كتب- حسن مرسي:

كشف الدكتور هشام العسكري، أستاذ الاستشعار عن بعد وعلوم وأنظمة الأرض بجامعة تشابمان، حقيقة تعرض مصر لتسونامي في ظل الزلازل وانحسار مياه الشواطئ.

وقال العسكري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن"، على قناة "الحدث اليوم"، إن عملية المد والجزز قد تكون السبب الرئيسي وراء انحسار مياه الشواطئ بالبحر المتوسط أو على سواحل مصر، وهذه ظاهرة طبيعية تحدث باستمرار.

وأضاف أستاذ الاستشعار عن بعد: مؤخرا بناءً على بعض الشواهد حدث مد عال أقوى من المعتاد بسبب اقتراب القمر من الأرض وهذا ما أدى الي تراجع أكثر وضوحا لمياه البحر.

وأوضح العسكري، التسونامي لن يبنى في عدة أيام، وفي حال حدوث زلزال في أحد مناطق البحر المتوسط لن ينتظر التسونامي يوما أو أكثر لكي يحدث ولكن سيحدث بعد وقوع الزلزال بعدة دقائق، التسونامي كارثة طبيعية لأنها تأتي بشكل مفاجئ وعنيف.

ولفت: زلزال تركيا في 2023 القريب من السواحل التركية كان يشمل حركات عمودية للقشرة الأرضية وهي الأساس لحدوث التسونامي، ولكنة الحركة الأفقية حجمت هذا التسونامي

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان انحسار مياه الشواطئ تسونامي مصر هشام العسكري

إقرأ أيضاً:

أستاذ استثمار يكشف أهمية مشاركة مصر في منتدى التعاون الصيني الإفريقي

أكد الدكتور محمد الشوادفي، أستاذ الاستثمار وإدارة الأعمال، أنّ زيارة مصطفى مدبولي رئيس الوزراء للصين من أجل المشاركة في منتدى التعاون الصيني الإفريقي تمثل خطوة وتوقيت هام، كون العالم يشهد أزمات طاحنة ومشكلات في الاقتصاد العالمي ومن هنا تأتي أهمية التحالفات المصرية وخاصة مع دولة ضخمة مثل الصين التي تمثل أكبر قوة اقتصادية.
العلاقات المصرية الصينية.

القاهرة الإخبارية: تطعيم 200 ألف طفل فلسطيني في 4 أيام تبدأ من 30 ألف جنيه.. أسعار العمرة خلال الموسم الجديد


وأضاف الشوادفي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على شاشة القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ هناك تشابه في السياسة الاقتصادية الصينية المصرية، باعتبار أنّ الصين كانت دولة اشتراكية وأخذت خطوات كبيرة في تطوير القطاع الخاص والصناعات كما أنّ مصر دولة اشتراكية أيضا، بالتالي تأتي أهمية الاستفادة من التجربة الصينية في إنشاء المشروعات والقطاعات الصغيرة والصناعات الصغيرة والمتوسطة.
الصين أكبر شريك اقتصادي لمصر.


وواصل، أنّ الصين تعتبر أكبر شريك اقتصادي للدولة المصرية، كون لديها 2500 شركة في مصر برأس مال مصدر نحو 11 مليار دولار، لافتا إلى أنّ معظم الاستثمارات الصينية تجرى في مجالات جديدة ومتجددة، كما أنّ الدولة المصرية تتجه إلى هذه الصناعات أيضا من خلال السعي نحو تطوير الطاقة المتجددة.
 

مقالات مشابهة

  • أستاذ استشعار عن بُعد يكشف مفاجأة بشأن انهيار سد النهضة
  • هل يمكن التنبؤ بحدوث الزلازل؟.. أستاذ استشعار عن بُعد يحسم الجدل
  • سقوط نيزك في البقاع بالبنان.. ما حقيقة هذا الأمر؟
  • "لا علاقة له بالزلازل".. العراق يكشف حقيقة سقوط نيزك في البلاد
  • أستاذ صحة عامة يكشف أهمية مبادرة رعاية: حلا للمشكلات الصحية للأطفال
  • قيادي بالانتقالي يكشف عن حقيقة تقليص دور المجلس الانتقالي بالجنوب
  • حسام موافي يكشف عن 4 أسباب للإصابة التهاب التامور (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية يكشف سبب انسحاب شارون من غزة عام 2005
  • عاجل : قائد أنصار الله يكشف عن ترتيبات متطورة في الجانب العسكري ويتوعد الاحتلال بمفاجأة في البر
  • أستاذ استثمار يكشف أهمية مشاركة مصر في منتدى التعاون الصيني الإفريقي