلح ومنع الانتشار والشؤون الأمريكية، حيث ناقشا التحضيرات الجارية لعقد قمة بريكس المزمع عقدها من 22 إلى 24 أكتوبر القادم.

كما تناول اللقاء أيضا التطورات الجارية على الساحتين الإقليمية والدولية، بما في ذلك التطورات الخاصة بموضوعات “ضبط التسلح”.

وتعد قمة تجمع بريكس المقبلة، هي القمة الأولى منذ انضمام مصر إلى عضويتها اعتبارا من بداية العام الحالي.

وانضمت مصر رسميا مطلع العام الجاري، إلى تجمع بريكس الذي يضم 11 دولة كبرى، على رأسها روسيا والصين والهند والبرازيل وجنوب إفريقيا، وذلك بعدما وافقت قمة التجمع المنعقدة في أغسطس 2023 بدولة جنوب إفريقيا.

ويعد تجمع بريكس أحد أهم التكتلات الاقتصادية في العالم نظرا للثقل الاقتصادي لدوله، التي تستحوذ على 25% من صادرات العالم.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • فوز مرشح الأوقاف بالمركز الثاني في مسابقة الملك محمد السادس
  • انطلاق مسابقة البريد للقرآن الكريم بمنطقة القاهرة الأزهرية اليوم
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم بمشاركة 60 متسابقة
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن الكريم بمنطقة مطروح الأزهرية
  • مصر تستعد لمشاركتها الأولى في قمة “بريكس”.. وتبحث التعاون التجاري مع تتارستان
  • انطلاق الدورة الثامنة من “مسابقة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن”في دبي اليوم
  • غدا انطلاق الدورة “مسابقة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن”في دبي
  • نوره الكتبي خامس مسابقة دفع الجلة في “بارالمبية باريس”